مراجعة وتقييم WWE 2K22 | عودة قوية بعد غياب طويل..

بعد انتظار دام عامين وترقب لعودة قوية لطالما تمناها المعجبون، ها نحن نضع بين أيديكم مراجعة وتقييم لعبة WWE 2K22 في حلتها الجديدة، مع توجه مختلف تماما عن السابق فهي تكون على قدر التطلعات وتبدأ بداية عظيمة بعد اخفاق كبير..؟

لعبة WWE 2K22 تم الترويج لها بشكل اكثر من جيد والتأكيد على تغييرات جذرية فيها على مستوى أسلوب اللعب والرسومات والتقليل من الأخطاء وغيرها، لكن كما تعلمون كثرة إخفاقات هذه السلسلة اخافت اللاعبين من هذا الجزء الجديد ولكن ليس بعد الان.

هذا الجزء يركز اكثر على أسلوب اللعب و يبتعد عن تصرف السلسلة قبل عقد تقريبا عندما كانت تحتوي على طور قصة يتعلق بشخصيات معينة وبارزة في عالم المصارعة الحرة ترينا تألقهم منذ البداية وحتى وصولهم الى الحدث الأكبر بالنسبة لهم وهو WrestleMania، الان الطور اصبح مستبدل بما يدعى My Career.

الفكرة ذاتها ولكن بدلا من اخبارك على اللعب واختيار شخصية معينة، ستقوم انت كلاعب بتصميم شخصيتك الخاصة والتوجه بها الى القمة وطريق التألق والمجد، يمكنك استخدامها كذلك في طور My GM وغيرها من الاطوار الأخرى خصوصا الأونلاين في حال كانت الشخصية مؤهلة لذلك.

أسلوب اللعب هو الاجمل في هذا الجزء منذ حوالي 20 عام، حيث أتذكر ان هذه المتعة كانت حاضرة عندما كانت السلسلة تدعى Smack Dawn. لا يوجد أي تعقيد حاليا في اسقاط الخصوم او هزيمتهم فكل ما يتوجب عليكم فعلا حقا هو الضغط على زر واحد فقط وتوجيه ذراع التحكم حتى تقوموا بتنفيذ حركة من اصل 4 حركات متنوعة لشخصيتكم من المصارعين.

الأهم من ذلك ان الأشياء السلبية في أسلوب اللعب والتي كانت متواجدة في سلسلة ألعاب WWE 2K، اختفت كليا وتلاشت واصبح الان ممتعا اكثر من أي وقت مضى، مثلا احدى الأخطاء التي كانت تزعج اللاعبين هي شريط الحياة او الضرر الخاص بالشخصية حيث كان يمنع اللاعبين من معرفة حجم الضرر الذي قاموا به للشخصية المنافسة، اما الان فقد عاد التصميم البسيط الذي يظهر لك المكان الذي اثر على المنافس بشكل كبير من ضرباتك او حركاتك.

لنتحدث عن تنوع المصارعين وتواجدهم وأيضا المحتويات الإضافية المخطط اطلاقها على شكل حزم تحوي مصارعين اكثر، يوجد ما يقارب 30 او اكثر بقليل عند اطلاق اللعبة فقط ومن المخطط اطلاق 30 اخرين، الاجمل ان خاصية اختيار اكثر من شكل وزي للمصارع الواحد عادت منذ مدة طويلة ولكن ليس لجميع المصارعين بل لفئة محدودة منهم ولكنها تعد خاصية عائدة عودة حميدة طبعا.

ابرز ما يثير الاهتمام هو تنوع الأزياء الأقنعة الملابس وكل ما يرافقها في طور انشاء الشخصية فعلا تشكر الشركة والمطورين على المجهود المبذول في هذا الطور بجعله استثنائيا للغاية وغير ممل ابدا، اللعبة يمكن وصفها بأنها عادت للماضي البعيد وتعلمت هناك واخذت القليل من الحاضر وخرجت الينا بالشكل الذي نشاهده.

هناك طور بسيط يتعلق بمصرع واحد فقط وهو راي مايستيريو حيث يرينا بدايات هذه الشخصية وبماذا مرت وكيف تألقت ووصلت الى ما هي عليه الان، الا اننا نعتب على المطورين بسبب محدوديته ولكننا لا ننكر متعته ابدا.

تخيل معي ان القائمة الرئيسية بذاتها عادت كما كانت مليئة بالألوان الزاهية والموسيقى الجميلة والتصميم الراقي الذي يجعلك تفرح وتتحمس كما وكأنك طفل بعمر 5 سنوات، وعند لعب أولى مبارياتك ستستشعر بالفارق الكبير بين الجزء الحالي والذي سبقه قبل عامين.

نشيد أيضا بطور الاونلاين والمتعة الكبيرة وسرعة إيجاد اللاعبين لمقاتلتهم وهذا يوحي ان هناك العديد والعديد من اللاعبين الذين ينتظرون عودة هذه اللعبة بفارغ الصبر، ولا يوجد اسهل من الفوز على لاعب في طور الاونلاين حيث انه لا يقارن بصعوبة مقاتلة شخصية NPC على اعلى مستوى لصعوبة.

الرسومات لا غبار عليها ابدا وبالفعل اللعبة تجعلك تشعر بمميزات الجيل الجديد خصوصا تفاصيل أجساد المصارعين وعضلاتهم وظهور العرق الخارج منهم وتغير لون البشرة بعد تلقي العديد من الضربات كلها ناجمة عن استخدام محرك رسومات افضل بكثير من سابقه طبعا.

على صعيد مستوى تفاصيل رسوم الجماهير داخل اللعبة ولجنة الحكام، فيظهر التركيز عليها الكبير عليها في هذا الجزء ولم، حيث لم نشهد خلال الأجزاء الماضية التركيز على هذه الجزئية في أي من الأجزاء السابقة منذ مدة طويلة.

بالنسبة الأصوات والموسيقى، التعليق ابرز ما جذبني لأنه مذهل ومتوافق تماما مع أداء وتصرفات المصارع، فإذا خرجت من الحلبة سيتحدث المعلق عن ذلك، واذا تعرضت لضربة قاضية او قوية سيتحدث المعلق عن ذلك، اما باقي الأمور مثل صوت الضربات وهتافات الجماهير فقد كانت متقنة وملفتة للغاية.

مراجعة وتقييم WWE 2K22

الإيجابيات 

  • عودة أسلوب اللعب المعهود منذ مدة طويلة.
  • قلم الأخطاء التقنية المزعجة.
  • رسومات جميلة للغاية تناسب تقدم الجيل الحالي.
  • أصوات وأداء تمثيلي جيد للغاية.
  • تنوع طور My Career والتوسع في تصميم الشخصية.
  •  طور My GM الي يعتبر مفاجأة اللعبة، وسنتركه لكم لاكتشاف روعته.

السلبيات

  • افتقاد اللعبة لطور القصة.
  • محدودية طور الأونلاين والأنماط المتوفرة.

 

ملخص المراجعة

التقييم النهائي - 7.5

7.5

جيدة جدا

لعبة WWE 2K22 عادة عودة حميدة للغاية بعد عامين كاملين من الغياب وسلسلة اخفاقات، بأسلوب لعب محسن ورسومات هي الاجمل والاولى حتى الان في اي لعبة مصارعة، بالتأكيد ننصحكم بمنحها الفرصة التي لن تندموا عليها..

تقييم المستخدمون: 3.4 ( 14 أصوات)

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار