هل هناك علامات استفهام ببالك حول جهاز بلايستيشن 5 ؟ إليك أسئلة وأجوبة من سوني!

هذا الأسبوع هو أسبوع كبير لسوني حيثُ كشفت لنا عن سعر بلايستيشن 5 وعن موعد توفره. في حال لم تلعلم ذلك بعد، سيتوفر الجهاز بسعر 500 دولار عالمياً (2299 ريال سعودي بالمنطقة) للنسخة القياسية وبسعر 400 دولار عالمياً (1839 ريال سعودي) للنسخة الرقمية في التاسع عشر من نوفمبر في المنطقة وفي الثاني عشر من نوفمبر في مناطق محددة.

في حال كان هناك إشارات استفهام حول جهاز بلايستيشن 5 والإطلاق، قامت سوني بإرسال أسئلة وأجوبة لموقع VGA4A لنشاركها معكم هنا.

س: لماذا يتم الإطلاق في 19 نوفمبر، بعد أسبوع كامل من إطلاق الأسواق الأول؟

ج: يتيح لنا الإطلاق المذهل التخطيط اللوجستي لضمان حصول كل منطقة على يوم إطلاق مناسب. مع هذا الإطلاق العالمي، سيكون PS5 في المزيد من الأسواق في فترة أقصر من أي من إصداراتنا السابقة.

س: لماذا ليس هناك تاريخ إطلاق لـ البلدان الاخرى؟

ج: يخضع التوفر في كل بلد للوائح الاستيراد المحلية. سوف نشارك المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة.

س: هل هناك أي تحديث لميزة التوافق مع الإصدارات السابقة في جهاز بلايستيشن 5 ؟

ج: نعم، بناءً على الاختبارات التي أجريناها ستكون أكثر من 95 بالمائة من  ألعاب جهاز بلايستيشن 4 قابلة للعب على جهاز بلايستيشن 5. يسعدنا دعم مجتمع بلايستيشن الخاص بنا أثناء انتقالهم من جهاز بلايستيشن 4 إلى جهاز بلايستيشن 5 عندما يكونوا جاهزين.

بلايستيشن 5 Project Nimble
بلايستيشن 5

س: هل هناك أي ميزات وصول مخططة لوحدة التحكم DualSense؟

ج: نجعل وحدة التحكم DualSense أكثر سهولة من خلال تمكين اللاعبين من التحكم في شدة المقاومة في المحفزات التكيفية بالإضافة إلى تأثيرات ردود الفعل اللمسية بما في ذلك إيقاف تشغيلها تمامًا. سيدعم جهاز بلايستيشن 5 أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات والخيارات التي من شأنها أن تجعل تجربة الألعاب على وحدة التحكم أكثر سهولة من اليوم الأول – سنشارك المزيد من التفاصيل في وقت لاحق. ويواصل مطورو Worldwide Studios لدينا إيجاد طرق لدمج ميزات إمكانية الوصول في ألعابهم.

س: لماذا تقوم بإصدار إصدارات جهاز بلايستيشن 4 لبعض ألعاب جهاز بلايستيشن 5 الخاصة بالطرف الأول؟

ج: نعلم أن مجتمع جهاز بلايستيشن 4 الذي يضم أكثر من 110 مليون شخص سينتقل إلى الجيل التالي في أوقات مختلفة، لذلك أردنا تقديم ألعاب مثل سبايدرمان من مارفل: مايلز موراليس على جهاز بلايستيشن 4. عندما يكونون مستعدين للانتقال إلى جهاز بلايستيشن 5 يمكنهم ترقية اللعبة مجانًا.

س: لماذا لا تجعل جميع ألعاب إطلاق الطرف الأول متاحة على كلا النظامين الأساسيين بعد ذلك؟

ج: نحن ننظر إلى كل لعبة على حدة ونأخذ بعين الاعتبار رؤية الاستوديو للعبة. على سبيل المثال، مع لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart أرادت Insomniac التركيز على تقنية الجيل التالي من PS5 بما في ذلك قدرة Ratchet على قفزة الأبعاد، وذلك بفضل محرك الأقراص فائق السرعة SSD.

Spider-Man Miles Morales
Spider-Man Miles Morales

س: لماذا يجب أن يهتم اللاعبون بشراء PS5 بعد ذلك؟ بالإضافة إلى ألعاب الطرف الأول ستقدم العديد من عناوين الجهات الخارجية كلاً من إصدارات PS4 و PS5 هذا العام.

ج: ستستفيد ألعاب PS5 من الإمكانات الفريدة لوحدة التحكم ويبحث العديد من معجبينا عن تجارب تزيد من حدود اللعب والجودة الرسومية والمزيد. يمكن لـ PS5 فقط تقديم تجربة حسية عالية من خلال الصوت ثلاثي الأبعاد والمحفزات التكيفية لوحدة التحكم DualSense وردات الفعل اللمسية

س. هل ستأتي ألعاب PS5 إلى PS Plus أو PS Now؟

ج: ليس لدينا ما نعلنه في هذا الوقت.

س: هل ستستمر في بيع PS4 Pro؟

ج: لقد بدأنا في إيقاف إنتاج وشحن أنظمة PS4 Pro عالميًا، حيث بدانا في إنتاج الجيل التالي.

س: هل تخطط في تخفيض سعر PS4؟

ج: ليس لدينا خطط للإعلان.

هذه هي الأسئلة والأجوبة جميعها من سوني وتحديداً بلايستيشن السعودية. هل تم الإجابة على بعض إشارات الاستفهام في بالك حول البلايستيشن 5؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه وإطلعوا على المزيد من المعلومات حول الجهاز من خلال موقعنا — يوجد الكثير :).

اقرأ ايضا:

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button