رئيس اكسبوكس: نحن لا نريد نسخ استراتيجية حصريات سوني وبلايستيشن..

طوال السنوات الماضية تمكنت سوني من بناء مجموعة رائعة من العناوين القصصية المميزة التي صدرت حصرياً على أجهزة بلايستيشن بفضل استوديوهات الطرف الأول المشهورة مثل Naughty Dog و Guerrilla Games و Santa Monica Studio و Insomniac Games و Sucker Punch Productions.

في الوقت الذي حصل فيه جمهور بلايستيشن على عناوين مميزة وذات تأثير طويل الأمد مثل Uncharted و The Last of Us و Horizon: Zero Dawn و God of War و Ratchet & Clank و Marvel’s Spider-Man و Ghost of Tsushima والكثير قادم، بينما تجد مايكروسوفت الكثير من الصعاب في تقديم عناوين مشابه بنفس القوة الامر الذي دفع الشركة الى شن عملية استحواذ كبيرة لضم العديد من الاستيديوهات الجديدة وذات السمعة الكبيرة مثل Bethesda و Obsidian و inXile و Double Fine و Ninja Theory و Playground Games و Undead Labs وغيرها من الاستيديوهات.

بعد هذه الاستحواذات الجديد لابد ان لدى مايكروسوفت القدرة على تقديم عناوين قصصية وسردية مشابه ولكن حسب ما صرح به رئيس اكسبوكس فل سبنسر في لقاء خاص مع موقع Gamesradar ان الشركة لا تريد نسخ استراتيجية سوني وبلايستيشن وتقديم العاب بنفس الطريقة.

استراتيجيتنا ليست أن نكون مثل أي شخص آخر. أحصل أحيانًا على دفعة من أين نسختك من هذه اللعبة أو تلك؟. أعمل في هذه الصناعة لفترة طويلة، ولدي الكثير من الاحترام لمنشئي المحتوى على جميع المنصات، وأعرف الكثير منهم. لكن من الجيد أن نفعل شيئًا مختلفًا عما تفعله المنصات الأخرى.

نحن لا نعمل على مجرد محاولة إنشاء نسخة خضراء لمنصة شخص آخر باللون الأزرق أو الأحمر. هذا ليس مثال الإبداع الذي أريد أن أراه في صناعة الألعاب.

هل تتفق مع استراتيجية مايكروسوفت وفل سبنسر، أم تفضل أن تحاول مايكروسوفت تقديم عناوين بقوة حصريات بلايستيشن الحالية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى