نصائح و ارشادات

هل ترغب في تجنب الحظر في لعبة PUBG Mobile؟ إليك 10 أمور يجب أن تتجنبها

قامت لعبة الباتل رويال الشهيرة PUBG Mobile خلال الأسابيع الماضية، بحملة قوية تجاه الغشاشيين، والمخترقين بشكل عام، وقد لاقت تلك الحملة إشادة كبيرة بين أوساط اللاعبين داخل اللعبة، على الأقل حتى يتمكن اللاعبين من اللعب بشكل عادل ومنصف قدر الإمكان، نذكر آخرها تم حظر أكثر من 2 مليون حساب مابين نهائي، والحظر المؤقت.

ولا ننسى انه تم الإعلان عن ميزة جديدة من أجل مكافحة الغش في لعبة PUBG Mobile،  الميزة التي تعتمد على مساعدة اللاعبين أنفسهم من أجل كشف اللاعبين الغشاشيين، و تُعرف بإسم “محطة مراجعة الفيديو” و سيصبح اللاعبين قادرين على رصد عمليات الغش والتبليغ عنها.

و نظراً لتجنب الكثير من اللاعبين قراءة القوانين والشروط التي يتم تحديثها في كل فترة، يتعرض العديد من اللاعبين للحظر عن طريق الخطأ، و قد يكون بعضهم قد وقع في الخطأ بشكل غير مقصود، إما بجهله للقوانين، أو أنه تم خداعه بشكل أو بآخر، أو التبليغات الكيدية تجاههم دون تدقيق، فلذلك سنذكر لكم العشرة أشياء ممنوعة، و التي يجب على اللاعب تجنبها من أجل تجنب الوقوع في شباك الحظر.

1 – قتل أعضاء الفريق

في بعض الأحيان يتعرض أصدقائك الى إطلاق نار منك او العكس، خاصةً أثناء اللتحامات العشوائية، أو ظهوره بشكل مفاجىء، فهنا لا يتم محاسبتك على بعض ردات فعلك الغير مقصودة، ولكن في حال تم التأكد بأنك تلاحق زملائك بشكل متعمد، فسوف تتعرض الى الحظر.

2 – مشاركة المعلومات الشخصية للآخرين دون موافقة

من اجل حمايتك وعدم تعريض معلوماتك الخاصة للخطر، فالشركة تخلي مسؤوليتها تجاهك في حال تم مشاركة الحسابات والمعلومات الشخصية مع الآخرين، فعلى سبيل المثال، فقد وقعت العديد من حوادث الإعتداء والتنمر في كثير من الأحيان حاصةً حين علم بعض اللاعبين السيئيين عنوان السكن للشخص الذي يرغب في الإعتداء عليه، سواء لفظياً أو قد يصل الأمر الى الإعتداءات الجنسية، فهنا ويصي موقع VGA4A بالحرص على مراقبة أشقائك أو أبنائك بشكل مستمر، وإحرص على جعل المحادثات أثناء اللعب بأن تكون علنية واضحة وليست داخلية من خلال “السماعات”، يجب عليك كذلك الحرص على عدم مشاركة بيانات حساسة ومهمة مثل بيانات بطاقتك الإئتمانية، فلذلك ننصحك بشدة بقراءة هذا الموضوع هنـا 

3 – برامج ” الطرف الثالث”

هناك عدة برامج غير معتمدة من طرف PUBG Corporation البعض منها يهدف لمساعدتك من أجل تحسين اداء اللعبة، والبعض الآخر يستخدم من أجل “الغش” سواء في “Aim Assist”  أو رؤية ما وراء الجدران، و غيرها من الاستخدامات الغير أخلاقية، فعلى العموم، جميع تلك البرامج تعتبر “محرمة” فمجرد إكشتافك فسوف يتم حظرك بشكل مباشر دون تحذير.

4 – اللعب بأجهزة غير مصرح بها

على سبيل المثال، هناك من يستخدم لوحة مفاتيح و فأرة، و يستخدم برامج لجعلها تتوافق مع اللعبة عبر الهاتف، و الهدف من ذلك هو تحسين سرعة اللعب والتصويب، وبذلك يصبح متفوقاً على باقي اللاعبين الذي يعتمدون بشكل أساسي على نظام اللمس الإعتيادي، و هنا سوف يكون حسابك بين قاب قوسين أو  أدنى ليتم حظره.

5 – الألفاظ العنصرية التي تتعلق بالأعراق والجنس والديانات

قامت لعبة PUBG Mobile بفرض عقوبات شديدة وصارمة، على كل من يتم ضبطهم أو التبليغ عنهم بسبب إساءة على أساس جنس، او دين،أو عرقي، حتى ولو كانت إساءة لفظية عادية، فلذلك كلي ثقة في لاعبينا العرب في تجنبهم هذه الأمور التي ينهينا عنها ديننا الحنيف.

6 – العبث في بيانات اللعبة

العبث في بيانات اللعبة يتعبر إنتهاكاً صريحاً لقوانين حقوق الطبع و النشر الخاصة بالشركة المطورة للعبة، فالعديد من اللاعبين تم حظهرم بناءً على تعديلهم على ملفات .ini و بذلك قد يتعرض كذلك الى المساءلة القانونية بسبب ذلك.

7 – إستغلال الثغرات في اللعبة

نستمر معكم في أهم الأمور التي يجب الحذر منها من أجل تجنب الحظر، فمن الممكن جداً في معظم الالعاب الالكترونية أن تجد ثغرة أو أكثر داخل اللعبة، وهي استغلال لمواطن الخلل  والأخطاء، فعلى سبيل المثال تستطيع دخول منطقة لا يصل إطلاق النار إليها بسبب أن المطور لم ينتبه إليها، فهي في النهاية مجرد لعبة.

8 –  التلاعب بنتائج اللعبة بوسائل غير عادلة

إذا كنت ترغب في خسارة جميع إنجازاتك الشخصية داخل لعبة PUBG Mobile والتي تعبت عليها لفترة من الزمن، حاول فقط أن تتلاعب بالنتائج من خلال عدم اللعب وفقًا للقاعدة لتحقيق مكاسب شخصية، فسوف تخسر جميع إنجازاتك،  هذا في حال لم تتعرض للحظر المؤقت.

9 – العبث بالخادم والعميل “server” / “client” من أجل مصلحتك الخاصة

تعتبر إنتهاكاً صارحاً لحقوق الطبع والنشر، فهي تعديل لبيانات الحزمة و الخوادم التي تتداخل مع خدمة اللعبة، من أجل رفع معدل فوزك، أو لمآرب خاصة بك.

10 – إستخدام ألقاب “مؤذية” أوخادشة

سواء لعبت في منزلك، عبر هاتفك، أو حتى في أثناء مشاركتك في إحدى بطولات الرياضات الإلكترونية، فهنا يجب أن تضع في حسبانك بأن أي ألقاب تستخدمها توحي بمحتويات جنسية صريحة، أو حتى عرقية تؤذي المشاعر، فسيعتبر ذلك إنتهاكاً للعلامة التجارية للعبة، وقد تخسر حسابك الى الأبد.

في النهاية أود أن أضيف بان اللعب النظيف هو الهدف الحقيقي وراء هذا المحتوى الذي نقوم بإستخدامه بشكل يومي، فالإنسان الطبيعي يفضل الخسارة مع “القهر” الذي لا يدوم تأثيره سوى لدقائق معدودة، على أن أجازف بحساباتي وسمعتي الشخصية خاصةً بين اللاعبين، فأستغل عزيز اللاعب الفرصة و “إستمتع” وتأكد بأنك تستطيع أن تكون صداقات رائعة، وأن تعرف عن شخص أكثر خلال ساعة من اللعب، أكثر منه في ساعة حديث.

وتأكدوا دائما ان الغشاش مصيرة ان يتم كشفه مهما كان مستواه وق شاهدنا ذلك مؤخرا بعد حملة مكافحة الغش التي بدأتها اكتفجين في لعبة Warzone حيث تم حظر حسابات الكثير من اللاعبين من بينهم مشاهير ومؤثرين معروفين على مستوى العالم.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار