دراسة: 80% من اللاعبين يأكلون او يشربون خلال لعب العاب الفيديو, هل انت منهم..!

اختفت الدراسات المتعلقة بألعاب الفيديو مؤخرا و ها هي تعود الان بدراسة جديدة تسلط الضوء على نشاط اللاعبين خلال لعب العاب الفيديو, تقول الدراسة المنشودة ان ما نسبته 80% من اللاعبين يفضلون الاكل او الشرب خلال اللعب ضمن نطاق التسلية و الترفيه عن النفس فهل يا ترى تعد هذه الدراسة صحيحة..

موقع Kotaku كان اولى المواقع التي تنشر عن وقائع هذه الدراسة و مصدرها موقع Newzoo الذي يهتم بأداء مثل هذه الدراسات الخاصة بعالم العاب الفيديو, الدراسة ركزت على اغلب الدول الاوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف الاشخاص الين تتراوح اعمارهم ما بين 21 عام الى 35 عام تقريبا و وجد مثلا في امريكا ان نسبة عدد اللاعبين الذين يقومون بالاكل و الشرب خلال اللعب وصلت الى 92 في المئة من اجمالي عدد اللاعبين في امريكا بأكملها.

بالطبع ناتج الدراسة او هدفها كان اثبات موضوع العلاقة ما بين السمنة او قلة الحركة مع الالعاب بشكل عام, فبحسب الدراسة فكلما زادت فترة لعب اللاعب للالعاب كلما قل نشاطه و ارتفعت عدد الوجبات التي يأكلها اللاعب هذا خلال فترة اللعب, وبالتالي سيتعرض اللاعب تدريجيا لفقد السوائل “الماء” تحديدا و مع قلة النشاط قد يعاني من التصلبات مستقبلا و غيرها.

اعتقد بأن الاغلب لن تعجبه وقائع هذه الدراسة و البعض سيقوم بالدفاع عن الالعاب بشكل عام و ينكر الدراسة و لكن برأيي الشخصي سأقول جملة واحدة فقط لا غير, “الشيء الذي يزيد عن حده ينقلب على صاحبه” و المعنى من هذه الجملة واضح و صريح, فما هو رأيكم بالدراسة و نتيجتها بشكل عام, وهل انت من الذين يفضلون تناول الطعام والمسليات خلال اللعب؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى