شكل جهاز بلايستيشن 5 يبدو عملاق مقارنة بالاجهزة الاخرى (صور مقارنة)

كشفت سوني امس عن شكل جهاز بلايستيشن 5 الذي بدى وكأنه قطعة من المستقبل وفور الكشف عنه قام عدد من اللاعبين بالاعتماد على بعض التقديرات في تحديد حجم الجهاز او بالاحرى ارتفاعة في الوضعية العمودية وكان الامر مفاجئ حقا!!

كما تشاهدون في الصور بالاسفل فيبدوا ان ارتفاع الجهاز سيكون الاكبر مقارنة بين اجهزة بلايستيشن السابقة جميعها بجميع نسخها حيث ياتي ارتفاع الجهاز حوال 35 الى 36 سم او 14 انتش.

ايضا المقارنة لم تتوقف على اجهزة عائلة بلايستيشن السابقة بل ايضا على اجهزة اكسبوكس خاصة جهاز اكسبوكس الجديد سيريس اكس كما تشاهدون في الصورة بالاسفل حيث تمكن جهاز بلايستيشن 5 من التغلب عليها جميعها ليصبح الجهاز الاطول في تاريخ الاجهزة المنزلية.

سوني لم تكشف عن حجم وارتفاع الجهاز بشكل رسمي حتى الان وجائت هذه المقارنات من خلال الاعتماد على تقديرات مثل قياس ارتفاع وحدة التحكم DualSense التي تقف بجوار الجهاز حيث يبلغ ارتفاعها تقريبا نفس ارتفاع وحدة تحكم البلايستيشن 4 او طور فتحة قارئ الاقراص التي تم مقرنتها مع الاجهزة الاخرى وبعملية حسابية بسيطة تم التعرف على الارتفاع التقديري لجهاز بلايستيشن 5 ولكن هذا لا يجعل الامر نهائي و ننتظر حتى ان تكشف سوني عن الابعاد الحقيقية للجهاز ربما في المستقبل القريب.

نذكر ان سوني قد اوضحت بشكل رسمي انه يمكن وضع الجهاز في الوضعية المسطحة بحيث يوفر للمستخدم امكانية وضعه في اماكن التي يرغب بها دون اي مشاكل و يمكنك مشاهدة اولى الصور الرسمية التي تظهر الجهاز بالوضعية المسطحة هنـا.

جهاز بلايستيشن 5 سيصدر قبل نهاية العام الحالي 2020 وستكون هناك نسختان منه الاولى مع قارئ اقراص بلو-راي والاخرى بدون وبالطبع سيكون هناك فارق في السعر ولكن للاسف لم تقم سوني بالكشف عن الاسعار حتى الان وربما ننتظر حتى الشهر القادم يوليو حيث من المفترض ان يبدأ الطلب المسبق وحجوزات الجهاز قبل اصداره.

ما رأيك في حجم الجهاز او بالاحرى ارتفاعة اذا صحت التقديرات؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button