هل لعبة Deathloop من نوع روجلايك؟ إليك الإجابة من المخرج!

في الأيام القليلة الماضية تحدثنا كثيراً عن لعبة Deathloop حيثُ حصلنا على الكثير والكثير من المعلومات الجديدة حولها مثل عدد الساعات المطلوبة لإنهائها وحول ما إن كان بإمكانك إنهائها من الحلقة الزمنية الأولى. في حال كنت قلق حول ما إن كانت الللعبة من نوع روجلايك بسبب نظام الحلقات الزمنية والموت خاصةً إذا لم تعجبك Returnal، المخرج هنا ليطمئنك.

في مقابلتنا مع المخرج الإبداعي باستديو Arkane دينجا باكبا، تم التطرق لهذا الموضوع وقال المخرج:

لا، ولكن بالنهاية المجتمع هو من يختار الأنماط الفرعية للعبة وليس المصمم. بالنسبة لي، لا أعتقد أنها من نوع روجلايك ولكن المجتمع قد يشعر بشيء آخر. هناك عدة أسباب لجوابي الأول مثل بنية اللعبة، هناك 4 خرائط و 4 أوقات مختلفة وكل مرة تدخل بها مرحلة وتخرج، يتغير الوقت للمرحلة التالية. حينها تقوم بإختيار خريطة ويبقى كذلك إلى أن ينتهي اليوم.

في هذه البنية، أنت تختار متى وأين تريد الذهاب. مثلاً يمكنك القفز إلى الليل مباشرة دون الحاجة للعب في الصباح والظهيرة والعصر. هذا أمر مختلف جداً عن ألعاب الروجلايك التي أيضاً تكون مراحلها مصممة بشكل عشوائي، وهذه نقطة أُخرى. يجب عليك الذهاب من غرفة لأخرى وبكل غرفة تزداد اللعبة الصعوبة إلى أن تنتهي منها.

بعض الألعاب تكون ذكية وتجعلك تريد أن تختم اللعبة أكثر من مرة، مثال رائع على ذلك لعبة Hades ولكننا لا نهدف لتقديم ذات الشيء. لعبة Deathloop هي لعبة قصصية وشبيهة بـ Dishonored ولكن بدلاً من اللعب بخريطة واحدة بذات الوقت، يمكنك أنت إختيار المكان الذي تريد الذهاب إليه، نحن لا نتحكم بذلك.

بجانب ما قاله المخرج أعلاه، تحدث أيضاً عن المزيد من الجوانب ولكن لنختصرها، قال باكابا أنّ الصعوبة هنا ليست مثل ألعاب الروجلايك التي عندما تصل لزعيم بها، ستموت ولكن ستصبح أقوى وسترجع تموت ولترتفع قوتك إلى أن تهزهمه. في اللعبة الأمر مختلف تماماً وفي الحقيقة، التحدي يمكن في بداية اللعبة. كولت هو مجرد شخص مع سلاح رشاش، هو مجرد انسان مثلك انت ولكن عندما تتقدم أكثر وأكثر، ستصبح أقوى وأقوى إلى أن تصبح جون ويك خارق.

لذلك يمكننا القول أنّ لعبة Deathloop ليست لعبة من نوع روجلايك إنما قصصية بآليات العودة والزمن والتعلم وحل الألغاز. للمزيد من المعلومات حولها، يمكنكم الإطلاع على إنطباعنا عبر الضغط هنا.

هل هذا أمر أسعدكم أم كتنم تتمنون أن تكون أقرب إلى الروجلايك؟ أخبرونا بالأسفل!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button