موضوع مميزنصائح و ارشادات
مميز

دليل لعبة NBA 2K21: اتقن هذه الحركات حتى تحقق فوز ساحق على خصومك!

لعبة كرة السلة NBA 2K21 باتت متاحة على كل من الاكسبوكس ون والبلايسيتشن 4 والنينتندو سويتش والحاسب الشخصي وستتوفر أيضاً لاحقاً على الاكسبوكس سيريس اكس والبلايسيتشن 5. في حال قمت بشرائها ولكنك تعاني بالفوز ضد خصومك بالطور الجماعي او ضد الذكاء الإصنطاعي، هذا الدليل سيساعدك على الفوز حيثُ سنتحدث عن طريقة عمل تمريرة وهمية (Fake Pass) وطريقة استخدام فريقك للمرور من الخصوم وكيفية التسجيل بأناقة (Alley-oop) لاستعراض عضلاتك.

كيف تخدع خصومك باستخدام التمريرة الوهمية

التمريرة الوهمية او الـ Fake Pass تساعدك على خدع خصومك مما يتيح لك التقدم والتسجيل. لخدع خصومك بهذه الطريقة، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر التمريرة الهوائية (Lob Pass) والتمريرة الارتدادية (Bounce Pass) بذات الوقت. أيّ يجب عليك أ، تضغط مثلث ودائرة على البلايستيشن او Y و B على الاكسبوكس او X و A على النينتندو سويتش.

يمكنك استخدام التمريرة الوهمية بأيّ وقت ومكان في NBA 2K21 لكن تذكر حينما تقوم على ذلك، سوف يتوقف لاعبك عن المراوغة وسيجب عليك أن تمرر لمكان آخر او تسدد. هذه الخدعة تعمل بشكل أفضل على الذكاء الإصدناعي في طور MyCraeer حيثُ قد ينخدعوا بكل مرة تقوم بها إنما قد يختلف من صعوبة لأُخرى.

استخدم فريقك لمراوغة الخصوم

في حال لم تتمكن من مراوغة اللاعب بالفريق المنافس بشكل 1 ضد 1، يمكنك مناداة فريقك للمساعدة — لا عيب في ذلك. لفعل ذلك، قم بالضغط على زر L1 على البلايستيشن او LB على الاكسبوكس او L على النينتندو سويتش. بالضغط عليه سوف يأتي اللاعب الأقرب من فريقك لك لمساعدتك على المرور. يمكنك أيضاً الضغط على الزر مرتين لكيّ يأتي اللاعب لمنع الخصم من اللحاق بك والذهاب للجهة الأُخرى (ليس إلى جهة السلّة). ننصحك بالقيام بذلك في حال كان اللاعب الذي ستقوم بالتمرير له ممتاز بالرمي عن بعد. سترى أيضاً قائمة على الطرف اليمين بالشاشة تظهر لك خيارات إضافية تساعدك على التسجيل.

استعرض عضلاتك وسجّل بأناقة

يمكنك التسجيل بأكثر من طريقة جميلة وممتعة في NBA 2K21 ولكن من أجمل طرق التسجيل في كرة السلة هي الـ Alley-oop. في الطور الجماعي، يمكنك أيضاً استعراض عضلاتك وكسر ثقة الفريق المنافس عندما تُسجّل بطرق رائعة وتحتفل بعدها بالطبع.

حسناً، كيف يمكنك عمل Alley-oop؟ ببساطة، لعملها مع فريقك، كل ا عليك فعله هو الضغط مرتين على زر التمريرة الهوائية (lob pass) (أيّ مثلث على البلايستيشن او Y على الاكسبوكس او X على النينتندو سويتش) مع استخدام العجلة اليسرى لتحديد اتجاه التمريرة. يجب أن يكون اللاعب الثاني قريبا من السلة او يجري باتجاها حيثُ في حال كان بعيد، سترمي الكرة إلى الخارج او لعدوك. سترى أيضاً دائرة بيضاء صغيرة تحت أقدام اللاعب الذي ستذهب إليه التمريرة ويمكنك تغيير مسار الكرة في حال لم يعجبك قرارك الأول.

في حال كنت تريد عمل Alley-oop بنفسك، أيّ دون الاستعانة بفريقك، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر التمريرة الهوائية مرتين والجري باتجاه السلّة. يجدر بالإشارة إلى أنّهُ يجب أن يكون هناك مساحة فارغة حتى تستطيع القيام بها بنجاح.

How to Perform a Perfect Alley-Oop in NBA 2K21

هل ساعدك هذا الدليل للعبة NBA 2K21؟ نتمنى أن تكون الإجابة نعم. في حال لم تقم بشرائها بعد، يمكنك الإطلاع على مراجعتنا للعبة التي حصلت بها على تقييم سبعة من عشرة وكتبَ زميلي ماهر حولها التالي:

يبدو بأن 2K لا ترغب بتبنى نقلة نوعية حقيقية في تطويرها للسلسلة ولم تستطع ان تلبي طموحات اللاعبين بشكل كافي، ولكن هذا الجزء قد يكون كافي لان يبقى حماس محبي السلسلة الى حين تطبيق تغيرات كبيرة في الجزء القادم.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار