رغم المنافسة الشرسة, لعبة PUBG تكسر رقم قياسي جديد في معدل المبيعات والارباح..

بهدوء تام و نجاح صامت تم الاعلان عن وصول مبيعات لعبة PUBG عالميا الى ما يقارب 70 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات المنزلية الحالية و الحاسب الشخصي, رقم كبير تحققه اللعبة في اقل من 3 سنوات على موعد اطلاقها و خروجها من مرحلة الوصول المبكر.

بحسب موقع GamesIndustry فإن لعبة PUBG قد استطاعت الوصول الى 50 مليون وحدة مباعة في اول 6 شهور من اطلاقها, حيث كانت متوفرة عند اطلاقها في شهر مارس من عام 2017 على جهاز اكس بوكس وان و الحاسب الشخصي قبل ان يتم الاعلان عن قدومها الى جهاز بلايستيشن 4 في عام 2018.

بعد عام كامل و نصف العام من اطلاقها على جميع المنصات المنزلية الحالية تم الاعلان عن وصولها الى 70 مليون نسخة مباعة عالميا, لتنضم بهذا الانجاز الى الالعاب القليلة من نوع الباتل رويال التي وصلت الى هذا الرقم سواء على مستوى المبيعات او التحميلات من المتاجر الرقمية, طبعا نقصد هنا لعبة فورتنايت القطب الاخر من اقطاب نوع الباتل رويال و المنافس الاول للعبة PUBG ولكن نذكر ان فورتنايت هي لعبة مجانية بالكامل على جميع المنصات بينما لعبة PUBG تباع بسعر 30 دولار على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي بينما تتوفر مجانا على الهواتف الذكية.

اللعبة لم تحقق مبيعات ضخمة فقط, بل ايضا حققت اموال ضخمة لشركتها الراعية بأكثر من 3 مليار دولار حققتها اللعبة كإيرادات عادت للمطورين و الشركة الناشرة و المسؤولة عنها, ايضا هذا الرقم كبير نسبة الى نوع اللعبة و الذي يعد كما و كأنه طور واحد فقط بسيط يمكنك ان تضعه في اي لعبة تريد.

شخصيا لم و لن اكن لهذا النوع من الالعاب اي اهتمام, لطالما اعتبرتها موجهة فقط للاعبين العدين او الكاجول وليست محط استهداف اللاعبين الهاردكور, شاركونا ادناه في حال كنتم و مازلتم تلعبون اللعبة و ما هو رأيكم بإنجازاتها التجارية حتى الان..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button