تقرير

إليك أفضل 10 شركات نشر للألعاب في 2020 بناءً على تقييمات ألعابهم..

صناعة الألعاب هي الصناعة التي تجمعنا هنا جميعاً والتي تستمر بالنمو يوماً بعد يوم خاصةً في الوقت الحالي, يوجد الكثير من الشركات المختلفة التي تعمل على تطوير الألعاب والتي تعمل على نشر هذه الألعاب وفي هذا التقرير، سنشارككم أفضل 10 شركة نشر في عام 2020 بناءً على متوسط تقييمات الألعاب التي تم نشرها.

تأتي لنا هذه البيانات من موقع ميتاكريتيك وتحديداً من قائمة تصنيف ناشري الألعاب السنوي الحادي عشر. بدون إطالة أكثر، إليكم أفضل 10 شركة نشر للألعاب في 2020.

المركز الأول: Sega

بالمركز الأول تتربع شركة Sega اليابانية على العرش وتحصل على لقب أفضل شركة ناشرة بعام 2020. نشرت العملاقة الياباينة 38 لعبة مختلفة ومتوسط تقييمات الألعاب التي نشرتها في 2020 هو 81.6 من 100 وحازت كل من Persona 5 Royal و Yakuza 0 على لقب “ألعاب عظيمة” على ميتاكريتيك. يجدر بالإشارة إلى أنّ Sega كانت بالمركز الثامن عشر في 2019.

المركز الثاني: Annapurna Interactive

بالمركز الثاني تأتي Annapurna Interactive التي طالما قدمت لنا ألعاب إبداعية. نشرت الشركة 15 لعبة خلال العام الماضي وجميعها نال استحسان النقاد بمتوسط تقييمات 81.9 من 100. العام الماضي جلست Annapruna Interactive في المركز السادس وارتفعت إلى الثاني بسبب عدة ألعاب مثل Kentucky Route Zero و Florence.

المركز الثالث: Capcom

بالمركز الثالث تأتي العملاقة اليابانية الأُخرى Capcom بمتوسط تقييمات 80.3 من 100 و 15 لعبة منشورة خلال 2020. في العام السابق كانت الشركة اليابانية في المركز الخامس ولكنها ارتفعت بسبب نسخة الجيل الجديد من Devil May Cry 5: Special Edition ونسخة الحاسب الشخصي من توسعة Monster Hunter World: Iceborne.

المركز الرابع: Sony

المركز الرابع جاء من نصيب سوني التي قفزت قفزة كبيرة من المركز الثاني والعشرين إلى الرابع خلال عام. نشرت الشركة اليابانية أيضاً 19 لعبة حصلت على متوسط تقييمات 79.8 من 100. حصلت كل من The Last of Us Part II و Demon’s Souls على لقب “ألعاب عظيمة” مما ساهم من رفع متوسط تقييماتها بجانب كل من Dreams و Spider-Man: Miles Morales بينما لعبة Predator: Hunting Grounds ساهمت في تخفيض متوسط التقييمات.

المركز الخامس: Activision Blizzard

جميع الشركات الناشرة أعلاه ارتفعت مكانتها بالقائمة ولكن أكتفيجن بليزارد هبطت من المركز الثاني إلى المركز الخامس. خلال 2020، نشرت أكتيفيجن بليزارد 15 لعبة وحصلت على متوسط تقييمات 79.9 أفضلهم كان Tony Hark’s Pro Skater 1+2 و Crash Bandicoot 4: It’s About Time بالإضافة إلى Call of Duty: Warzone.

المركز السادس: Microsoft

مايكروسوفت هي من الشركات التي تركز بشكل كبير على صناعة الألعاب وفي عام 2020 وصلت الشركة إلى المركز السادس، وهو ارتفاع بمرتبة واحدة عن 2019. خلال العام نشرت 26 لعبة نالت على متوسط تقييمات 78.6 من 100. كل من Microsoft Flight Simulator و Ori and the Will of the Wisps حصلا على لقب “ألعاب عظيمة” وساهما برفع مكانتها بينما لعبة Bleeding Edge كانت أسوء لعبة نشرتها خلال العام.

المركز السابع: Akysys Games

شركة Akysys Games ليست من الشركات المشهورة حقاً إنما حصلت الـ 8 ألعاب التي نشرتها خلال العام الماضي على متوسط تقييمات 76.7 مما وضعها بالمركز السابع. تقوم الشركة بنشر نسخ إنكليزية من الألعاب اليابانية وأفضل لعبها لها كانت الرواية المرئية Code: Realize – Guardian of Rebirth.

المركز الثامن: No More Robots

شركة No More Robots هي من الشركات التي دخلت القائمة لأول مرة والتي تستحق مكانتها بعد الألعاب المستقلة المميزة التي قامت بنشرها خلال 2020. نشرت الشركة 7 ألعاب حازت على متوسط تقييمات 77.2 من 100 ومعظم هذه الألعاب كانت نسخ جديدة من ألعابهم السابقة بما فيهم نسخة السويتش من Hypnosapce Outlaw.

المركز التاسع: Nintendo

العملاقة اليابانية الأُخرى نينتندو هبطت من المركز الثالث إلى المركز التاسع خلال عام 2020، وهذا ما قد يفاجئ الكثيرين. خلال العام نشرت الشركة 21 لعبة حصلت على متوسط تقييمات 75.4 من بينهم Animal Crossing: New Horizons التي نالت لقب “لعبة عظيمة”. لم تقم الشركة بنشر ألعاب سيئة ولكن ما قلل من نقاطها كانت لعبة Fire Emblem: Shadow Dragon & the Blade of Light.

المركز العاشر: Devovler Digital

شركة Devovler Digital المختصة أيضاً بالألعاب المستقلة هي الشركة الوحيدة ضمن قائمتنا التي لم يتغير ترتبيها عن 2019 وبقيت بالمركز العاشر. نشرت الشركة 22 لعبة بمتوسط تقييمات 74.6 أفضلها كان Disc Room ونسخة النينتندو سويش من لعبة Ruiner. هذه أول مرة تحصل بها الشركة على متوسط تقييمات أقل من 75 ضمن القائمة.


القائمة طويلة ويمكنكم الإطلاع على جميع الشركات الناشرة التي كانت ضمن القائمة من خلال موقع ميتاكريتيك عبر الضغط هنا. يجدر بالإشارة إلى أنّ شركة Square Enix جلست في المركز الحادي عشر و 505 Games في المركز الثالث عشر ويوبيسوفت بالمركز الرابع عشر و Focus Home في الخامس عشر و Bethesda Softworks الناشرة في المركز السادس عشر.

في حال كنت تسائل عن شركة EA، للأسف لم تكن الشركة ضمن أفضل 20 شركة ناشرة حيثُ تجلس في المركز الواحد والعشرين. ولكن إن كنت تتسائل عن Take-Two Interactve، ستجدها بعد EA بالمركز الثاني والعشرين.

ما رأيكم في قائمة أفضل شركات النشر للألعاب في عام 2020؟ هل تتفقون مع الترتيب؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار