شهر نوفمبر 2004 قد يكون أفضل شهر بتاريخ الألعاب رغم مرور 15 عام, اليكم السبب!!

عادةً ما تكون نهاية العام مليئة بالعناوين الكبيرة والمنتظرة لذا من المعتاد أن يملك شهر مثل نوفمبر او اكتوبر لعبتان او ثلاثة من العيار الثقيل، لكن في نوفمبر 2004 كان هناك أكثر من لعبتان، كان هناك خمسة عشر لعبة لذلك يستحق لقب أفضل شهر بتاريخ الألعاب.

الأمس (16 نوفمبر) كان الذكرى الخامسة عشر لإطلاق لعبة التصويب التي أحدثت ثورة بعالم الألعاب، نعم انا أتحدث عن Half-Life 2. لقد كانت لعبة ضخمة بالتأكيد لكنها هي فقط واحدة من الألعاب الرائعة التي صدرت بشهر نوفمبر 2004 لأنّ في هذا الشهر تم إطلاق World of Warcraft و Metroid Prime 2 و Metal Gear Solid 3 و Halo 2 بالإضافة للعديد من الألعاب الأُخرى المذكورة ادناه.

شهر نوفمبر 2004 بدأ بداية قوية للغاية بيومه الأول مع إطلاق لعبة Counter-Strike: Source وباليوم الثاني تم إطلاق لعبة الإدارة الرائعة Rollercoaster Tycoon 3. في ذاك الوقت على البلايستيشن 2 تم إطلاق لعبة Killzone، حسناً قد لا تكون واحدة من الألعاب الضخمة والجميلة إلا أنّها كانت مهمة لشركة سوني في ذاك الوقت ومن ثُمّ أصبحت سلسلة مشهورة للغاية لذا كان يجب علينا ذكرها في المقال.

بعد عدة أيام وتحديداً في الرابع من نوفمبر شهدنا إطلاق The Legend Of Zelda The Minish Cup التي حصلت على مدح كبير من النقاد خاصةً من موقع Gamespot الذي مدح رسوماتها وموسيقاها وأعطاها تقييم واحد وتسعين من مائة. في اليوم التالي تم إطلاق Bejeweled 2 التي قد لا تكون مشهورة حقاً إلا أنّ الكثيرين يعتبروها واحدة من ألعاب الألغاز الكلاسيكية.

بعد ثلاثة أيام تم إطلاق Everquest 2 على الحاسب الشخصي، وبعد مرور خمسة عشرة عام ما زالت اللعبة على قيد الحياة وما زالت تحصل على توسعات جديدة أجددها من المُخطط صدوره الشهر القادم. عندما نتجه لجهاز الـ Gamecube الشهير، تم إطلاق لعبة مختلفة تماماً عن هذه الألعاب عليه في الثامن من نوفمبر وهذه اللعبة كانت Mario Power Tennis.

بعد مرور 24 ساعة، أيّ في التاسع من نوفمبر، تم إطلاق لعبة Halo على الاكسبوكس الأصلي بعد حماس وتشويق دام لأشهر طويلة. لقد حققت نجاحات كبيرة على الرغم من أنّ نهايتها كانت مُخيّبة للآمال. أما الجهاز المنافس للاكسبوكس، البلايسيشتن 2 شهد إطلاق لعبة Jak 3 التي كانت آخر جزء من سلسلة Jak and Daxter الشهيرة.

بعد مرور أسبوع وتحديداً في الخامس عشر من نوفمبر تم إطلاق Metroid Prime 2 على جهاز الـGamecube، الجزء الأول كان شهير جداً بالغرب والجزء الثاني حصل على مدح كبير من النقاد واللاعبين وأصبحت لعبة كلاسيكية ليومنا هذا. بذات اليوم تم إطلاق لعبة السباقات التي قد تكون الأقرب لقلبي ولقلب الكثيرين، نعم انا أتحدث عن Need for Speed: Underground 2 التي ما زال يتحدث عنها اللاعبون بكل مرة يتم ذكر جملة نيد فور سبيد بحديث ما او بكل مرة يتم الإعلان عن لعبة جديدة بالسلسلة.

اليوم الذي كان ينتظره الكثيرين حينها هو السادس عشر من نوفمبر لأنّهُ كان اليوم التي ستصدر به Half-Life 2 بعد عدة تأجيلات وإشاعات. لن أتحدث عنها لأنّه بحقكم، من لا يعرف هذه اللعبة؟ لكن ما أتذكره هو كيف الكثير من الناس كانوا مستائين لأنها تحتاج لاتصال انترنت ولتحميل شيء يدعى “Steam”.

في اليوم التالي، السابع عشر من نوفمبر، شهدنا إطلاق لعبة يعتبرها الكثيرين أفضل جزء في سلسلة Metal Gear Solid. نعم انا أتحدث عن Metal Gear Solid 3: Snake Eater التي حققت نجاحات ضخمة والتي كانت تحتوي على قتال زعماء يعتبر الأفضل بسلسلة القتال والتخفي.

بعد مرور أسبوع، أيّ في الواحد والعشرين من نوفمبر رأى العالم جهاز Nintedo DS الذي تم إطلاقه مع لعبة Mario 64 DS، بعد ذلك الوقت أصبح الآن هذا الجهاز واحد من أكثر الأجهزة الناجحة بعالم الألعاب. لكن يا له من أسبوع صحيح؟

لقد اقتربنا من نهاية الشهر، ففي الثالث والعشرين من نوفمبر تم إصدار لعبة MMORPG أُخرى، هذه المرة تم إطلاق لعبة World of Warcraft. بعد أسابيع قليلة من إطلاق Everquest 2، صدرت لعبة WoW مع العديد من المشاكل التقنية لكن بنهاية الأمر أصحبت واحدة من أفضل الألعاب وبعد مرور خمسة عشر عام عليها مازالت واحدة من أشهر ألعاب هذا النمط خاصةً في الفترة الأخيرة.

هذه فقط مجموعة من الألعاب التي صدرت في نوفمبر، إن أردتم الإطلاع على القائمة الكاملة يمكنكم زيارة موسوعة ويكيبيديا لرؤية القائمة الكاملة. في هذا المقال تحدثنا فقط عن شهر نوفمبر 2004 لكن في الشهر السابق (اكتوبر) تم إطلاق عدة عنواين ممتازة مثل GTA San Andreas و Ace Combat 5.

بالتأكيد خلال الأعوام الماضية كان هناك أشهر رائعة لكن أعتقد أنّ نوفمبر 2004 هو الشهر الأفضل بتاريخ ألعاب الفيديو لأنّه كان يحتوي على ألعاب ممتازة للجميع بالإضافة لجاز نينتندو الجديد. في ذاك الشهر الكثير من اللاعبين لم يتناولوا الطعام إلا مرة واحدة كل ثلاثة لأنّ الشهر استنزف جميع أموالهم.

ما هي اللعبة التي صدرت في نوفمبر 2004 وتعتبرها الأقرب لقلبك؟ شاركنا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock