مقالات

لماذا لعبة Returnal ليست للجميع, كيف ستختبر هذه اللعبة قوة اعصابك..!

اليوم صدرت لعبة Returnal التي تضع قدرات جهاز بلايستيشن 5 امام اختبار حقيقي وتظهر قوة جهاز سوني الجديد سواء من حيث قوة الرسومات والمؤثرات او سرعة التحميل وكذلك خصائص وحدة التحكم DualSense ولكن البلايستيشن 5 ليس الوحيد الذي سيوضع امام اختبار مع هذه اللعبة بل ايضا صبرك وتحملك انت.

اللعبة ليست كما يظنها الجميع تشبه العاب استيديو هاوسميرغ السابقة مثل RESOGUN مثلا رغم انها بالمظهر ومن خلال العروض التي صدرت للعبة ربما تبدو كذلك ولكن وكما حدث معي انا حينما بدأت في مراجعة اللعبة قبل اكثر من اسبوع فقد شعرت بالصدمة حينما وجدت ان اللعبة هي في الاساس تشبه العاب Roguelikes التي تجعلك تتنقل وتقاتل وتتجنب ضربات الاعداء برتم سريع ولكن اذا تم القضاء عليك ستنتقل الى نقطة البداية وتفقد معظم قدراتك ومهاراتك التي حصلت عليها خلال اللعب.

حسناً, هذا ليس كل شيء فرغم ان اللعبة ستجعلك تواجه مع تقدمك فيها المزيد من الاعداء الذين سيجعلون الشاشة امامك مملوءة بالقذائف التي تبحث عنك وتريد هلاكك او كما يعرف بـ Bullet hell الا انها ايضا ستختبر صبرك من خلال شيء اخر وهو عدم وجود نقاط حفظ يمكنها ان تحفظ تقدمك بعد ساعات من اللعبة.

لعبة Returnal ستضعك في مهمات ومواجهات تمتد لاكثر من ساعة ونصف مستمرة في مهمة واحدة فقط وهذا يعني انه اذا تم القضاء عليك نتيجة خطأ تافه ارتكبته فسوف تمسح هذه الساعة ونصف من حياتك وتعود الى نقطة الصفر, هذا امر يرفع الضغط بالفعل ولكن ماذا لو تقدمت كل هذا الوقت في اللعب واردت ان تحصل على استراحة لكي تكمل في وقت لاحق؟

حسنا الامر الصادم هنا انه لا يمكنك حفظ اللعبة واغلاق جهاز بلايستيشن 5 والعودة لاكمال المهمة في وقت لاحق والحل الوحيد هنا هو وضع الجهاز في وضع الراحة – Rest Mode حتى تبقى اللعبة قيد العمل الى حين العودة اليها خلال ساعة او ساعتين او مهما كانت مدة غيابك ولكن و ارتكبت خطأ صغير ادى الى اطفاء الجهاز فسوف تفقد كل شيء وتعود الى نقطة الصفر.

People Seem To Be Having Problems Charging The PS5 DualSense Controller In Rest Mode

انا عن نفسي خض مهمة كاملة امتدت لقرابة 90 دقيقة ولكن وبسبب انني تركت اللعبة لكي احضر شيء لاتسلى به احتفالا بهذا التقدم الكبير كان ابني الصغير قد التقط وحدة التحكم ليبحث له عن لعبة يلعبها (لا انه لا يلعب Demon`s Souls) وتحول احتفالي الى قرار الذهاب الى النوم وحتى لا اصاب بنوبة قلبية, للاسف هذا ما حدث ولكن كنت اتمنى حينها ان جهاز بلايستيشن 5 يمتلك خاصية Quick Resume المتواجدة في جهاز اكسبوكس سيري اكس حيث يمكن وضع اللعبة الاولى في وضع الانتظار بينما يمكن تشغيل لعبة اخرى والعودة اليها فيما بعد من نفس نقطة التوقف لكن هذا للاسف غير موجود في جهاز بلايستيشن 5 الى الان!

المجرم الصغير الذي كاد يتسبب لي بنوبة قلبية 😊

استيديو هاوسميرغ المطور للعبة ابلغنا انه ينوي دعم خاصية نقاط الحفظ في اللعبة ولكن ليس الان وليس في تحديث اليوم الاول الذي صدر اليوم بالتزامن مع اطلاق اللعبة ولكن يبقى هناك امل للكثير من من يفقدون اعصابهم بسهولة مع مثل هذه الالعاب بأن يحصلوا على خاصية الحفظ التلقائي في المستقبل ويمكنهم حينها تجربة اللعبة بقليل من الضغط النفسي.

في كل الاحوال فرغم ذلك الا ان لعبة Returnal تبقى ممتعة وستشعر بالتحدي الحقيقي عند تجربتها ويمكنني القول انها من الالعاب التي ستكرهها للحظة ولكن ستعود اليها من جديد مراراً وتكراراً لانها بكل بساطة ستتحدى صبرك..

لا تنسى الاطلاع على مراجعتنا للعبة هنـا

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار