مميز

خمسة ميزات مطلوبة بشدة أتمنى رؤيتها في البلايستيشن 5..

مؤخراً قامت شركة سوني بالكشف عن الكثير من المعلومات حول الجيل القادم من البلايستيشن حيثُ علمنا موعد إطلاقه الذي سيكون في عطلة عام 2020 وقامت سوني بتأكيد أنّ اسم الجهاز هو بلايستيشن 5 (مفاجئة كبيرة)، بالطبع لم يتم الكشف عن جميع الخصائص والميزات وهناك الكثير من الأسئلة حول السعر والمواصفات الكاملة وأكثر لكن في هذا المقال أُريد التحدث بعض الميزات المطلوبة بشدة والتي لم يتم التحدث عنها بشكل رسمي بعد ونتمنى أن نراها في البلايستيشن 5.

عمر بطارية أفضل ليد التحكم

جهاز البلايستيشن 4

لنكن صريحين من البداية، يد تحكم البلايستيشن 4 المعروفة بالـ DualShock 4 هي جيدة ومريحة لكن ليست ممتازة. غيرت سوني يد التحكم عن الجيل الثالث عن طريق إضافة لوحة لمس وضوء ساطع يمكن تغيير لونه بالإضافة إلى مُكبّر صوت، لكن عمر البطارية ليد التحكم سيء وبسبب عدم وجود خيار لإغلاق الضوء بشكلٍ كامل، يتم إستنزاف عمر البطارية بشكلٍ أسرع.

تحدثت سوني قليلاً عن يد تحكم البلايستيشن 5 قليلاً ويبدوا أنّها ستكون أفضل من ناحية التصميم لكن لم يتم ذكر عمر البطارية الى الآن. إذا كان ليد التحكم شريط ضوء آخر يجب على الشركة أن تعطينا الخيار لإغلاقه بشكلٍ كامل لزيادة عمر البطارية قدر الإمكان. بصراحة، أحياناً أشعر بالتعب بكل مرة أقوم بتبديل يد تحكم الـ DualShock 4 لشحنها بعد فترات لعب قصيرة،، لذا نأمل أن يكون هناك ميزة لجهاز PS5 تسمح بجلسات أطول ووقت أقل للشحن، ربما إضافة USB-C سيساعد في ذلك و ربما تفاجئنا سوني اكثر و تضيف الشحن اللاسيلكي فيها خصوصا انه اصبح متاح بشكل واسع في الوقت الراهن.

جهاز ألعاب أكثر هدوءاً

هل البلايستيشن 4 الأساسية لأيّ شخص آخر تبدو وكأنها محرك نفاث عندما تقوم بتشغيل لعبة فيديو؟ نعم، إنها مشكلة كبيرة تواجه حتى مستخدمي البلايستيشن 4 برو. غالباً ما سيكون الجيل الجديد من البلايستيشن أكثر هدوءاً لنظراً لإمكتلاه لأقراص SSD ولأنّه ببساطة أكثر قوة مما سيساعده على تشغيل الألعاب الثقيلة بشكلٍ أفضل، لكن كيف سيكون بعد مرور عدة سنين على إطلاقه؟ هل سيبدأ البلايستيشن 5 بإحداث ضجيج وأصوات محركات صواريخ مع العناوين الضخمة؟ دعونا نأمل أنّه لن يكون كذلك.

معرفة عدد الساعات التي لعبتها لكل لعبة

كلاعب حاسب شخصي، تفاجئت من عدم وجود هذه الميزة على البلايستيشن 4 عندما قمت بشرائه، سابقاً قمت بتجربة أجهزة نينتندو وكانت تقوم بإظهار الساعات التي قمت بإمضائها على كل لعبة وحتى أغلب المتاجر على الحاسب الشخصي تقوم بإظهار هذه الساعات بدايةً من متجر ستيم إلى أوريجين ويوبلاي.

أعلم أنّه هناك طريقة لمعرفة ذلك لألعابك المُفضلة لكن سيجب عليك عمل عدة خطوات مختلفة وهو أمر متعب بحد ذاته. البلايستيشن 5 يجب أن يحتوي على هذه الميزة التي تقوم بإظهار الساعات التي قمت بإضاعتها على كل لعبة بشكل فردي. — بالنسبة لي هذه ميزة مهمة حقاً ودائماً ما أُحب رؤية عدد الساعات التي أمضيتها على كل لعبة، فمثلاً لو كانت هذه الميزة غير متوفرة لما علمت أنني أضعت أكثر من  2000 ساعة من حياتي على لعبة مثل Rocket League (ملاحظة: كانت تستحق هذا الوقت).

واجهة مستخدم أسرع وأفضل

البعض يظن أنّ واجهة المستخدم الحالية أكثر من جيدة لكن أعتقد انا والكثيرين أنّ واجهة المستخدم للبلايستيشن 5 يجب أن تكون أسرع وأسلس وأسهل من ناحية التنقل. بالتأكيد شُكراً للتحديثات التي أطلقتها سوني أصبحت الواجهة الحالية أفضل مما كانت عليه قبل ستة سنين لكنني أعتقد أنّها من الممكن أن تكون أفضل.

ستشعر بالببطء عندما يكون هنالك عدة أمور تعمل بذات الوقت بالخلفية وأحياناً متجر البلايستيشن يستغرق دقيقة وأكثر ليفتح، وإن كان القرص لديك ممتلئ تقريباً فستكون الواجهة ابطء. أحد الميزات التي أتمنى أن تتوفر في البلايستيشن 5 هي واجهة مستخدم مجددة بالكامل بالإضافة للمزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بـ “لوحة القيادة”.

إمكانية تخيصيص معدل الإطارات

لعبة Control

كلاعب على الحاسب الشخصي، هذه الميزة يجب أن تكون متوفرة لجميع الألعاب على الحاسب الشخصي ويجب دعمها من قبل البلايستيشن 5 أيضاً. أعلم أنّ هنالك العديد من الألعاب التي بدأت بدعمها مثل Borderlands 3 لكن ما أقصده هو أنه يجب على سوني أن تقدم لنا هذه الإمكانية أيضاً حيثُ يمكن مثلاً تفضيل معدل الإطارات على جودة الرسومات وهذا ما أقوم بإختياره عادةً بجميع الألعاب لأنّ معدل الإطارات العالي يزيد من تجربة اللعبة بشكل كبير ويجعلها أسلس. بالنظر إلى أن البلايستيشن 5 سيكون أقوى بشكل كبير من البلايستيشن 4، فلا يوجد سبب لعدم وجود هذا الخيار لمعظم الألعاب.

ما رأيكم أنتم؟ ما هي الميزات التي يجب على البلايستيشن 5 أن تحتويها؟ شاركونا بآرائكم بالتعيلقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock