دعوى قضائية جماعية ضد بلايستيشن بدعوى التمييز العنصري..

تم رفع دعوى قضائية جماعية ضد بلايستيشن في نوفمبر من العام الماضي 2021 بدعوى تفاوت الأجور، والإنهاء غير المشروع، وغيرها من حالات التمييز الجنسي في مكاتب الشركة في كاليفورنيا.

سعت شركة سوني منذ ذلك الحين إلى انهاء القضية، ولكن يبدو ان الامر اصبح اكثر تعقيداً بعد ان تقدم المزيد من النساء بنفس الشكوى. وفقًا لتقرير نشره موقع Axios، بينما تم رفع القضية في الأصل من قبل موظفة سابقة، حيث حاولت سوني اسقاطها حيث قالت إنها لم تحديد سياسة أو ممارسة أو إجراء واحد في الشركة كان له تأثير تمييزي على المرأة. لكن وبدل ان يتم اسقاط القضية، قام عدد من النساء الأخريات بإضافة أسمائهن وشكواهن إلى الدعوى التي تتضمن بعض قصصهن وتجاربهن في قسم بلايستيشن.

وحسب ما جاء على موقع Axios فقد شاركت إحدى العاملات اعترافاتها مع موظفات عندما غادرت الشركة في يناير الماضي. مستشهدة بالمحاولات المتكررة لإخطار الرؤساء بالتحيز، والتمييز المزعوم ضد النساء الحوامل.

هذه الموظفة السابقة كانت من بين 11 امرأة استقالت في فترة أربعة أشهر من مكتب واحد. ومبرمجة سابقة التي قالت في احد اعترافاتها انها تعتقد أن سوني ليست مجهزة للتعامل بشكل مناسب مع البيئات السامة. ووفقًا لتقرير سابق نشره موقع Polygon، تتضمن شهادة مديرة Sony Interactive السابقة ماري هارينجتون في نفس الشكوى.

تمت إضافة شهادات ثماني سيدات إلى دعوى قضائية ضد بلايستيشن التي رفعتها إيما ماجو في نوفمبر 2021. وحسب موقع Axios فقد كان يوم امس الفرصة الاخيرة لسوني لإسقاط الدعوى. وأن جلسة الاستماع التالية لن تتم حتى الشهر المقبل، على أقرب تقدير.

المزيد من VGA4A

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button