استعراض

انطباع: Resident Evil Village ليست لعبة جيل جديد والرسومات مخيبة..

كابكوم وعدت جمهور سلسلة الرعب Resident Evil بأن يحصلوا على تجربة مجانية للعبة Resident Evil Village قبل صدروها في الاسواق العالمية وها هي تفي بوعدها رغم انها استخدمت حيلة تسويقية مزعجة من اجل ذلك حيث قامت بطرح الديمو لفترة محدودة وفي وقت محدد دون احترام ظروف اللاعبين واوقاتهم, لكن ماذا عن جودة اللعبة التي علمنا انه تم تصميمها منذ اللحظة الاولى للجيل الجديد؟

حسنا في هذا التقرير انا سأتحدث عن جودة الرسومات وليس اسلوب اللعب الذي سأتحدث عنه بعد تجربة النسخة الكاملة من الديمو وانوه ان هذا الانطباع جاء بعد تجربتي الخاصة للديمو على جهاز بلايستيشن 5 مع استخدام شاشة عالية الجودة تدعم منصات الجيل الجديد للحصول على افضل جودة ممكنة وقبل ان اتحدث عن تجربتي للديمو الجديد اريد ان اتحدث عن تجربتي لديمو MAIDEN الذي صدر في وقت سابق حصريا لمالكي اجهزة بلايستيشن 5 فقط حيث كانت جودة الرسومات والمؤثرات رائعة ومبهرة شوقتني لارى اللعبة بنسختها الكاملة وهي تستغل قدرات الجيل الجديد خاصة من الناحية البصرية.

What Resident Evil Village's New Gameplay Trailer Reveals About Combat
ديمو MAIDEN

بعد ان اصبح ديمو Resident Evil Village لاسلوب اللعب الاخير متاح وكانت المرة الاولى التي نحصل من خلالها على تجربة عالم اللعبة الخارجي وكيف سيجعل محرك RE Engine الذي حصل على الكثير من التحسينات خلال الفترة الماضية عالم اللعبة مبهر خاصة مع دعمها للمساحات المفتوحة وعناصر الاستكشاف ولكن ومن الوهلة الاولى كان الامر صادم تماما.

رسومات اللعبة والمؤثرات الخاصة لم تختلف ابدا عن جودتها على جهاز بلايستيشن 4 حيث مازالت تصاميم الشخصيات جامدة وتفتقر للتفاصيل وتفاعل الشخصيات والمخلوقات مع البيئة المحيطة وكأنه جسمين في بعدين منفصلين وهناك تداخل بين المجسمات مثل الاعشاب والاشجار واجساد المخلوقات بشتى انواعها, ناهيك عن ضعف المؤثرات البصرية خلال الالتحامات والمطاردات.

Resident Evil Village's lycan werewolves are pretty terrifying | TweakTown

بمعنى اخر رسومات اللعبة الخارجية بدت وكأنها مصممة بشكل اساسي لاجهزة الجيل الماضي وليست للجيل الجديد ويبدو ان محرك اللعبة لم يكون ابدا داعم للتصاميم الخارجي والمساحات المفتوحة ولم يحصل على تحسينات من اجل ذلك وهذا واضح بمقارنة ديمو MAIDEN الذي تدور احداثه في مساحات داخلية محدودة مع الديمو الاخير الذي تدور احداثه في مساحات خارجية حيث قدم الاول جودة رسومات مبهرة ومؤثرات تشعرك بأنك انتقلت الى جيل جديد بالفعل ولكن مع الديمو الاخير فقد شعرت انني العب اللعبة على جهازي السابق بلايستيشن 4 رغم ان هناك العاب تخطت هذا المستوى بسنوات ضوئية اذكر منها على سبيل المثال لا الحصر لعبة The Last of Us 2 التي قدمت لاول مرة مساحات مفتوحة وبيئات خارجية مدعومة بمؤثرات بصرية رائعة.

الامر الاخير الذي زاد شكوكي هو الاختبار الذي قام به فريق Digital Foundry على الديمو الاخير على اجهزة بلايستيشن 4 برو وبلايستيشن 5 حيث كان من المفترض ان يكون هناك فارق واضح بين تفعيل تقنية تتبع الضوء و عدم تفعيها وايضا فارق عن نسخة الجيل الماضي من حيث معدل الاطارات ولكن وكما تفاجأنا نحن تفاجأ الفريق بأن اللعبة تحافظ على معدل اطارات مرتفع شبه ثابت على 60 اطار/ث وليس 45 اطار/ث كما اعلنت كابكوم بشكل رسمي مؤخرا.

Resident Evil Village demo performance – What does “45fps” ray tracing mean for PS5 & Xbox Series X? – TheSixthAxis | Screen Lately

هذا ان دل فيدل على ان اللعبة قد حصلت على تخفيض كبير في جودة الرسومات والمؤثرات الخاصة من اجل ملائمتها مع قدرات اجهزة الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكسبوكس وان ولا شك ان هذا الامر انعكس في النهاية على نسخة الجيل الجديد التي لن تختلف في الجودة سوى بوجود تقنية تتبع الضوء التي لن تجعلك تشعر بالاختلاف الكبير.

في كل الاحوال سننتظر ونرى كيف سيكون اداء اللعبة في الديمو الثاني الذي سيكون متاح الاسبوع القادم وسيركز على الجزء الداخلي من اللعبة وهل سيكون بمستوى رسومات ديمو MAIDEN ام سنرى انخفاض اخر في مستوى اللعبة البصري؟!

لعبة Resident Evil Village ستتوفر في الاسواق يوم 7 مايو (5) المقبل من هذا العام على اجهزة الجيل الماضي والحاضر والحاسب الشخصي.

تنبيه: هذه الانطباع يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة رأي فريق VGA4A

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار