سيرفرات لعبة Roblox تتوقف فجأة والسبب غامض..

Roblox منصة الألعاب الشهيرة للغاية كانت غير متصلة بالإنترنت لما يقرب من 24 ساعة ولم تقدم شركة Roblox Corporation المطورة للعبة أي اي تفسيرات حول سبب توقفها.

في تغريدة نُشرت يوم امس 29 أكتوبر، قال حساب Roblox الرسمي على منصة تويتر انهم يعلمون بالمشكلة ويعملون على حالها:

نحن نعلم أنك تواجه مشكلات في استخدام Roblox في الوقت الحالي. نحن آسفون ونعمل بجد لإعادة الأمور إلى طبيعتها.

منذ ذلك الحين، قام الحساب بالتغريد مرة أخرى بأنهم مستمرين في العمل على حل المشكلة الا انهم غير مدركين للاسباب حتى الان مشير الى انه لا يوجد اي صيانة مجدولة او تحديث جديد يتم رفعه على السيرفرات او اي تعاون مع شركات طرف ثالث مشرفة على السيرفرات مما يوحي ان السبب ما زال غامض.

في حال قمت بزيارة موقع roblox.com فسوف لن تصل الى المحتوى وكل ما سيظهر لك هو رسالة تنص على التالي “نحن نجعل الأمور أكثر روعة. سنعود قريبا…

هذا هو أحدث إصدار للعبة Roblox بعد الأخبار التي ظهرت في شهر يونيو الماضي والتي تشير الى مقاضات اللعبة بسبب استخدام الموسيقى دون إذن من مالكيها.

وفقًا لموقع Variety تسعى شركة NMPA للحصول على تعويضات لا تقل عن 200 مليون دولار للكتاب أو أصحاب حقوق الطبع والنشر الذين يزعمون أن أغانيهم تُستخدم بشكل غير قانوني في منصة ألعاب Roblox الشهيرة على الإنترنت. وتتعلق الدعوى بالأغاني التي سجلها فنانون بارزون من بينهم أريانا غراندي وإيماجين دراغونز و deadmau5 وإد شيران ورولينج ستونز.

لعبة Roblox التي يقال أن لديها أكثر من 42 مليون لاعب نشط يوميًا وحوالي 200 مليون مستخدم شهريًا ، تحظى بشعبية خاصة بين الأطفال. تم طرح منشئها للاكتتاب هذا العام في مارس ويبلغ رسملة السوق حاليًا حوالي 52 مليار دولار.

حتى الان لا نعلم ما اذا كان توقف منصة اللعبة بسبب خلل فني او بسبب اختراق من قبل قراصنة وهذا عادة ما يحدث في الايام بعد تكرار اختراق شركات ومنصات مختلفة في الاونة الاخيرة كان احدثها شركة EA و CD Projikt و غيرها.

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى