أشخاص يدعون أنهم من Naughty Dog ويحتالون على المطورين من خلال عروض عمل وهمية

من المعروف أن أكثر ما يتمناه المطور أو الرسام الموهوب هو الإنضمام الى العمل مع أستديوهات التطوير الشهيرة مثل Naughty Dog و Santa Monica وغيرهم من شركات تطوير الألعاب الكبيرة، من أجل إكتساب المزيد من الخبرة والمساهمة بوضع بصمته في مشاريع لعناوين ضخمة.

أحد الفنانين الموهوبين شاركنا عبر حسابه الخاص على منصة تويتر تجربته الخاصة والمؤلمة أثناء بحثه عن عروض عمل لدى شركات التطوير، والتي من خلالها وقع في فخ بعض الأشخاص المخادعين الذين إدعوا انهم من أستديو التطوير Naughty Dog، ولكن يا ترى كيف حدث ذلك؟

فنان الرسومات الموهوب Doxo تلقى بريد إلكتروني عبر حسابه الخاص في تيليجرام يظهر فيها عنوان وشعار استديو التطوير Naughty Dog يبحثون فيه عن فنان رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد، وقد أكد Doxo أن كل شيء يبدو على يرام، ويظهر بشكل إحترافي للغاية، ولا يشوب عرض العمل أي شيء مشبوه.

وتم إجراء مقابلة مطولة مع Doxo إستمرت لمدة ساعتين، وتم سؤاله العديد من الأسئلة التي لا تبدو بأنها من أشخاص مخادعين، وفي نهاية المقابلة طلب منه تحويل مبلغ 3400 دولار أمريكي من أجل إتمام الإجراءات، وبالنظر الى حجم العمل المبذول للتواصل معي وإجراء المقابلة وتوضيحهم لأمر المبلغ، كان الأمر مقنعًا للغاية بالنسبة له.

وبمجرد إرسال المبلغ الذي تم سحبه مبارة بالفعل، تم حذف جميع المحادثات التي كانت على برنامج تيليجرام، وحاول Doxo البحث عن تلك الأسماء التي قامت بالتواصل معه، ليكشتف أنها جميعًا أسماء مزيفة غدعت أنها من استديو التطوير Naughty Dog.

في النهاية من المؤكد أن إستخدام الإنترنت لمحاولة خداع الأشخاص لسرقة أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس ليس بالأمر الجديد علينا، ومع تحسن التكنولوجيا والحماية وأنظمة التحريات الأمنية الإلكترونية لدى الدول، تتطور بالمقابل الأساليب التي يمكن من خلالها تحقيق هذه الأهداف الخبيثة، وتصبح أكثر إقناعًا بإستخدامها طرق مختلفة.

نتمنى من متابعينا الإستفادة من تجربة الفنان Doxo.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار