مراجعة و تقييم | Nioh 2 — رحلة صعبة وممتعة بعالم الساموراي المظلم..

تجربة مُميزة بعالم الساموراي المظلم

لعبة Nioh 2 ستصدر لنا بعد يومان وتحديداً في الثالث عشر من مارس والكثيرين متحمسون للعودة إلى عالم الساموراي المظلم خاصةً بعد نجاحات الجزء الأول الصادر قبل ثلاثة أعوام. لكن هل تمكّن الجزء الثاني من تقديم تجربة أفضل وبنى أساس أعلى من الموجود بالفعل؟ هذا ما سنتحدث عنه بهذه المراجعة لكن كبداية يمكننا القول أنّها قدمت الكثير من الساعات الممتعة والمُتعبة.

المطور: Team Ninja الناشر: Koei Tecmo  نوع اللعبة: لعب أدوار / إثارة / تحدّي  الأجهزة: بلايستيشن 4  تاريخ الإطلاق: 13 مارس 2020 نسخة التقييم: PS4 PRO  موقع اللعبة: اضغط هنا

حسناً في البداية يجب أن أعترف بأنني لست من اللاعبين المحترفين عندما يأتي الموضوع للألعاب الصعبة والمليئة بالتحدي وخاصةً بنمط “السولز-لايك” لكنني تمكنت من التغلّب على Nioh 2 قبل أن تتغلب عليّ مثل باقي الألعاب. لا هذا لا يعني أنني لم أرمي يد التحكم عدة مرات وقلتُ “لا أريد مراجعة أيّ لعبة أُخرى بعد الآن” لكنني دائماً ما عدتُ لها بعد مرور ساعات لأُحرز المزيد من التقدّم. الجزء الثاني من اللعبة مختلف عن الأول من ناحية القصة لكن أسلوب اللعب ما زال مبني على ذات الأساس إنما تم توسيعه أكثر. الكثيرين قارنوا اللعبة مع سلسلة دارك سولز والبعض ما زال يفعل ذلك للآن لكنها مختلفة وتعتمد على عوامل لعب الأدوار بشكل أكبر.

استديو تيم نينجا كان يهدف لتقديم تجربة مُنعشة لمحبي اللعبة الأولى بالإضافة لجذب لاعبين جُدد، ما يميزها عن الأولى هو وجود للقوة الشيطانية المعروفة باسم اليوكاي داخل اللعبة. استخدام القوى الشيطانية ربما جعلها أسهل ببعض الأحيان لو قمت باستعمالها بالطريقة الصحيحة لكنها بالتأكيد لعبة لا ترحم وتعاقبك على كل خطأ صغير وكبير، فخلال عشرات الساعات من اللعب مُتّ كثيراً وتحديداً قرابة المئتان مرة — لكن مرةً أُخرى انا أعترف أنني لستُ من مُحترفي هذه الألعاب.

اقرأ المزيد  مراجعة وتقييم Children of Morta | العائلة أهم من أيّ شيء آخر..

تدور أحداث اللعبة في اليابان في حقبة السينغوكو التي شهدت بها البلاد أعنف أوقاتها، مملكة الدارك ريليم بتلك الحقبة كانت مُهلِكة ويملئها الآن الشر والمخلوقات الشيطانية عديمة الرحمة. يجب عليك أنت البطل الغير مُسمّى والذي عبارة عن نصف انسان ونصف يوكاي والذي لا يتلكم أيضاً أن تقاتل كل من يقف بطريقك للوصول لهدفك السامي. أثناء لعبي لها لم أرى نفسي مهتم بالقصة حقاً لكن مُحبيها سيتمكنون من معرفة المزيد عن العالم والحورارات عن طريق المهام الجانبية. شخصياً لم أشعر أنني تعلّقت بأيّ شخصية باللعبة فلم تجذبني أيّ واحدة بما فيه الكفاية فالمطورين وضعوا تركيزهم الكامل على تصميم المراحل وأسلوب اللعب.

هناك الكثير من الأسلحة المختلفة التي تستطيع تجربتها في بداية Nioh 2 لمعرفة ما تفضله حقاً وإختياره، بالتأكيد يمكنك تغيير أسلحتك وكل شيء بخصوصك مع تقدمك. بالنسبة لي انا بدأت بالسيوف الطويلة ومن ثُمّ ذهبت إلى الفؤوس وإنتهى بي المطاف بالفؤوس الصغيرة. هناك عدة مهارات يمكنك تطويرها عن طريق تجميع نقاط الأميرا التي ستحصل عليها ويمكنك تطوير المهارات بشكل يتناسب مع طريقة لعبك وأسلحتك مما يجعلك أقوى. عدا ذلك هناك شجرة مهارات مختلفة لجميع الأسلحة والسحر والقوى الشيطانية (اليوكاي) ومهارات الساموراي التي يمكنك أن تغوص بها لأنّها تقدم الكثير من الخيارات وهو أمر جيد ومرةً أُخرى يُثبت لنا تعمّق اللعبة بنمط لعب الأدوار (الـRPG).

عندما تدخل لوضع الشيطان او اليوكاي ستشعر بأنك لا تقهر وكأنّك دخلت بوضع السوبر سايان من سلسلة دراغون بول زد حيثُ ستصبح ضرباتك أقوى وستتمكن من استخدام حركات جديدة لكن كل هذا يكون لوقت قصير يستهلك من نقاط الآماريا الخاصة بك. الدخول بالوضع الشيطاني في Nioh 2 دائماً ما يشعرني بالقوة والحماس، حتى لو لم تدخل بهذه الوضع ستتمكن من استخدام بعض قدرات اليوكاي التي ستحصل عليها من قتال الزعماء الكبار والصغار. بالحديث عن الزعماء، كانت صعوبة كل زعيم مختلفة عن الثاني ومع تقدمك سترى أنّ بعض الزعماء أسهل بشكل ملحوظ من السابقين. فمثلاً الزعيم الثاني او الثالث (لا أتذكر تحديداً) جلعني أكره اللعبة وتقييم الألعاب بسبب صعوبته إلى أن اكتشفت طريقة قتله بينما الزعيم التالي قتلته من ثاني او ثالث محاولة والذي يليه ذات الشيء. بالتأكيد هذا أمر مُتعلق بي لكن لا يوجد تدرّج واضح بالصعوبة لكن بعد كل مرة تتغلب بها على الزعيم ستمطر عليك السعادة وستغرّد العصافير إلى أن تموت مُجدداً — لكنك ستشعر أنّك حققت إنجاز كبير.

اقرأ المزيد  مراجعة و تقييم | Final Fantasy 7 Remake, تعريف جديد للسلسلة..

أهم جانب في أسلوب اللعب هو التوقيت وردود الفعل السريعة، في حال تمكنّت من ضبط التوقيت سوف تتمكن من هزيمة الأعداء والزعماء، في حال لم تسطع ذلك فيمكنني القول أنّك ستموت كثيراً. ثاني أهم شيء بعد التوقيت هو استخدام قدرة التحمّل (الـKi) ونقاط القدرة الشيطانية بالشكل المناسب، الأولى أهم من الثانية فهي ستحدد مصيرك بالإضافة للتأكيد لنقاط الحياة ومتى يجب عليك استخدام العناصر. بجانب هذه الأمور البديهية، يجب عليك أنّ تجهّز عتادك وأسلحتك وفقاً لكل زعيم ففي حال لم تفعل ذلك سيصعب القتال أكثر عليك، فلو لعبت بحذر ولم تخطأ سوف يضعف الزعيم نسبيّاً إلى نهاية القتال لكن دائماً ما ستموت لو تمكنوا من امساكك لمرة واحدة وهو أمر أغضبني كثيراً.

بالنسبة للرسومات، لا تتوقع أنّ تقدم لك اللعبة قفزة نوعية فالبنهاية أعتقد أننا وصلنا لقمة الجيل الحالي ورأينا أكثر ما يمكن فعله لكن نيوه 2 تُقدّم لك حرية اللعب برسومات أعلى على حساب مُعدل الإيطارات او بستين إيطار بالثانية، بدون تفكير يجب عليكم اللعب بالخيار الثاني لأنّه الأفضل وستصبح اللعبة أمتع بمراحل. يجدر بالإشارة إلى أنّ البلايستيشن 4 برو الخاص بي دخل بوضعية مُحرّك الطياران من ناحية الصوت. يمكنك أيضاً مناداة الذكاء الإصطناعي الخاص باللاعبين او يمكنك لعب اللعبة مع إثنان من أصدقائك، خلال تجربتي لها لعبتها لوحدي لكنني ناديت العديد من اللاعبين عندما يكون العدو صعب.

بالنهاية يمكننا القول أنّ Nioh 2 قامت بتحسين أساسها من اللعبة الأولى وقدمت لنا تنوّع بالأعداء والمراحل لكنها ليست عبارة عن تغيير جذري عن جزئها الأول إنما كافية لإمتاع وتسلية وتعذيب مُحبيها بالإضافة لجذب لاعبين جُدد للسلسلة وهذا النمط على الرغم من ضعف جانبها السردي لكن من سيركز على القصة وهو يموت بين الحين والآخر، او يحاول أن لا يموت إن صح التعبير.

اقرأ المزيد  مراجعة وتقييم Children of Morta | العائلة أهم من أيّ شيء آخر..

الايجابيات

  • إمكانية اللعب بستين إيطار بالثانية
  • أسلوب لعب ونظام قتال ممتع ومرضي
  • عوامل لعب الأدوار العميقة جعلتها أجمل وأقرب للاعبين بدايةً من تخصيص الشخصية إلى المهارات

السلبيات

  • القصة والشخصيات لم تكن مثيرة للإهتمام بالشكل الكافي
  • الذكاء الإصطناعي الخاص بشخصيات NPCs ليس ذكي

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 8.5

8.5

ممتازة

لعبة Nioh 2 ستقدم المحتوى الكافي وأسلوب لعب مرضي مليء بالتحدي والغضب والمتعة لكن أضعف جوانبها هو قصتها وشخصياتها وهي بالتأكيد أفضل من جزئها الأول.

تقييم المستخدمون: 3.36 ( 4 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock