الاخباربلايستيشن 5

اكتشاف منفذ غامض في جهاز بلايستيشن 5 يثير جدل على الانترنت..

الاسبوع الماضي كان حافل بالنسبة لشركة سوني بعد الكشف عن سعر وموعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 واستعراض عدد من العناوين التي سترافق اطلاق الجهاز او ستصدر في وقت لاحق من هذا العام والعام القادم.

خلال الحدث كان هناك استعراض متحرك لجهاز بلايستيشن 5 وبالتحديد في لحظة الكشف عن السعر (شاهد الفيديو بالاعلى) حيث تمكنا من القاء نظرة سريعة على جميع الجوانب من ضمنها الجهة الخلفية التي ظهرت في اسفلها المداخل المعتادة في الجهاز ولكن ما لفت الانتباه هو ذلك المدخل المنفرد الذي ظهر بشكل سريع في اعلى الجهة الخلفية للجهاز كما تشاهدون في الصورة بالاسفل.

شكل المدخل يبدوا غريب نوعا ما ولكن الاغرب هو انه تم وضعه في الجهة العلوية بعيد عن باقي المنافذ التي تقبع في الجهة السفلية, فما الغرض من هذا المنفذ؟

arrow
مصدر الصورة موقع comicbook.com

هناك الكثير من التكهنات والتخمينات التي انتشرت على الانترنت منها توقع بان يكون هذا مدخل الامان K-Slot الذي يتواجد في بعض الحواسيب, فتحة أمان Kensington تعتبر “منفذ” شائع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وهي في الأساس جزء من نظام مضاد للسرقة.

ايضا بعض التكهنات تتحدث بانه مخصص لتوصيل اقراص SSD العالية السرعة الخارجية والتي اكدت سوني دعمها في جهاز بلايستيشن 5 لتوسيع مساحة التخزين المتاحة ولكن موقع المدخل في اعلى الجهاز يجعل الامر غير منطقي فلو كان مدخل لتوصيل اقراص SSD لكان من الافضل وضعة بجانب المداخل التي تتواجد في الجهة السفلى لتسهيل التوصيل والاستخدام, بينما يتوقع البعض ان يكون منفذ لازالة غطاء الجهاز الذي يعتقد انه قابل للازالة والتغير.

يبقى سر هذا المنفذ او المدخل غير معروف حتى تطل علينا سوني كما وعدت بعمل تشريح لجهاز بلايستيشن 5 واستعراض مكوناته الداخلية ونظام التبريد واذا لم يحدث ذلك فسيكون علينا الانتظار حتى موعد صدور الجهاز في نوفمبر من هذا العام ونتمكن من اكتشافه بانفسنا.

اقرأ ايضا:

جهاز بلايستيشن 5 سيكون متاح في الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر من هذا العام 2020 وسيكون سعر النسخة الرقمية 1839 ريال سعودي بينما سيكون سعر النسخة العادية (بقارئ اقراص) 2299 ريال سعودي وهذا السعر حسب ماهو معلن شامل ضريبة القيمة المضافة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار