سوني تستعد لتحويل بطولة EVO عائلة بلايستيشن الى شيء أكبر مما كانت عليه في السابق

في وقت سابق أعلنت شركة سوني من خلال منشور صحفي رسمي عن شرائها بالتعاون مع RTS على سلسلة بطولات الرياضات الإلكترونية للألعاب القتالية Evolution Championship Series المعروفة إختصارًا بـ EVO وكانت تعاني من العديد من المشاكل التي كانت تهدد بقائها كأكبر بطولة عالمية للرياضة الإلكترونية، من ضمنها قضايا التحرش الجنسي التي تم إتهام المنظم بها، بالإضافة الى إلغاء حدث عام 2020 بسبب الوباء العالمي كوفيد-19.

وبعد الإستحواذ على البطولة تستعد شركة سوني لتحويل بطولة EVO إلى شيء أكبر مما كانت عليه من قبل، وذلك من خلال إقامة سلسلة من البطولات باسم Evo Online وهي مسابقة عبر الإنترنت ستجري في الفترة من 6 إلى 8 أغسطس ومن 13 إلى 15 أغسطس من هذا العام.

ستيف روبرتس نائب رئيس الألعاب التنافسية لدى شركة سوني وعبر مدونة بلايستينش الرسمية أعلن بشكل رسمي بأن سوني ستقوم بتوسيع نطاق سلسلة بطولات EVO عائلة بلايستيشن الى مناطق جغرافية أخرى حول العالم في آسيا وأوربا وأمريكا اللاتينية بعد أن كانت تقبع في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وسيعرف ذلك بإسم EVO Community Series بحيث سيتمكن اللاعبون في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية من المنافسة في عدة العاب مثل Dragon Ball Fighterz و Skullgirls و Tekken 7 و Street Fighter V ولعبة Mortal Kombat 11 و Guilty Gear Strive وسيتم بث التصفيات عبر الإنترنت مباشرة للجماهير، وسيكون هناك جوائز مالية قيمة للفرق المتأهلة.

ستُلعب البطولة الرئيسية في الغالب على وحدات تحكم الرئيسية PS4 و PS5، على الرغم من أن ألعاب القتال الشهيرة Street Fighterو  Tekken 7 ستكونان عبر الحاسب الشخصين وستقسم البطولة الى FGC Arcade: EVO Edition التي تمتد من 10 إلى 20 يونيو (6) وبطولات EVO التقليدية التي ستمتد من 26 يونيو إلى 23 يوليو المقبل.

هناك العديد من المخاوف من إستبعاد Super Smash Bros. Ultimate من بطولة EVO عائلة بلايستيشن نظرًا لكونها ملكية خاصة لشركة Nintendo، حيث كانت Smash Ultimate واحدة من أكبر الأحداث خلال EVO 2019،وفرص إستبعادها قوية للغاية بسبب Nintendo تجاه الرياضات الإلكترونية، وتعارضها مع إستراتيجية شركة سوني.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button