الاخباربلايستيشن 5موضوع مميز

براءة الاختراع الخاصة بنظام التبريد في جهاز بلايستيشن 5 اصبحت مكشوفة للعامة الان..

براءة الاختراع الخاصة بنظام التبريد لجهاز سوني القادم بلايستيشن 5 اصبحت الان مكشوفة للعامة ويمكن من خلالها الحصول على نظرة اوضح حول تركيبة الجهاز الداخلية والتي سنحاول ايجازها بشكل مبسط في هذا التقرير السريع.

يبدو ان براءة الاختراع قد تم تسجيلها منذ عام 2018/2017 ولكن تم الاحتفاظ بها بعيدة عن الوصول للعالمة لعدة سنوات ويبدوا ان هذا يأتي في اطار السرية القصوى التي تستخدمها سوني للحفاظ على سرية تطوير جهاز القادم بلايستيشن 5 ولكن مع اقتراب موعد الكشف الكامل عن الجهاز تم الافراج عنها اخيرا.

صورة من براءة الاختراع

من خلال المعلومات التي تم طرحها في براءة الاختراع هذه فيبدوا ان سوني ستضع نظام التبريد في الجهة المقابلة للوحة الام والتي ستحتوي على فتحات تسمح بمرور موصلات خاصة تساعد على تبريد الاجزاء الداخلية للجهاز حيث جاء في الوصف التالي:

تربط مسارات التوصيل الحراري جهاز الدائرة المتكاملة مع المبرد وتسمح هذه البنية بالتخلص من مكون مختلف من وحدة التبريد على نفس الجانب مثل جهاز الدائرة المتكاملة، وبالتالي ضمان درجة أعلى من الحرية في تنظيم قطع الجهاز الداخلية.

قد يكون الوصف معقد وتقني بحت ولكن يتضح لنا من خلاله بان سوني ستحاول استثمار جزء منفصل داخل الجهاز ليتضمن نظام التبريد الذي سيرتبط مع موصلات خاصة يمكن من خلالها تحريك تيار هوائي او ربما سائل مائي من لتشتيت حرارة الوحدات الداخلية للجهاز وربما يكون نظام مشابه لانظمة التبريد الحديثة المستخدمة في اجهزة الحاسب الشخصي.

في كل الاحوال مهندس الجهاز مارك سيرني وعد بان يتم الكشف عن نظام التبريد وبنية جهاز البلايستيشن 5 الداخلية في حدث منفصل سيكون قريب وربما الافراج عن براءة الاختراع الخاصة بنظام التبريد هذه تكون اشارة الى اقتراب موعد هذا الحدث الذي تتحدث الشائعات بانه قد يكون مطلع مايو القادم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار