هذا التصميم التخيلي لواجهة المستخدم UI الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 هو الافضل حتى الان

حسنا, مازالت سوني لم تكشف حتى الان عن شكل واجهة المستخدم UI الخاصة بجهازها القادم بلايستيشن 5 رغم انها شاركتنا بلمحة سريعة على شاشة الانطلاق للجهاز خلال حدث استعراض العاب الجهاز الشهر الماضي ويبدوا انها تريد ان تجعل الكشف عن الواجهة شيء خاص ومنفصل.

حتى ذلك الحين وكما كان الامر مع تصاميم اشكل مختلفة لجهاز بلايستيشن 5 ووحدة التحكم الخاصة به في السابق مازال بعض المصممين المستقلين يقدمون لنا المزيد من التصاميم التصورية الخاصة بواجهة المستخدم للجهاز معتمدين على بعض المعلومات التي قد تتسرب من هنا او هناك ولكن اليوم لدينا هذا التصميم الذي تشاهدونه بالاعلى حيث تم بنائه من خلال جمع المعلومات التي شاركتنا بها سوني حول ديناميكية وسلاسة الواجهة بجانب تقديمها تفاصيل حول الالعاب والفعاليات القائمة.

التصميم بدا جدا سلس وسريع وفيه بعض البساطة لتقديم الالعاب والتطبيقات وسهولة الوصول اليها بجانب دعم بعض الخصائص المميزة مثل تثبيت التطبيقات “Pin” وايضا استخدام النمط الليلي الذي يبدوا كفكرة رائعه ان طبقتها سوني في التصميم الحقيقي.

ايضا من الاشياء المميزة التي سيستعرضها لنا التصميم هي التحسينات على متجر بلايستيشن الذي بدا وكأنه مدمج بشكل اساسي مع نظام التشغيل الخاص بالجهاز مع واجهة عرض سلسة وشاملة.

مازلنا لا نعلم كيف سيكون شكل واجهة المستخدم الحقيقية لجهاز بلايستيشن 5 ولكن حسب ما علمنا من سوني فسوف تحصل على اعادة تصميم كاملة من الصفر وستكون مختلفة عن شكل واجهة المستخدم الحالية في جهاز بلايستيشن 4 وربما تستعرضها لنا سوني قريبا جدا وربما نلقي نظرة سريعة عليها خلال استعراض وحدة التحكم الخاصة بالجهاز الليلة مع جيف كايلي ضمن حدث Summer Game Fest, تفاصيل اكثر تجدها هنا.

ما رأيكم بالتصميم التخيلي هذا وماهي اكثر خاصية شاهدتموها فيه تتمنوا ان ترونها في التصميم الرسمي للجهاز؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى