اكسبوكس وانالاخباربلايستيشن 4

لعبة Resident Evil Village كادت ان لا تصدر على PS4 و Xbox One..

منذ بداية الكشف عنها علمنا ان لعبة Resident Evil Village هي مصممة لاجهزة الجيل الجديد بالكامل وان اللعبة لن تجد طريقها الى اجهزة PS4 و Xbox One بسبب محدودية قدرات هذه الاجهزة في المقابل اللعبة ستعتمد بشكل اساسي على قدرات المنصات الجديدة من اجل تقديم التجربة التي يتطلع اليها المطورين.

لكن وبعد الكشف عن اللعبة بمدة طويلة تفاجأ الكثير بتراجع شركة كابكوم عن قرارها والاعلان عن نيتها اطلاق اللعبة على اجهزة PS4 و Xbox One ليتم بعد ذلك الاعلان رسميا عن قدوم اللعبة الى هذه المنصات واستعراض اول لها على جهاز PS4 Pro, ولكن كيف تم اتخاذ القرار وكيف تمت عملية النقل؟

منتج اللعبة تسويوشي كاندا من خلال لقاء خاصة مع موقع IGN تحدث عن قرار اطلاق لعبة Resident Evil Village على اجهزة PS4 و Xbox One حيث ان الامر جاء في الوقت الضائع وكانت هناك معاير جودة في حال لم يتم تلبيتها في الاختبار فسوف يتم بالفعل تخطي اطلاق اللعبة على هذه الاجهزة.

لقد طورنا Village كلعبة مخصصة لأجهزة الجيل الجديد، ولكن من أجل جعلها في متناول المزيد من اللاعبين، مررنا بالكثير من التجارب والاخطأ لتقديم تجربة مماثلة بطريقة ما على أجهزة الجيل الماضي وفي النهاية، تمكنا من تقديم منتج عالي الجودة على هذه الاجهزة. ومع ذلك، إذا لم تكن الجودة كافية، فلا أعتقد أننا كنا سنطلقها عليها.

ومن ناحيته قال مخرج اللعبة موريماسا ساتو أنه إذا عانت Resident Evil Village من اي تفاوت في الاداء على أجهزة الجيل الماضي، فلن يكون لديهم شيئًا يمكن تقديمه للاعبين، لذلك تم بذل جهد كبير للتأكد من أنها ستكون مرضية على أي منصة.

يذكر ان اللعبة كانت من المفترض ان تعتمد على خصائص متوفرة في اجهزة الجيل الجديد تتداخل مع اسلوب اللعب مثل امكانية استكشاف عالم اللعبة بشكل متواصل دون وجود شاشات تحميل وهذه يمكن الاستفادة منها في منصات الجيل الجديد من خلال سرعة قرص SSD الغير متاح في اجهزة الجيل الماضي ولا نعلم حتى الان كيف سيتم تمرير نفس التجربة المستمر على هذه الاجهزة دون ظهور شاشات التحميل وما اذا كانت هناك تنازلات قد اثرت على جودة اللعبة الكاملة من اجل جعلها تتمشى مع قدرات هذه المنصات.

في تقرير سابق تحدثنا عن تجربتنا للعبة من خلال الديمو الذي اصبح متاح الان للجميع وعلى جميع المنصات وقد تبين لنا ان رسومات اللعبة ربما لن تصل الى جودة العاب الجيل الجديد الاخرى المتاحة حاليا وربما يكون هذا بسبب ان اللعبة اصبحت مخصصة للجيلين, يمكنكم الاطلاع على التقرير هنا ومشاركتنا ارائكم في حال كنتم قد جربتم الديمو الاخير.

لعبة Resident Evil Village قادمة الينا يوم الجمعة المقبل 7 مايو حيث ستدعم اللعبة اللغة العربية من خلال ترجمة للحوارات والقوائم فقط.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار