مقابلة

مقابلة مع مؤلفي موسيقى أوفرواتش حول ألبوم المدن والبلدان وتأليفه وأكثر..

تعتبر لعبة أوفرواتش واحدة من أفضل ألعاب التصويب الجماعية التي صدرت هذا الجيل وبالتأكيد واحدة من أفضل ما قدمته لنا بليزارد. مؤخراً (بفضل بليزارد الشرق الأوسط) حصلنا على فرصة للتحدث مع مؤلفي موسيقى اللعبة آدم بيرجس وديريك دوك. التركيز كان حول ألبوم المدن والبلدان الذي تم نشره مؤخراً والذي يمكنكم الاستماع له بالأسفل. بدون إطالة أكثر، لندخل بصلب الموضوع.

خريطة Oasis هي من أكثر الخرائط المميزة لنا بسبب النصوص العربية التي تملئها ولأنّها مبنية في العراق. أين بحثتم وما هو الشيء الذي ألهمكم لتأليف موسيقاها؟

آدم: تلك الخريطة تعتبر واحدة من الأماكن الأكثر تطوراً في عالم أوفرواتش. عندما نقوم بالأبحاث لأماكن مختلفة من العالم نقوم بالاستماع إلى الكثير من الموسيقى من ثقافة تلك المنطقة وننظر إلى الأدوات الموسيقية التقليدية. نحاول تقديم ذلك لكن بنفس الوقت لا نبتعد عن عالم أوفرواتش. يأتي أيضاً جزء كبير من الإلهام من العالم والقصة التي يتم رويها من خلال الخريطة ونمطها الفنّي.

هل يوجد فرق بين تأليف موسيقى للعبة جماعية ولعبة فردية؟ بمعنى آخر، لن يركز العديد من اللاعبين على الموسيقى. هل هذا يحدث فرقًا أثناء التأليف؟

آدم: بالتأكيد هناك فرق كبير. اللاعبين التنافسيين يريدون خوض التجربة بطريقة معيّنة ويريدون أن يكونون قادرين على سماع كل شيء بوضوح شديد. يجب أن ننتبه لذلك في نهجنا في الموسيقى خاصةً في لعبة تنافسية بشدّة. إذا وضعنا موسيقى في كل مكان باللعبة، سيقوم الناس بإغلاقها على الفور لأنها ستغطي على صوت الخطوات واتجاه الصوت وستؤثر على قدرتهم وطريقة لعبهم لللعبة على مستوى عالي. إنّهُ شيء نضعه تحت الاعتبار كثيراً. ستلاحظ أثناء اللعب أنه لا يوجد الكثير من الموسيقى وعندما تسمع موسيقى فهي تكون مرتبطة بشيء ما وتخبرك برسالة محددة.

على سبيل المثال، هناك موسيقى تخبرك عندما تُفتح أبواب غرفة الاستعداد وهدفها تنبيهك أنّ اللعبة على وشك أن تبدأ في حال لم تنتبه او في حال كنت تلعب تلعب كرة السلة. هناك أيضاً موسيقى عندما تكون قريب من موعد إنتهاء الوقت وهي لتنبيهك أيضاً في حال كنت منشغل بالقتال. تأليف موسيقى للعبة جماعية بالتأكيد مختلف ويجب أن نكون حذرين حول هذه الأشياء.

هل هنالك قيود أثناء تأليف مقطوعة موسيقية أم تملكون الحرية الكاملة؟

آدم: نحن نعمل بشكل قريب مع فريق اللعبة ونملك علاقة تعاونية بيننا. نعمل بقرب أيضاً مع مخرج الصوت بالإضافة إلى المبدعيين الرئيسين لكل قسم. هناك الكثير من الأمور التي يتم التطرق لها حول كيف تكون الموسيقى. على سبيل المثال، عندما نتعامل مع شيء مثل مقطوعة موسيقية داخل اللعبة للطور التنافسي، هناك أشياء يجب مراعاتها مثل 30 ثانية متبقية. لدينا 30 ثانية فقط، ما هو الهدف من تلك الموسيقى؟ نحاول أن نفكر من جانب أسلوب اللعب. آداننا مفتوحة للجميع وفي بليزارد كل صوت مهم ونحاول أن نضع ذلك في الاعتبار ونأخذ أكبر قدر ممكن من المعلومات من أماكن مختلفة قبل أن نكتب مقطوعة موسيقية.

ما هي المقطوعة الموسيقية المفضلة لكم في أوفرواتش؟

آدم: من الصعب جداً أن نختار مقطوعة مفضلة لأننا نقضي الكثير من الوقت بالعمل على هذه اللعبة وهناك الكثير من الذكريات لكن عندما يأتي الموضوع للموسيقى، هذا السؤال الصعب.

من هو بطلكم المُفضل ولماذا؟

آدم: بالنسبة لي، بطلي المفضل هو جانكرات لأنني أسترالي وأُحب شخصيته بشدة. إنّهُ نشيط وممتع وأكثر شخصية ألعبها حيثُ هناك شيء ما حول شخصيته يجعلني أضحط وأعتقد أنّ بليزارد قامت بعمل رائع بتمثيل شخصية أسترالية بطريقة ممتعة كهذه.

ديريك: لقد تغيرت شخصيتي المفضلة عدة مرات خلال التطوير لكني أعتقد أنّهُ وينستون. السبب هو تصرفاته وعلاقته مع تريسر التي هي من شخصياتي المفضلة. هناك شيء ما حول نظرتهم إلى الحياة وأحب قدرة وينستون على تجاوز كل ما مرة به وعلى قدرته على جمع الناس معاً. إنه رجل عظيم وأتمنى مقابلته شخصياً يوماً ما.

هل سنرى موسيقى جديدة في أوفرواتش 1 أم كل العمل الآن على الجزء الثاني؟

آدم: لا أعتقد أنهُ يمكننا أن نتكلم حول هذا الموضوع لكننا دائماً ما نعمل على سلسلة أوفرواتش وبالتأكيد نعمل بجهد على الجزء الثاني من أوفرواتش. نعمل بشكل مستمر على موسيقى للعبة ونحن متشوقين لرؤية الأشخاص وهم يسمعوها سواء داخل الجزء الأول او الثاني من أوفرواتش.

الآن أعزائنا المتابعين أخبرونا، ما هي المقطوعة الموسيقية المفضلة لكم؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار