خدمة اكسبوكس Cloud Gaming السحابية تطرح ميزة Clarity Boost لمتصفح Edge

قبل عدة أسابيع اطلقت مايكروسوفت بشكل رسمي خدمتها السحابية Xbox Cloud Gaming على أجهزة اكسبوكس، والتي شملت أجهزة الجيل الجديد Xbox Series X/S والجيل الماضي Xbox One في 25 منطقة حول العالم فقط، وتم طرح هذه الخدمة في البداية الى مجموعة مختارة من مالكي أجهزة Xbox ثم ستبدأ بالتوسع لتصل الى جميع اللاعبين في البلدان والأسواق المدعومة خلال الأسابيع المقبلة.

وكما نعلم تتيح خدمة Xbox Cloud للاعبين بالوصول إلى عناوين Xbox Game Pass دون تنزيلها والانتقال إلى جلسات متعددة للعب مع الأصدقاء من خلال العاب لم يتم تثبيتها على اجهزتهم، وتسمح كذلك لمالكي Xbox One تشغيل ألعاب Xbox Series X / S التي لم تصدر على منصتهم مثل لعبة The Medium من خلال هذه الخدمة السحابية.

وفي إطار مجهودات شركة مايكروسوفت في دعم الخدمة وتحسينها من أجل التفوق على منافسيها، طرحت الشركة ميزة جديدة تعمل على تحسين حدة تدفقات الألعاب السحابية على متصفح Microsoft Edge، وهذه الميزة يطلق عليها Clarity Boost تتيح للاعبين تشغيل تحسين اختياري من أجل تحسين وشحذ حواف التدفق الوارد.

هذه الميزة الجديدة تستخدم مجموعة من تحسينات التحجيم من جانب العميل، مما يعني أن المعالجة الإضافية تتم عند نهاية المستخدم، ويتم التعامل معها بواسطة متصفح Edge، ومع ذلك، هذه الميزة متاحة في الوقت الحالي فقط للاعبين الذين يستخدمون Microsoft Edge Canary، وهو الإصدار التجريبي من Edge، والتي من خلالها يتم تجربة الميزات الجديدة قبل توزيعها على جميع مستخدمي Edge.

يمكن لأي شخص يريد تجربة الميزة بشكل مبكر تنزيل تطبيق Microsoft Edge Canary، ثم تسجيل الدخول إلى موقع Xbox Cloud Gaming وبدء اللعبة، حيث من المتوقع أن تطرح اكسبوكس هذه الميزة في تحسين الصورة Clarity Boost ا لجميع مستخدمي Microsoft Edge بحلول عام 2022.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى