استوديو بلايستيشن Firesprite يستحوذ على Fabrik Games ويصبح من اضخم استوديوهات الشركة..

يبدو ان استوديوهات بلايستيشن سيكون لها القدرة هي أيضا على الاستحواذ حيث أعلنت سوني اليوم عن تمكن استيديو Firesprite من الاستحواذ على Fabrik Games المختص في تطوير العاب الفيديو.

تم تأسيس استيديو Fabrik Games بواسطة المدير الإداري غرايم أنكرز لشركة Firesprite في عام 2014 بهدف إنشاء تجارب ألعاب جديدة ونشرها ودعمها من مانشستر بما في ذلك إطلاق العديد من الألعاب المستقلة. في الآونة الأخيرة تعاونت Fabrik Games مع Firesprite لجلب لعبة رعب البقاء The Persistence إلى منصات متعددة.

سينضم Fabrik إلى شركة Firesprite ويلعب دورًا رئيسيًا في جهود الاستوديو لتعزيز كتالوج سوني الترفيهية للألعاب الحصرية.  و قال أنكرز المدير الإداري لاستيديو Firesprite:

يسعدني أن أعلن أننا سنجمع Fabrik Games و Firesprite معًا كجزء من خطوتنا التالية المثيرة ضمن استوديوهات بلايستيشن إنهم فريق من المطورين المتحمسين والملتزمين بقيادة خبراء الصناعة الذين عملوا في العديد من ألعاب الـ AAA نتطلع إلى تعزيز موهبتنا الإبداعية بينما نواصل رحلتنا لتقديم تجارب فريدة حقًا لمحبي بلايستيشن.

 وعلق إيرول،  رئيس استوديو Fabrik Games انه لديهم تاريخ في العمل والتعاون بشكل وثيق مع Firesprit هناك قدر كبير من التوافق الإبداعي والثقافي بالفعل والفريق بأكمله متحمس لهذا الانضمام. واضاف:

لا يسعنا الانتظار لنظهر للجميع ما نحن قادرين عليه..

حدث انضمام استيديو Fabrik Games الى Firesprite الذي انضم مؤخرا الى استوديوهات بلايستيشن ليصل إجمالي عدد المطورين في استيديو Firesprite إلى 265 اعتبارًا من 29 سبتمبر 2021.

وقد علق هيؤمين هولست رئيس استوديوهات بلايستيشن في وقت سابق على عملية الاستحواذ على Firesprite ان هذا هو الوقت المناسب لهم للانضمام الى فريق بلايستيشن ومضاعفة المشاريع التي يتم العمل عليها معهم. لتوطيد العلاقة ومنحهم مقعد مناسب على الطاولة وتبادل المعرفة مع استوديوهات بلايستيشن الأخرى. مضيفا انه لديهم بالفعل بعض العلاقات القوية مع بعض استوديوهات الطرف الأول التابعة لسوني، لكن سوني ستدفعهم بأن يقودوا تطوير العديد من مشاريع الألعاب بانفسهم، بدلاً من مساعدة الفرق الأخرى.

يبدو ان استيديو Firesprite وبعد هذا الاستحواذ التوسعي سيكون له دور كبير وفعال بين استوديوهات بلايستيشن ونحن متشوقون لنرى ما يجهزه لنا هذا الفريق الضخم من المطورين المخضرمين.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى