لاعب كرة القدم الشهير إبراهيموفيتش يهاجم لعبة FIFA 21 لاستخدام اسمه وشكلة دون اذنه

لعبة فريق اي سي ميلان الشهير زلاتان إبراهيموفيتش يتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن استخدم شركة EA ولعبة FIFA 21 والاجزاء السابقة اسمه وشكله الحقيقي في اللعبة دون موفقته او التواصل معه.

زعم إبراهيموفيتش مهاجمي نادي إيه سي ميلان أنه لم يمنح الناشر الإذن مطلقا وطالب بإجراء تحقيق فوري في الامر, ورغم أن إبراهيموفيتش ظهر في عدة حملات خاصة بلعبة FIFA وشارك في مقابلة ترويجية مع EA عندما تم اختيارة ليكون لاعب صورة الغلاف للعبة FIFA 17 في ديسمبر 2017.

من المفترض أن حقوق اسم إبراهيموفيتش وتصاريح استخدام شكله هي جزء من التعاقد مع أي سي ميلان الذي تمتلك لعبة FIFA 21 جميع حقوقه، لكن يبدو ان الامر مختلف هذه المرة وهناك تغيرات حدثت على طبيعة هذا التعاقد ويبدو ايضا ان إبراهيموفيتش غاضب جدا من ذلك.

من الذي منح EA SPORTS FIFA الإذن لاستخدام اسمي ووجهي؟ Fifpro؟ لست على علم بأنني عضو في Fifpro وإذا كنت كذلك، فقد تم وضعي هناك بدون علمي ومن خلال التحايل والخداع. وبالتأكيد لم أسمح مطلقًا لـ FIFA أو Fifpro بجني الأموال باستخدامي, شخص ما يربح من اسمي ووجهي دون أي اتفاق طوال هذه السنوات.
حان الوقت للتحقيق في الامر

مازال الامر غير واضح خاصة ان سلسلة العاب FIFA تعد عالمية ولها شعبية كبيرة بين مجتمع اللاعبين والمشاهير في في الرياضة وهناك الكثير من الفعاليات التي تتم برعايتها مع كبار اللاعبين الذين تعود عليهم الفائدة من ذلك بجانب ان هذه الشهرة للعبة تشكل امتداد لشهرة اللاعبين الحقيقين ولكن يبدو ان الامر لم يعد كذلك الان.

لا نعلم ماهي الخطوات التي سيتخذها إبراهيموفيتش خلال لافترة القادمة ولكن نتوقع ان تتواصل شركة EA معه لاتمام الامر بعيدا عن القضاء ولكن التخوفات الان ان تكون هذه الخطوة التي قام بها هذا اللعبة سبب  في تأجيج الموقف وربما تدفع اللاعبين الاخرين من حذو حذوه والترفع ضد الشركة واللعبة.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات حول القضية حال جد اي جديد..!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى