بلايستيشن تستعين بأحد خبراء شركة Apple للدخول الى سوق ألعاب الهواتف..

لا أحد يستطيع أن يشك بالنجاح المستمر الذي ما تزال تحققه شركة سوني خلال خمسة أجيال متعاقبة في صناعة الألعاب، حيث أصبحت علامتها التجارية بلايستيشن جزء لا يتجزأ من ثقافة ألعاب الفيديو خلال العقدين الآخرين، وحالياً تظهر الشركة رغبة ملحة في دخول سوق ألعاب الهواتف المحمولة.

لدى شركة سوني في وقت ماضي محاولات في جلب علامة بلايستيشن التجارية الى الهواتف، وإن كان ذلك دون نجاح كبير أو يذكر الى يومنا هذا، وعلى ما يبدوا، الشركة ترغب هذه المرة بالاستعانة بخبرات قوية في هذا المجال، وذلك عن طريق تعيين خبرات معروفة من شركة آبل.

مؤخراً ضمت شركة سوني Nicola Sebastiani وهو المدير السابق للمحتوى في شركة آبل، والذي عمل لمدة ثمانية سنوات كرئيس لخدمة الألعاب Apple Arcade لدى الشركة، وذلك من أجل قيادة الشركة في دخول عالم الهواتف المحمولة الذي يشهد خلال السنوات الأخيرة انتعاشه غير مسبوقة، وهذه المعلومات بعد تأكيد السيد Sebastiani لموقع VGC بعد التواصل معه حول الأمر.

عمل Nicola Sebastiani خلال الفترة التي أمضاها لدى شركة آبل، كرئيس لإدارة أعمال الألعاب في App Store، ثم تمت رقيته ليصبح رئيساً لمحتوى خدمة الاشتراك الشهرية Apple Arcade الخاصة بالألعاب والتابعة لشركة آبل، وسيصبح رئيس قسم الهواتف المحمولة في الشركة، وسيعمل في مكاتبها في سان ماتيو أو لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، وسيكون مسؤولاً عن تطوير خارطة طريق المنتج لمدة 3-5 سنوات.

 في مارس 2022 صرح رئيس بلايستيشن Jim Ryan أن شركة سوني تخطط لجلب أحد عناوين الشركة المعروفة الى الهاتف المحمول، حيث قال:

بعد أن حققنا بعض النجاح في تجربة ألعاب وتطبيقات الهاتف المحمول لتوفير المزيد من الخيارات للاعبين،  فكرنا في كيفية استمتاع اللاعبين بالمحتوى الخاص بنا، والهاتف المحمول هو مجرد أحد المجالات التي نستكشفها للوصول إلى ملايين اللاعبين خارج منصاتنا.

يحتوي PlayStation على كتالوج ضخم من عناوين الألعاب المتنوعة الخاصة بالطرف الأول والتي يمكن أن تنتقل إلى ألعاب الهواتف الذكية وتكمل ألعاب AAA أو ألعاب الخدمة الحية.

نحن نستكشف سوق الأجهزة المحمولة مع بعض امتيازات PlayStation الرائعة ، لذا يرجى متابعة أخبارنا.

Jim Ryan

هل في اعتقادكم أن الشركة ستنجح في دخول سوق الهواتف المحمولة بالاستعانة بعناوينها الرائدة؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى