مراجعة و تقييم | WWE 2K20..

مصارعة ليست حرة, بل فوضى عارمة..!

جزء جديد من سلسلة المصارعة الحرة ينضم لقائمة الالعاب الصادرة في هذا العام, لعبة WWE 2K20 هي الجزء السابع من السلسلة تحت قبة 2K و يصادف ايضا ان الشركة الناشرة للسلسلة تحمل الاسم نفسه, الالعاب السنوية تشكل لي عقدة كبيرة للامانة لاسباب متعددة سأقوم بذكرها لكم ادناه.

المطور: Visual Concepts الناشر: 2K Sports  نوع اللعبة: رياضة  الأجهزة: PS4/XONE/PC  تاريخ الإطلاق: 22 أكتوبر 2019  نسخة التقيم: PS4  موقع اللعبة: اضغط هنا PRO

اول الاسباب و هي محدودية الوقت للتعديل و اضافة المميزات اللازمة و المطلوبة على الجزء الجديد, اقل من عام هي الفترة التي يجبر فريق التطوير فيها على اضافة ما يمكن اضافته من ايجابيات ان وجد او حتى سلبيات و هذه بالتأكيد ستكون موجودة, لنتابع معا ادناه مراجعة و تقييم لعبة WWE 2K20 الجزء السنوي الجديد من السلسلة لنعرف ما اذا كان مليئا بالايجابيات المفاجئة ام السلبيات المزعجة..

اول ما سنبدأ به في هذه المراجعة هو الطور المعتاد و المتعارف عليه في سلاسل العاب المصارعة, طور My Career الذي يعتبر بمثابة القصة للالعاب الرياضية, اسمحوا لي بأن اتكلم بكل جدية مطلقة, الطور عبارة عن كارثة مطلقة بشكل لا يوصف و اسوأ حتى من الاصدارات السابقة للعبة, بدلا من تحسين الجودة نجد ان جودة هذا الطور انخفضت بشكل مخيف, فمثلا الشخصية الرئيسية الخاصة بك لا تظهر في الشاشة على عكس الاجزاء السابقة..!

نتيجة بحث الصور عن ‪WWE 2K20‬‏

لن اتحدث طبعا عن كمية الاخطاء التقنية المرعبة, او عن شكل المصارع او المقاتل البعيد كل البعد تماما عن شكله في الواقع, اين العضلات المفتولة لبعض اللاعبين, اين التعرق و التعب الذي يظهر على المصارع خلال المباراة, لماذا يتحرك المصارع و كأنه روبوت الي و اين ذهبت حركته الواقعية التي كانت متواجدة في اجزاء اللعبة السابقة..!

ننتقل الى اسلوب اللعب, ربما هو هذا القسم الوحيد في عناصر هذه المراجعة الذي تتوازن فيه السلبيات و الايجابيات, لكن عندما اريد مثلا ان اركض من خلال المصارع الخاص بي يحدث خطأ ما و فجأة لا استطيع التوقف عن الركض, او مثلا عندما اريد تمثيل حركة معينة اما نراها تنفذ بشكل تلقائي و في وقت خاطئ او انها تذهب سدى مع قدرة الذكاء الاصطناعي (الغبي) في صد هذه الحركة.

صورة ذات صلة

طور جديد تمت اضافته في لعبة WWE 2K20 و هو طور نسائي يرينا خلافا مشهورا حدث بين 4 مصارعات, الاصل في هذا الطور هو ان يضعنا في وسط هذا النزاع و الخلاف و يجعلنا نتعايش معه و نرى تفاصيل لم تستطع مشاهدتها خلال شاشات التلفاز, و لكن ما حدث في الطور المذكور هو ان النزالات بين المصارعات كانت عادية و لا يوجد فيها اي اثارة تذكر.

اما المشاهد السينمائية, فحدث و لا حرج كما و كأنني اشاهد افلام انمي يحركها شخص ما, لا واقعية لا متعة و حتى لا اضاءة و لا اي شيء ايجابي للامانة, الجزء الحالي هو اسوأ اجزاء المصارعة الحرة منذ تقريبا ما يفوق العشر سنوات, و لكن بالطبع في كل جزء من هذه اللعبة نشاهد تزايد مذهل و متنوع في عدد المصارعين و المصارعين و يقابلها ايضا زيادة في عدد الحلبات القتالية و الاحداث المميزة و هذه بطبيعة الحال ايجابية جميلة, خصوصا و ان مقاتلي الزمن الجميل دائما ما يكونون متواجدين امثال The Rock و The Snake و Stone Cold Steve Austin و غيرهم من مصارعي الجيل الذهبي.

نتيجة بحث الصور عن ‪WWE 2K20‬‏

من الايجابيات الاخرى هي اتقان دخول كل شخصية في اللعبة و اعني بكلمة اتقان هي موسيقى المصارع و الحركات التفاعلية التي يقوم بها مع الجمهور منذ دخوله و حتى وصوله الى الحلبة, و ايضا الضربات القاضية لكل مصارع جميعها ايقنت بشكل جيد, و لا ننسى الاشادة لفريق التطوير بإدخال القدرة على استعادة اشكال معينة لبعض المصارع, مثلا المصارع Triple H حاليا ذو شعر قصير, بإمكانك من خلال عمله اللعبة ان تفتح شكله بالشعر الطويل (شكله القديم).

رسومات لعبة WWE 2K20 خيبت ظني كثيرا, لا شيء واقعي ابدا و بعض الشخصيات في اللعبة لا علاقة لها ابدا بالشخصيات نفسها على ارض الواقع,. مع هذا الجزء ذهبت تفاصيل العضلات المفتولة للمصارعين و اصبحت كما و كأنها عضلات عادية مرسومة بخط اليد, و غيرها من التفاصيل للاسف الشديد ذهبت و لم تعد.

نتيجة بحث الصور عن ‪wwe 2k20 gameplay‬‏

الاصوات, كالعادة يظهر صوت المعلقين و حديثا صوت معلقة انثوية و بعض هتافات الجماهير و اصوات الحلبة و سقوط الاجساد عليها و عدا ذلك كأصوات المصارعين و الكراسي مثلا اختفت كليا بل و حتى لا تتواجد في هذا الجزء, و هو بالطبع ما احزنني للغاية بأن تصل عيوب اللعبة الى هذا الحد الفظيع.

الايجابيات 

  • زيادة في اعداد المصارعين و المصارعات عن الاجزاء السابقة للسلسلة.
  • اتقان جيد لطريقة دخول المصارع و تفاعله مع الجمهور بالاضافة لحركات المصارعين القاضية جميعها ايقنت بشكل مرضي نوعا ما.
  • اصوات المعلقين و تصريحاتهم المميزة تواجدت بشكل ممتاز في اللعبة.

السلبيات 

  • طور My Career سيء للغاية.
  • اخطاء بالجملة و عيوب تقنية مزعجة.
  • رسومات متواضعة للغاية و اقل من المتوقع.
  • اسلوب لعب سيء للغاية مقارنة بأجزاء السلسلة السابقة.
القصة - 3
اسلوب اللعب - 4
الرسومات - 3
الاصوات - 5

3.8

لعبة WWE 2K20 مليئة بالأخطاء الكارثة و السلبيات المتراكمة يتخللها بعض الايجابيات الغير في مهمة, للاسف هذا الجزء يعتبر خيبة امل كبيرة لعشاق و محبي هذا النوع من الالعاب.

تقييم المستخدمون: 2.01 ( 16 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock