مطوري Ratchet & Clank: Rift Apart يعترفون انهم لم يقعوا تحت ضغوط العمل..

الكثير من الاستديوهات التي تعمل على عناوينها الجديدة خلال الفترة الماضية كان معظم موظفيها يقعون تحت ضغوط العمل الزائد بسبب ضيق الوقت ومن اكثر العناوين التي كان مطوريها ضحية لذلك واثارت الجدل حولها كانت Cyberpunk 2077 وايضا لعبة The Last of Us 2 ولكن المطورين في استيديو انسومنياك الذين عملوا على لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart لم يكونوا ضحية لذلك رغم عملهم على مشروعين في وقت ضيق.

بعد صدور تقييمات اللعبة القوية خلال الساعات الماضية بدأ مطوري اللعبة في استيديو انسومنياك بالتصريح بشكل منفرد عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنهم عملوا على اللعبة بأريحية تامة وبيئة صحية بعيدا عن ضغوط العمل حيث ذكر بعضهم انها كانوا يقضون 40 ساعة اسبوعياً للعمل على اللعبة سواء من بيوتهم من في المكاتب الرسمية اي بمعدل 7 ساعات يوميا باستثناء ايام الاجازات الاسبوعية.

تأتي هذه التصريحات رغم ان الاستيديو عمل على عنوانيين كبيرين في وقت قصير حيث بدأ بلعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales التي صدرت في اليوم الاول لاطلاق جهاز بلايستيشن 5 في نوفمبر الماضي وبعد 6 اشهر اطلق لعبته الثانية Ratchet & Clank: Rift Apart وجميع العناوين المذكورة صدرت باعلى جودة واداء وحصلت على تقييمات مرتفعة.

من الرائع ان نرى المطورين يعملوا على مشروع كبير مثل Ratchet & Clank: Rift Apart وفي ظل ظروف استثنائية بسبب الجائحة في المقابل يلتزمون بالمواعيد المحددة دون اي تأجيلات ودون فرض ساعات عمل اضافية تلزم البعض للعمل لساعات طويلاً ليلا ونهاراً يكون لها انعكاسات جسدية ونفسية ضارة في النهاية على المطورين.

لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart ستصدر حصريا على جهاز بلايستيشن 5 يوم الجمعة 11 يونيو الجاري ويمكنكم الاطلاع على مراجعتنا للعبة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار