اكثر 5 اشياء نتمنى عودتها في Resident Evil 8..

لقد استمتعنا كثيرا بلعبة  Resident Evil 7 خصوصا ان اللعبة نمكنت اخيرا من العودة الى جذور السلسلة على الاقل باسلوب اللعب رغم انه اختلفت في طريقة التقديم بالاعتماد على منظور الشخص الاول بدل الثالث و لكن رغم ذلك نجحت اللعبة في استرجاع ماضي السلسلة الذي فقدناه بعد الجزء الخامس و السادة الذي كان توجهها اكشن اكثر من الرعب و فكرة النجاة.

هنا في هذا التقرير ساضع اكثر 5 نقاط نريد ان نراها في Resident Evil 8 و التي نتمنى ان تكون بالفعل على جدول شركة كابكوم كما تقول الشائعات.

قصة اللعبة, على ماذا ستركز هذه المرة؟

تنبيه بوجود (حرق) للجزء السابع – نهاية Resident Evil 7 كانت بعد مواجهة بطل اللعبة ايثين وينتر مع ايفيلن حيث تم انقاذه في اخر لحظة بواسطة كريس ريدفيلد الذي ظهر فجأة و هو يحلق في الاجواء بطائرة كتب عليها امبريلا و الجميع يدرك ان شركة امبريلا هي التي انتجت الـ T-Virus الذي تسبب في كارثة الراكون سيتي و تحول الناس الى زومبي, لكن ما السر وراء تعاون كريس ريدفيلد مع شركة امبريلا و نحن نعلم مدى العداوة بين الطرفين في الاجزاء السابقة.

ماذا تعد لنا امبريلا و كيف اصبح كريس ريدفيلد متعاون معها و ما مدى تورطها فيما يحدث في الجزء السابع كل هذه الاسئلة و اكثر تحتاج الى اجابة و ربما يكون الجزء القادم Resident Evil 8 هو الوسيلة الوحيدة لتقديم الاجابة.

عودة الاعداء الكلاسيكين !

عائلة بيكر في الجزء السابع كان تقديمها لنا شيء جدا رائع و اعطى اللعبة طابع الرعب الحذر طوال الوقت حيث اعتمدت اللعبة على عنصر المفاجأة في كل مرة يظهر لك احد افراد العائلة و يبدأ بمطاردتك و ايضا لا ننسى وجود تلك المخلوقات التي تواجدة في بعد المخازن و المخابئ تحت الارض و الذي كان القضاء عليها سهل جدا و  ما نتمناه في الجزء القادم ان نرى توسع و تنوع اكثر في الاعداء و نتمنى ان تعود فكرة وجود وحوش ضخمة مثل افعى عملاق متحول او عنكبوت متحول و ما الى ذلك و ان يكون هناك تنوع كبير في مواجهتهم و استراتيجية مختلفة مع كل وحش تماما كما كان الامر في الاجزاء الاولى لسلسلة.

  لعبة Days Gone تستحق فرصة ثانية لتثبت مكانتها بين حصريات سوني القوية..!

راكون سيتي جديدة مرة اخرى!

Resident Evil 7 كانت اعادة اطلاق رائعة للسلسلة سواء على مستوى الشخصيات او على مستوى تصميم المكان و عالم اللعبة ولكن لو عدنا الى مدينة الراكون مرة اخرى الن يكون هذا شيء رائع؟ او ماذا لو نقل ايثين العدوى التي تعرض لها اثناء مغامرته للمدينة التي جاء منها بعد عودته لها بحيث ينشر العدوى هناك و تبدأ كارثة جديدة ربما تكون مثل كارثة مدينة راكون.

قد تكون هذه هي الفكرة الانسب لشركة كابكوم لتعيد فكرة الاجزاء السابقة ولكن باسلوب و مكان مختلف مع ظهور شخصيات جديدة كليا تتقمص البطولة في الجزء الجديد و ربما نرى ايضا شخصيات قديمة تعود في اللعبة كما عاد كريس ربما نرى عودة ويسكر او احد اقاربة هذا سيكون بالفعل شيء رائع.

الرعب النفسي دائما رائع

اتمنى ان ارى كابكوم تركز على هذا العنصر بشكل اكبر عن ما كان عليه في Resident Evil 7 كون الرعب النفسي مع استخدام موسيقى خاصة تجعل اللاعب يشعر بشكل مستمر بالرعب طوال اللعبة خوفا من ان يظهر له وحش او شخص ما من خلف اي جدار حيث اصبح هذا النوع من الرعب عنصر اساسي الان في معظم العاب الرعب ولكن في Resident Evil سيكون له طعم اخر حيث ستدمج حينها اللعبة بينه و بين الرعب الحقيقي بظهور مخلوقات متحورة تهاجمك من حين الى اخر.

عائلة بيكر لعبت دور جدا رائع في زرع الرعب في نفس اللاعب طوال اللعبة و في كل مرة كان يهاجمك فيها جاك ثم يختفى تدرك انه قد يظهر لك في اي لحظة رغم انه قد يستغرق وقت طويل حتى يظهر مرة اخرى ولكن انت في نفسك غير مطمئن ابدا, هذا العنصر كان له دور كبير في جعل اندماجك في اللعبة مستمر طوال الوقت.

  لعبة Days Gone تستحق فرصة ثانية لتثبت مكانتها بين حصريات سوني القوية..!

المواجه النهائية

عائلة بيكر في Resident Evil 7 كانت قوية و المواجة مع افرادها بالفعل كانت ممتعة و لكن للاسف في الثلث الاخير من اللعبة و بعد القضاء على جميع افراد العائلة كان هناك فراغ كبير في عنصر المواجه الامر الذي جعل مستوى اللعبة ينحدر مقارنة بالثلثين الاولين لها و لم يبقى سوى الاعداء المتحولون الذين يسهل قتلهم, اتمنى ان تتجنب كابكوم هذا الخطاء و تجعل حبكة المواجه في اللعبة حتى اخر دقيقة فيها لتبقى النهاية راسخة في عقل اللاعب حتى بعد ان ينهي اللعبة.

هذه اكثر 5 عناصر اتمنى ان اراها في Resident Evil 8 و قبل كل ذلك اتمنى ان اسمع في اقرب وقت ممكن الاعلان رسميا عن وجود اللعبة على الاقل تحت التطوير من شركة كابكوم و ربما يتم ذلك بعد اطلاق Resident Evil 2 التي ستصدر في يناير من العام القادم 2019.

شاركنا عزيزي القارئ رأيك حول اهم الاشياء الجديدة التي تود ان تراها في الجزء الثامن اللعبة و الاشياء التي تود عودتها من الجزء السابع او اجزاء اللعبة السابقة.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock