لعبة God of War: Ragnarok كانت من الاساس قادمة الى بلايستيشن 4..

في خطوة ربما فاجأت الكثير منا قامت سوني بتغير قرارها حول حصرية عناوينها الجديدة التي كانت مقررة لتكون على جهاز بلايستيشن 5 فقط حيث اعلنت عن قدوم معظم عناوينها الجديدة الى منصتها السابقة بلايستيشن 4 ايضا, اخرها لعبة God of War: Ragnarok و GT7.

هذا الامر ربما اثار حفيظة الكثير من الجمهور حيث بدأ البعض بمهاجمة مطوري اللعبة على منصات التواصل الاجتماعي من ضمنها الانا بيرس التي انضمت مؤخرا الى استيديو سانتا مونيكا ويمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر هنا, ولكن كيف كان قرار سوني بهذا الشأن؟

حسنا, يبدو ان سوني قد اتخذت هذا القرار من وقت مبكر من تطوير العابها God of War: Ragnarok و Horizon Forbidden West وبعض الالعاب الاخرى التي صدرت سابقا حيث تم تطوير هذه العناوين من الاساس لتعمل على جهاز بلايستيشن 4.

موقع VGC نشر تقرير معتمد فيه على مصادر مطلعة اكدت له ان العديد من العاب بلايستيشن الجديدة كان مقرر لها منذ بداية تطويرها بأن تصدر على جهاز بلايستيشن 4 منها لعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و God of War: Ragnarok و Horizon Forbidden West بينما كان قرار تحويل لعبة سباقات السيارات GT7 لتصبح للجيلين جديد وربما هذا هو سبب تأجيل اطلاق اللعبة الى العام القادم.

قد يكون القرار متوقع من الكثير منا خاصة مع المشاكل التي تواجهها سوني في ضخ الكميات المطلوبة الى الاسواق وبيع الجهاز بخسارة حيث تعتمد على الارباح من خلال بيع الالعاب على الجهاز ولكن لم تصل مبيعاته الى المستوى الذي يمكن ان يحقق لها هذه الارباح ولكن الامر الغريب هو تحويل لعبة Gran Tourismo 7 لتصدر ايضا على جهاز بلايستيشن 4 حيث كانت سوني تروج للعبة منذ البداية بأنها من اقوى حصريات جهازها الجديد وستظهر قوته الحقيقية.

في كل الاحوال تتوجه الانظار الان الى العناوين القادمة التي تعمل عليها استيديوهات بلايستيشن في الوقت الحالي ولم يكشف عنها وما اذا كانت ستواجه نفس المصير بحيث تتوفر على الجيل الحالي والجيل الماضي ام لا خاصة ان سوني قد اكدت انها ستدعم جهاز بلايستيشن 4 لعدة سنوات في المستقبل.

هل انت مع ام ضد اطلاق حصريات بلايستيشن المستقبلية على جهاز بلايستيشن 4؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار