لاعبي Returnal يكتشفون ثغرة لحفظ تقدمهم في اللعبة..
تعد لعبة Returnal المتوفرة حصريا على اجهزة بلايستيشن 5 واحدة من اكثر العناوين صعوبه كونها تطبق قوانين rogue-like بطريقة جدا شديدة وقاسية وقد انتقد اللاعبين مطوري اللعبة بسبب هذا التشدد في معاقبة اللاعب في حال موت شخصيته في اللعبة حيث سيجبر حينها على العودة الى نقطة الصفر مع بعض المكافأت الغير مجزية.
مؤخرا ومن خلال استجابة من المطورين لمطالبات الجمهور بتوفير نقاط حفظ Save Point في اللعبة وهي الفكرة التي كانت مرفوضة من المطور حصلت اللعبة على خاصية تدعى suspend cycle والتي تتيح للمستخدم وضع نقطة حفظ مؤقتة الا ان جمهور اللعبة تمكن من اكتشاف ثغرة تمكنهم من تحويلها الى نقطة حفظ دائمة.
تتمحور فكرة استغلال الثغرة من خلال عمل تعليق suspend cycle للعبة في احد المناطق التي تريد الحفظ عندها من ثم تقوم برفع ملف الحفظ الخاص باللعبة على الخدمة السحابية على شبكة بلايستيشن PSN ومن ثم تعود للعبة لاكمال اللعب وفي حال تعرضت للقتل فيمكنك حينها تحميل ملف الحفظ من الخدمة السحابية واللعب من نقطة التوقف السابقة.
بالطبع هذه الخطوة ستطلب منك ان تكون مشترك في خدمة بلايستيشن بلس لتتمكن من الحصول على فرصة الحفظ عبر الخدمة السحابية على شبكة بلايستيشن.
هذه الخطوة او الثغرة لاقت تفاعل كبير من جمهور اللعبة الذي توقف عدد كبير منهم من العودة اليها بسبب صعوبة التقدم فيها وهناك تفاعل حتى من بعض المؤثرين والاعلامين الذين شاركوا خطوات استخدام هذه الثغرة عبر حساباتهم الخاصة ولكن نتمنى ان لا يتحرك مطوري اللعبة من اجل معالجتها واغلاق الثغرة بشكل سريع.
يذكر ان مطوري Returnal في استيديو Housemarque قد رفضوا قطعا وضع نقاط حفظ في اللعبة بحجة ان فكرتها تتمحور حول دورات الحياة المتكررة التي تبدأ في كل مرة تموت فيها الشخصية ووضع مثل هذه الخاصية سيجعل التجربة سهلة وتفقد عنصر التحدي فيها.
هل تفكر في العودة الان الى لعبة Returnal من جديد لتجربة انهاء اللعبة من خلال استخدام هذه الثغرة ام تفضل ان تنهيها بالطريقة الرسمية؟