بشكل مفاجئ, Google تعلن إغلاق إستديوهات ألعاب Stadia

في إجراء مفاجىء قامت به شركة جوجل الأمريكية حيث أعلنت الشركة اليوم بأن إستديوهات تطوي الألعاب الداخلية التي تمتلكها الشركة “إستديوهات الطرف الأول” في جوجل Stadia ستقوم بإغلاقها بشكل رسمي وستركز Stadia بدلاً من ذلك على تقديم ألعاب الجهات الخارجية أو شركات تطوير الطرف الثالث والتعاون معها لبث الألعاب على منصتها، والتي تم إطلاقها خلال عام 2019.

حيث ذكر مصدر من موقع Kotaku بأن جوجل ستقوم بإلغاء عدة مشاريع أخرى وستتضمن ألعاب كان من المقرر إطلاقها خلال فترة معينة هذا العام، وسيتم إغلاق إستديوهات جوجل Stadia ، وأحدها في مونتريال والآخر في مدينة لوس أنجلوس، وذكر نفس المصدر بأنم شركة جوجل ستحاول العثور على مناصب عمل ومراكز جديدة في الشركة للمطورين المعنيين بعملية الإغلاق التي ستقوم بها الشركة.

أحد المؤسسين للعبة Assassin’s Creed تدعى Jade Raymond، حيث وقع مع شركة جوجل من أجل إدارة هذه الإستديوهات وعملت كرئيس للألعاب والترفيه في Stadia، ولكنه وبحسب نفس المصدر ستضطر لترك منصبها في الوقت الحالي كجزء من عملية إعادة التنظيم التي ستقوم بها الشركة.

في إعلان الشركة الرسمي، أشارت جوجل إلى التكاليف المتزايدة لتطوير الألعاب الحصرية Triple-A حيث كانت هي السبب الرئيسي لتوقف الإستثمار في هذا المجال، وأضافت كذلك من خلال مدونتها الرسمية:

 إذا كنت أحد لاعبي Stadia الحاليين أو في المستقبل، يمكنك الإستمرار في لعب جميع ألعابك على Stadia و Stadia Pro ، وسنستمر في جلب عناوين جديدة من جهات خارجية إلى نظامنا الأساسي، ونحن ملتزمون بمستقبل الألعاب السحابية، وسنواصل القيام بدورنا لدفع هذه الصناعة إلى الأمام.

بصراحة العديد منا لم يكن يضع آمال كبيرة من أجل إصدار عناوين حصرية قوية لمنصة شركة جوجل للبث السحابي، واعتقد أنه الخيار الأمثل للشركة، خاصةً بان المنصة الخاص بها ليس منتشرة بشكل كبير بين اللاعبين، ولا تعد منصة رئيسية يمكن من خلاله الإستغناء عن المنصات المعتادة، ولكن قد يكون للمستقبل رأي آخر.

شاركونا آرائكم حول هذا القرار الذي إتخذته شركة جوجل، وهل سيكون خسارة لها من وجهة نظرك؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button