ألعاب أساءت للإسلام، ستتفاجئ!

نعود في تقرير جديد، و هذه المرة مع نقطة تعتبر مهمة  و حساسة جدا لأي لاعب في الوطن العربي، الألعاب التي تسيء للإسلام و ليس هذا فقط بل تستمر في الإساءة حتى بعد تقديم الشركات الخاصة بها للإعتذارات، تابعوا معنا هذا التقرير، لنكتشف في النهاية شركة كبيرة عريقة و لها وزنها في الساحات، لكن أيضا لها تاريخ طويل مع الإساءة لنا كعرب و كمسلمسين، لنتعرف معا على أكثر الألعاب اساءة للإسلام..

ملاحظة: نعتذر عن ردائة جودة الصور في التقرير من المصدر.

 

لعبة Resident Evil 4

نبدأ بإحدى أكبر و أفضل الألعاب بالنسبة لنا جميعا، و انا أعلم بأنكم متفاجئون، لكن لحظة، ستغيرون رأيكم بعد هذا التقرير، هذه اللعبة و ركزوا معي و ابدأو بالعد أيضا، اللعبة من نشر شركة كابكوم المعروفة، المهم في احدى المراحل يظهر باب اللعبة اثناء ذهابك لإنقاذ آشلي، الغريب أن هذا الباب يشبه تماما تصميم الباب الموجود في المسجد النبوي الشريف، شاهدوا الصور في الأسفل و احكموا بأنفسكم..

صورة الباب في اللعبة..

و هنا مقارنة جنب الى جنب مع صورة الباب الحقيقية في المسجد النبوي الشريف

هنا شركة كابكوم ارتكبت خطأ فظيعا بحق المسلمين أجمع و إليكم في الأسفل صورة أوضح تظهر و تثبت أن الباب هو نفسه باب المسجد النبوي الشريف فقط الإختلاف الوحيد هو شعار أوليمينادوس.

من جهتها هنا كابكوم لم تقم بأي حركة و لا حتى اعتذار بسيط و بقي الأمر على حاله حتى يومنا هذا.

 

لعبة Resident Evil 5

نتابع، لعبة Redident Evil 5 هو الجزء اللاحق للعبة Redodent Evil 4, و هنا كابكوم بينت حرفيا وقاحتها الشديدة، حيث قامت بارتكاب فعل آخر في جزء آخر من اللعبة بحق المسلمين، في إحدى المراحل و أثناء تواجدك في إحدى المكاتب العامة، تشاهد عدو كتب ملقاة على الأرض، و من ضمن هذه الكتب و العياذ بالله نشاهد القرآن الكريم أحد هذه الكتب الملقاة على الارض كما في الصورة.

  توب 5 | ارقام قياسية في عالم العاب الفيديو, اشياء ستبهرك..

يشاع أن الشركة قامت هنا بالإعتذار، و عنوت بأنها لم تقصد فعل هذا الأمر، و قامت بإصدار تحديث للعبة ألغي فيه كتاب الله عز و جل من اللعبة.

 

لعبة DMC 4

نستمر في مركب هذا التقرير بصحبة الشركة العريقة كابكوم، لعبة Devil May Cry 4, معروفة هذه اللعبة بمحتواها الشيطاني، اثناء لعبكم للعبة، ستصادفون جسرا ينقلكم لعالم الجن و هذا الجسر يصاحبه باب مكتوب عليه اسم الجلالة الله، شاهدوا الصور في الأسفل.


و ليس هذا فقط، بل عند البحث و التدقيق أكثر وجد أن هذا الباب مأخوذ من باب الكعبة المشرفة، و العياذ بالله، شاهدوا الصورة في الأسفل.

 

لعبة Tekken Tag 2

نتابع، و على غير المتوقع، أخطأت شركة بانداي نامكو مرة و للأبد عندما أصدرت حلبة من حلبات القتال مقتبسة من التصميم الشرقي العربي في اللعبة، هذه الحلبة كان مكتوب على أرضيتها اسم الجلالة الله، شاهدوا الصورة في الأسفل.

عندما علمت الشركة بالامر، قامت بالإعتذار سريعا على موقع التغريدات الشهير تويتر عبر مطوريها، و أيضا قامت بحذف الحلبة نهائيا، و اليكم الإعتذار في الأسفل.

 

لعبة Cod : MW 3

أخيرا و ليس آخرا، إحدى أجزاء لعبة Cod و هو MW 3 احتوى على اساءة كبيرة جدا بحق المسلمين، طبعا اللعبة من نشر شركة Activision الرائدة، على أية حال، في إحدى الخرائط وجدت عبارة إن الله جميل، يحب الجمال.

هذه العبارة كانت مكتوبة على اطار خاص بإحدى الصور الموجودة داخل إحدى الحمامات في اللعبة، هل ركزتم العبارة موجودة في الحمام فقط أجلكم الله، شاهدوا الصورة في الأسفل.

من جهتها قامت الشركة بالإعتذار مبررة الفعل الشنيع بأنه خطأ مطور و بأنها قامت بطرد هذا المطور.

  توب 5 | ارقام قياسية في عالم العاب الفيديو, اشياء ستبهرك..

كانت هذه هي محتويات هذا التقرير، أخبرونا عن رأيكم به، و اتمنى بأن تكونوا قد علمتم لماذا طلبتم منكم العد، هذا بسبب شركة كابكوم التي تستمر في الاساءة للاسلام في كل العابها و لا نعلم لماذا، آخرها كانت في لعبة Steet Fighter V, عندما قامت بإصدار حلبة و كانت موسيقى اللعبة عبارة عن الأذان الإسلامي، اخبرونا عن رأيكم تجاه هذه الأفعال الشنيعة من قبل شركات كبيرة معروفه…

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock