5 تسريبات عن البلايستيشن 5 نتمنى ان تتحول الى حقيقة..

في الفترة ما بين الكشف الاول عن جهاز البلايستيشن 5 و موعد الكشف الكامل الذي لم يصل حتى الان امتلئت الانترنت بالتسريبات و الشائعات حول الجهاز بعضها تسرب من خلال مختصي في الصناعة و بعضها تسرب من خلال بعض الاعلامين الذين يمتلكون مصادر داخلية و لكن في النهاية ليست رسمية, في هذا التقرير سنتحدث عن اقوى 5 تسريبات عن البلايستيشن 5 نتمنى ان تتحول الى حقيقة عند الكشف عنه ربما خلال الاسابيع القادمة.

الدعم المسبق

لا شك ان سوني ستعطي دعم تشغيل العاب البلايستيشن 4 اولوية كبيرة في جهاز البلايستيشن 5 حيث سيتم تشغيل العاب الجيل الاسبق بجودة و اداء افضل, و هذا الامر قد تم تأكيدة ايضا من عدة مصادر و لكن التسريبات لم تتوقف عند البلايستيشن 4 حيث تحدث بعضها عن ان سوني تريد ان تدعم تشغيل العاب جميع اجيال البلايستيشن السابقة ابتدأ من البلايستيشن 1 و حتى البلايسيتشن 4 من ضمنها ايضا العاب البلايستيشن فيتا و PSP.

Image result for ps5 backwards compatible

اذا فعلا تحقق هذا الامر فسوف تكون (ضربة معلم) من سوني حتى وان كانت قوة الجهاز اقل من قوة منافسه فسيكون هناك مكتبة العاب ضخمة للكثر منا يريد ان ينقلها معه الى الجيل الجديد و هذه حجة كافية لتجعلني اختار البلايستيشن 5 عن الاكسبوكس سيريس اكس.

خاصية الاهتزاز التفاعلية

خاصية الاهتزاز في وحدة تحكم البلايستيشن 5 ستلقى ترقية كبيرة حسب ما صرحت به سوني بشكل رسمي و ستجعل اللاعب يعيش اجواء اللعبة بكل حواسه و لكن الى اي عمق سيكون ذلك, لم تصرح سوني بأكثر من ذلك و لكن التسريبات التي ظهرت من بعض المصادر تحدثت عن عمق كبير لم نشهده في عالم العاب الفيديو من قبل.

Image result for PS5 Haptic Feedback

احد التسريبات جاء فيها ان نظام التفاعل مع الاجسام سيتم نقله الى ايدي اللاعب بنفس الملمس و الاحساس اي اذا كان اللاعب مثلا يتزلق على سطح خشن فسوف يشعر بذلك من خلال الاهتزاز بانه ينزلق على سطح خشن و ايضا في حال القص او القطع باستخدام منشار فسوف يشعر بمقاومة الاجسام الصلبة مختلفة عن الاجسام الغير صلبة و هذا كله بفضل خاصية Haptic Feedback التي ستتواجد في وحدة التحكم, ايضا ازرار R2 و L2 سيكون لها نظام اهتزاز خاص منفصل سيجعل اللاعب يشعر بمقاومة الاجسام حين الضغط عليها, قد يصعب وصف ذلك و لكن اعتقد انكم تعلمون ما اقصد .

اذا تحقق هذه التسريبات حول هذه الخصائص في وحدة التحكم فستكون نقلة جديدة في كيفية دمج اللاعب مع اجواء اللعبة بالاحساس الملموس و اعتقد انني سأفضلها حتى على VR.

تعدد المهام Multi-Tasking

هذه الخاصية كانت تخطط سوني لوضعها في جهاز البلايستيشن 4 و كانت تسوق له في البداية من خلالها و لكن يبدو ان تحديثات الجهاز و الفجوة التكنلوجية حالت دون حدوث ذلك و لكن يبدو ان سوني تريد ان تنفذها الان في البلايستيشن 5.

Image result for ps5 price

احد المصادر تحدث عن ان جهاز البلايستيشن 5 سيدعم نظام Multi-Tasking بحيث يمكن للاعب استخدام اكثر من تطبيق في نفس الوقت (2 الى 3) و ايضا سيتمكن من استلام الدعوات للعب الجماعي مع اصدقائه من خلال قوائم منبثقة يمكن ان تظهر خلال استخدامه لتطبق اخر او لعب لعبة مختلفة و يمكن بضغطة زر واحدة الدخول الى القائمة الجديدة و بدء استخدام هذا التطبيق.

خاصية رائعة قد توفر الوقت و الجهد اذا قامت سوني بوضعها خاصة ان التسريبات تتحدث عن وحدة معالجة جبارة ستتواجد في الجهاز قادة على تنفيذ مثل هذه الوظائف.

السعر لن يتخطى الـ 500 دولار

حتى الان تتكتم سوني على سعر الجهاز حتى ان الكثير من العاملين في مناصب كبيرة في الشركة لا يعلمون كم سيكون سعر الجهاز حتى لحظة كتابة هذا التقرير و لكن المصادر و المحللين حسب درايتهم و خبراتهم يعتقدون ان سعر الجهاز لن يتخطى حاجز الـ 500 دولار.

حسب اراء هؤلاء المحللين فان سوني تريد ان تمسك بالعصى من المنتصف بحيث توفر امكانيات تواكب التقدم التكنلوجي في الوقت الحاضر و ايضا ان يكون السعر مناسب للجميع بحيث لا تقع في خطأ البلايستيشن 3 الذي قدم لنا تكنلوجيا معالج Cell و لكن الثمن كان 600 دولار, اعرف ان بعضكم لا يرى السعر عقبة مقابل هذه الخصائص الجبارة و لكن هناك الكثير يرى عكس ذلك.

ريميك Demon’s Soul

نعم هذا صحيح, هذا ما اتمنى و يتمنى الكثير من محبي سلسلة Souls ان يتحول الى حقيقة فهذا الجزء قدم لنا لاول مرة فكرة هذا النوع من الالعاب و الكثير منا لم يتمكن من تجربة هذه اللعبة التي كانت بمثابة الشرارة لهذه السلسلة العريقة و لكن بعودتها ستعطينا شرف التجربة بطريقة عصرية.

Image result for Demon's Soul

في الاونة الاخيرة كانت هناك تسريبات تتحدث عن ان استيديو بلوبوينت يعمل على ريميك للعبة و لكن لم نحصل على اي معلومات رسمية سوى ما صرح به هذا الاستيديو بان مشروعهم الحالي سيختبر قوة البلايستيشن 5 الحقيقية, هذا كل شيء و لكن التسريبات تقول ان هذا المشروع هو بالفعل ريميك Demon’s Soul.

هذه اكثر 5 تسريبات عن البلايستيشن 5 نتمنى ان تتحول الى حقيقة عند الكشف عن الجهاز في وقت ما من هذا الشهر او الشهر القادم و لكن حتى ذلك الحين شاركونا انتم اي من هذه التسريبات تتمنى ان تتحقق؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock