طور الزومبي في لعبة Call of Duty: Vanguard – مقابلة مع المطور..

تعمق في طور الزومبي للعبة Call of Duty: Vanguard مع كريغ هيوستن وتوني بيدارد وغافين لوك الذين يجاوبون عن أسئلتك الملحة عن الفصل القادم من ملحمة الأثير المظلم: “البداية“.

مكالمة واردة من البروفيسور غابرييل كرافت: هناك مشكلة في ستالينغراد. إنها مشكلة كبيرة. يبدو أن النازيين قد اكتشفوا طريقة أخرى للانتصار في هذه الحرب.. ولسوء حظنا، عقدوا اتفاقية من نوع ما مع كيان الأثير المظلم محاولين بذلك تحقيق النصر للإمبراطورية النازية الثالثة.

استعدوا لأعظم معركة في حياتكم. عندما تصدر Call of Duty: Vanguard في 5 نوفمبر، سيحتاج عملاء القوات الخاصة كل المساعدة اللازمة لصد تهديد الموتى الأحياء. ولنحاول فهم أحداث الفصل القادم من قصة الأثير المظلم “البداية” وطريقة اللعب فيه، أجرينا مقابلة مع الكاتب الرئيسي كريغ هيوستن والكاتب الأول توني بيدارد ومدير التصميم المساعد غافين لوك من فريق  Treyarch، ذلك الاستوديو الذي صمم فكرة الأثير المظلم لطور الزومبي.

قصة طور الزومبي في Vanguard


A picture containing text Description automatically generated

كيف سيستمر طور زومبي Vanguard في قصّ قصة الأثير المظلم؟

يكشف طور زومبي Vanguard عن تواصل كائنات تُمثل الأثير المظلم مع البشر منذ قديم الأزل. وسنعرف في هذه القصة ما كان يدور في الأثير المظلم قبل أحداث مشروع محطة النهاية التي غيرت كل شيء.

وفي الحقيقة، حادثة السيكلوترون في محطة النهاية هي ما أشعل الأجواء ومهدها لأحداث طور الزومبي في Vanguardفالاختراق البُعدي هو ما نشّط القطع الأثرية الخاملة التي جمعها النازيون، ما سمح لقائد الجيش الألماني الأعلى، ولفرام فون ليست، بالاتحاد مع قائد من الأثير المظلم واغتنام فرصة تحقيق النصر للإمبراطورية النازية الثالثة في الحرب العالمية الثانية وحيدًا.

تمكنت مجموعة صغيرة من جنود القوات الخاصة المتحدة من الاتصال بكائنات الأثير المظلم والتصدي لهذا الطاغية. وهذا يعني أن لدينا شخصيات جديدة في أجواء تختلف عن طور زومبي Black Ops Cold War، ولكن سيواجه اللاعبون نفس مستوى الخطر على مستوى عالمي.

مَن هو الشرير الجديد؟

شرير طور الزومبي الرئيسي هو فون ليست، القائد الأعلى لكتيبة وحدة الحقيقة في الجيش الألماني. أخذ جنود كتيبته يعيثون الفساد في الأرض وينهبون بحثًا عن العناصر الغامضة، وقد عثروا على قطعة أثرية جعلت فون ليست يتحد مع قائدٍ سابقٍ للأثير المظلم، إنه كورتفيكس الخالد. تشارك كورتفيكس بقواه مع فون ليست لإحياء الموتى وتهديد أمن العالم بجيش من الزومبي النازيين.

مَن هي قوى الأثير المظلم الأخرى؟

قاد نورتيكوس الغازي جيوش كورتفيكس ذات مرة في بُعد الأثير المظلم، إلا أنهم أصبحوا ألد أعداءٍ له الآن. أولهم هي ساراكسيس الشبح، مخلوقة ذكية ومخادعة ترى البشر مجرد دُمى لا طائل منها. إنفيكتور المدمّر هو مقاتل الجبهة الأقوى حيث يستمتع بالقتال ويبرع في المعارك ولا ينفد تعطشه للدماء أبدًا. بيليكار المشعوذة هي سيدة السحر الرونية في الأثير المظلم وتجدها مذهولة بالبشر وأساليبهم العدائية. سيعرف اللاعبون معلومات أكثر عن هذه الكائنات وثورتها ضد كورتفيكس في أثناء تقدمهم في لعب اللعبة.

كيف تتفاعل الشخصيات البشرية في اللعبة مع هذه الشخصيات؟

عند تفاعل إحدى هذه الشخصيات البشرية مع القطع الأثرية، يتكون اتصال من نوع ما مع كيان الأثير المظلم. وكل قطعة من هذه القطع الأثرية تمنح قدرة مختلفة. فسيف إنفيكتور يشن هجوم حلقة النار، أما قناع بيليكار فيمدك بقوة غطاء الأثير الخاصة بها، وبوق نورتيكوس يشن هجوم انفجار الصقيع، ولا ننسى تنين ساراكسيس الذي يفجر من حوله بلغم الطاقة.

وعلاوة على مشاركة اللاعبين لقوى هذه الكائنات القتالية القيّمة، سترشد هذه الكائنات اللاعبين وتشجعهم على القتال وتساعدهم في مختلف التحديات في أبرز المواقع.

ما هو دور عملاء القوات الخاصة في كل هذا؟

أسرعت القوات الخاصة بالتوجه إلى Vanguard تلبيةً لنداء استغاثة أرسله البروفيسور كرافت، وهو عالم شياطين ابتزه فون ليست ليعمل لصالحه. وفي الحقيقة، ربما قد اكتشف اللاعبون بعض صفحات مذكرات كرافت في أثناء لعبهم لطور زومبي Black Ops Cold War، إن كانوا يبحثون جيدًا في المواضع الصحيحة!

يجد الجنود أنفسهم محبوسين داخل تعويذة احتواء ألقاها كورتفيكس. ولا بد لهم من التصدي لقوى الموتى الأحياء المهولة بعد أن انقطعت بهم السبل عن رؤسائهم. لكنهم سيحصلون على المعونة اللازمة من كرافت عن طريق أجهزة اللاسلكي ومن “شركائهم” في الأثير المظلم الذين يتحدثون إليهم عن طريق التخاطر. تتسم تجربة الزومبي بطابع عسكري من الحرب العالمية الثانية، مع لمسة من الرعب والخيال.

كيف يؤثر هذا على أجواء طور زومبي Vanguard؟

ستقع أجواء طور الزومبي في الحرب العالمية الثانية، أي أطلال معركة ستالينغراد ومزارع ميرفيل التي مزقتها الحرب وأسطح مباني باريس التي غزاها النازيين ومعسكر الجيش الياباني في شي نو نوما. كما أضفنا لمسة من التأثيرات المرئية المظلمة على كل هذه المواقع حيث أنها تحت تعويذة الحجز الشريرة التي ألقاها كورتفيكس. سيجد اللاعبون أكوامًا من الجثث في ستالينغراد، بالإضافة إلى الأضرحة ومواقع التضحيات في Hotel Royal، والجماجم والتعويذات الرونية التي تملأ الأنحاء.

أساليب اللعب وطبيعة المباريات


زومبي Call of Duty: Vanguard

وصف بداية مباراة اعتيادية في طور الزومبي.

ستبدأ المباراة وسط ستالينغراد. وهناك منطقة صغيرة للبداية يمكنك قتال الزومبي فيها والوصول إلى عدة آلات ترقية وعرض الثلاثة بوابات الأولية للأهداف وبعض المفاجآت الأخرى. أول قرار كبير على اللاعب اتخاذه هو اختيار بوابة أهداف من الثلاثة المتاحة أمامه.

فمن اليوم الأول، سيُتاح أمام اللاعب ثلاثة أهداف للاختيار من بينها: الحرب الخاطفة والإرسال والحصاد. وبالنسبة للمباريات القصيرة، على اللاعبين اختيار الأهداف والمواقع التي تناسبهم ويظنون أن فرصتهم في الفوز فيها أفضل، أو يمكنهم التركيز على فتح جزء الخريطة الذي يحتوي على المزايا التي يفضلونها. سيحتاج اللاعبون إلى التخطيط بحكمة لفتح المزيد من أجزاء الخريطة وتحقيق النتائج المطلوبة.

ما نوع الأعداء الذين سيواجههم اللاعبون؟

سيواجه اللاعبون الزومبي العاديين أولًا الذين قد أعادهم كورتفيكس وفون ليست إلى الحياة. يبدأ هؤلاء الزومبي القتال بقوة عادية ولكن مع الوقت ستزيد صحتهم وسرعتهم وقوتهم الهجومية مع تقدم المباراة.

وبعد تحقيق بعض الأهداف، يبدأ الزاعق المتفجر في الظهور، وهو نوع من الألغام الأرضية الخطرة للغاية. ثم بعدها، ستواجه المصفّح، ذلك الوحش الضخم والبالغ ارتفاعه مترين ونصف حيث ستجده مسلحًا برشاش آلي. من الأفضل لك أن تحتمي سريعًا عند مواجهة هذه الوحوش… فهي لن تتردد في دعوة حشد الزومبي كله للقضاء على هدفها.

ماذا يحدث عندما يكمل اللاعب هدفًا ما؟

إكمال الأهداف هو أساس لعب هذا الطور، فهو يمنح اللاعب الجوهر والمخلفات وهما عملتان مهمتان جدًا في اللعبة. وعلاوة على هذا، يكسب اللاعب قلبًا للتضحية يمكن استخدامه في الحصول على التعزيزات في هيكل العهود الجديد.

سيزيد صندوق العجائب قوةً مع الوقت ما يمنح اللاعب فرصة في تعزيز قوته. وستتاح ينابيع المزايا الجديدة عند فتح الخريطة. بعد إكمال الهدف الرابع، سيمكن للاعبين بدء فعالية الإجلاء الاختيارية، ما يسمح لهم بإنهاء المباراة بنجاح وفي الوقت المناسب لهم.

ما هو مذبح العهود؟

مذبح العهود هو السبيل الرئيسي لإظهار مهارة اللاعب وقدرته في هذه الجولة. بعد كل هدف، سيحصل اللاعبون على قلب للتضحية لتقديمه في هيكل العهود ما يقدم مختلف الترقيات العشوائية للاختيار بينها، مثل عفريت الذخيرة أو العبث بالعقول أو الأرض الدنِسة. يطرح هيكل العهود عهودًا نادرة وقوية للغاية مع تقدم المباراة، لذا ترقبوا ظهور العهود الأسطورية في أثناء تقدمكم أكثر في اللعبة.

كيف تغير هذه الأمور أسلوب اللعب الأساسي؟

يسمح نظام العهود باتخاذ أسلوب لعب معين. فعلى سبيل المثال، يميل بعض اللاعبين إلى القتال اليدوي واستخدام المعدات بدلًا من استخدام الأسلحة. ولهذا من الأفضل لهؤلاء اللاعبين الاستفادة من التعطش للدماء (سيتسبب القتال اليدوي في ضرر أكبر وشفاء أعلى)، وأرض الآباء (تمنح فرصة الاحتفاظ بالمعدات بعد استخدامها) ومهرجان التشظّي (قد ينفجر الأعداء المقتولين بفعل الانفجارات). وبما أن للاعبين وصولًا محدودًا لبعض العهود في الوقت نفسه، فربما يغيرون أسلوب لعبهم في وسط اللعب عند إتاحة عهد أسطوري جديد!

ما نوع الأسلحة التي سيستخدمها اللاعبون في طور الزومبي للعبة Vanguard؟

سيتمكن اللاعبون من استخدام كل أسلحتهم ومعداتهم المفضلة من الحرب العالمية الثانية. ويمكنهم التجهز بسلاحهم الأساسي والقطعة الأثرية المفضلة لهم. سيحتاج اللاعبون إلى كسب أسلحة الدعم عن طريق النهب من الصناديق أو بقتل الزومبي أو بتجربة حظهم مع صندوق العجائب عند مكان الشراء من الجدار المعهود. سيشهد اللاعبون أيضًا عودة قنبلة القرد المعشوقة للجماهير!

كم تستغرق مدة كل مباراة؟

تنتهي أغلب المباريات بإجلاء ناجح في خلال 20 دقيقة. هذا يعني إكمال أربعة أهداف ومحاولة الصمود عند الإجلاء. مع العلم أن جزءًا واحدًا من مركز ستالينغراد الكامل سيكون متاحًا للعب فيه في هذا الوقت. وقد تستغرق المباريات مدة أطول إن أراد اللاعبون اختبار مدة تحمل بعضهم البعض

كيف تختلف تجارب اللعب عن بعضها في هذا الطور؟

ستتغير الأهداف والمواقع والعهود مع دخول اللاعب لكل مباراة جديدة وسيشعر بالفرق الحقيقي عن كل مباراة. وسيحتاج عندها لتغيير أسلوب لعبه حسب الأسلحة والأدوات المتاحة له والتي بدورها تؤثر على أسلوب اللعب بشتى الطرق.

كما أن اللعب التعاوني مع اللاعبين الآخرين يجعل الأمور أكثر تحديًا. فهل سيقوم اللاعبون بتحديد الأدوار ليتمكن لاعب واحد من استخدام خانة عهد ما في “الباعث إلى الحياة”؟ أم هل سيبذل كل لاعب أقصى جهده في الهجوم آملًا في أفضل نتيجة؟

أخبرنا بشيء يتشوق إليه اللاعبون الذين سيجربون طور الزومبي و”البداية” لأول مرة؟

تجمع “البداية” بين طابع خرائط الزومبي التقليدية القائمة على الجولات واللعب المعتمد على تحقيق الأهداف الذي سبق وقدمناه في Black Ops Cold War، بالإضافة إلى ابتكارات جديدة شهدناها في طور الزومبي. وبدمج كل هذه العوامل معًا، نأتي بتجربة محتدمة تجعل اللاعب يتعمق في الأكشن والإثارة.

يمكن للاعبين الجُدد على هذا الطور إطلاق النيران على الزومبي فور بداية المباراة. وسيجد اللاعبون كل ما يحتاجونه لإكمال الأهداف وكسب المكافآت وترقية أسلحتهم وقدراتهم في مواجهة خصومهم الذين تزداد قوتهم تدريجيًا. وإن كنت لاعبًا من النوع الذي يحب إنهاء المباراة بسرعة أو تود الانتصار وحسب في المباراة، فستجد خيار الإجلاء متاحًا أمامك لتترك القتال فائزًا وحاصلًا على نقاط XP إضافية.

أخبرنا بشيء يتشوق إليه عشاق ومحترفو طور الزومبي في “البداية”؟

سيجد محترفو طور الزومبي وعشاقه الكثير من الأشياء المألوفة في “البداية”… وكذلك الكثير من الأشياء الجديدة كليًا. فكلما أكمل اللاعبون أهدافًا، استطاعوا ترقية أسلحتهم وعتادهم وقدراتهم… وهكذا. ويمكنهم أيضًا التحرك في مساحات واسعة ومليئة بالتحدي حيث تزيد الإثارة والأكشن في الجولات المحتدمة في خرائط الزومبي الكلاسيكية.

تحتوي ستالينغراد وباريس وميرفيل و شي نو نوما على الكثير من أجهزة الاتصال اللاسلكية والأحجار الرونية للأثير المظلم التي تضم تسجيلات معلومات توضح تفاصيل الشخصيات والمواقع وقصة هذا الفصل من ملحمة الأثير المظلم. ستستمر القصة في التطور بعد إصدار Vanguard، لتأخذ اللاعبين إلى مواقع وأهدافًا وشخصيات جديدة. هناك الكثير لينتظره لاعبو طور الزومبي المحترفين من وراء هذه التجربة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى