وثائق جديدة تكشف عن المبالغ التي دفعتها إيبيك لتقديم ألعاب مجانية عبر متجرها..

شركة ألعاب إيبيك هي من أضخم الشركات في صناعة الألعاب على مدى السنين الماضية سواء بتطويرها لمحرك أنريل او بسبب لعبتها الشهيرة فورتنايت التي حققت 9 مليار دولار في غصون عامين فقط. حالياً تواجه إيبيك شركة آبل في القضاء، ضمن هذه العملية حصلنا على تفاصيل جديدة حول المبالغ التي دفعتها مقابل ألعاب متجرها المجانية.

من خلال هذه الوثائق حصلنا على المبالغ التي تم دفعها لمجموعة من الألعاب التي تم تقديمها مجاناً للمستخدمين على متجر ألعاب إيبيك في التسعة أشهر الأولى من إصداره. صحيح أنّ هذه القائمة لا تشمل لعبة Grand Theft Auto V التي أوقفت خوادم الشركة إلّا أنها تقدم لك نظرة حول ما يحدث بالكواليس. بالأسفل تجدون الصورة القائمة الكاملة (شكراً DSO Gaming).

كما رأيتم بالقائمة، دفعت شركة ألعاب إيبيك 11 مليون ونصف تقريباً على الألعاب المجانية هذه وحصلت من خلالهم على قرابة الـ 5 مليون مستخدم جديد. أكثر لعبة دفعت عليها الشركة كانت Batman Arkham وتبعتها لعبة البقاء Subnautica ومن ثّم Mutant Year Zero. أكثر لعبتان جذبا اللاعبين للتسجيل بالمتجر هما Subnautica و Batman Arkham.

في ذات الوثائق، علمنا مرةً أُخرى أنّ الشركة لا تحقق أرباح من خلال متجرها ولكن هذا شيء متوقع وتحدث عنه رئيس الشركة تيم سوينلي سابقاً نظراً للضريبة القليلة من المطورين والمنافسة الشرسة في سوق الحاسب. تتوقع الشركة أن تبدء بتحقيق الأرباح بعد ثلاث او أربع سنوات.

ما رأيكم في المبالغ التي دفعتها الشركة؟ شاركونا في التعليقات أسفل الخبر ولا تنسوا الحصول على لعبتكم المجانية لهذا الأسبوع عبر الضغط هنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى