شركة سكوير انكس تكشف اخيرا عن سر تخليها عن لعبة Hitman..

احد اكبر مفاجأت الفترة الماضية هي عرض شركة سكوير انكس استيديو IO Interactive المطور للعبة Hitman للبيع الامر الذي انتهى قبل شهر تقريبا من الان باستقلالية الاستيديو لتولى تطوير و نشر العابه بنفسة.

لكن ما السر وراء تخلي شركة سكوير انكس عن لعبة كبيرة مثل Hitman ؟! يسوكي ماتسودا الرئيس التنفيذي للشركة يطلعنا على اهم الاسباب التي دفعتهم للتخلى عن اللعبة و عن الاستيديو المطور لها حيث قال ان اللعبة كانت من اقوى العناوين حتى انها كانت من بين اقوى العاب 2016 المرشحة ولكن كانت اللعبة خصوصا في الجزء الاخير قد ظلمة تجاريا لانها صدرت على شكل حلقات الامر الذي جعل تقيماتها رغم انها كانت اجابية بشكل كبير الا انها كانت متأخرة و نحن دائما ننظر الى الامر بالعين التجارية حيث لم تتمكن اللعبة من تحقيق نجاح تجاري ايضا في البداية اللعبة لم تحصل على الترويج الصحيح لها كل هذه العوامل ادت الى عدم وصول اللعبة تجاريا الى المستوى المرجوا منها و هذا دفعنا الى التخلي عنها.

ايضا هناك عامل اخر لابد من الحديث عنه و هو الشراكة الجديدة بين سكوير انكس و استيديوهات Marvel دون توضيح سر هذه الشراكة ولكن يسوكي قال ان هذه الشراكة تحتاج من سكوير انكس تقديم الكثير من الاموال من اجل ان تبدأ مشاريعها الجديدة و هذا ايضا قد يجعل لعبة Hitman لا تحصل على الدعم المطلوب لمواصلة العمل عليها خصوصا ان استيديو IO Interactive كان يستعد للكشف عن الموسم الثاني ولكن هذه العقبات حالت دون اكمال المشوار مع سكوير انكس و حدوث الانفصال.

 

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock