احدهم امضى 5 اعوام في اعادة تطوير لعبة Ratchet & Clank الأصلية بمحرك UE..

وفريق التطوير ابدى اعجابه..

تعد سلسلة Ratchet & Clank احد عناوين شركة سوني وهي حصرية متميزة تصدر في كل جيل، وشيء طبيعي ان تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة جعلت من أحدهم يعيد تطوير الجزء الأول بمحرك UE حيث استغرق الامر منه 5 أعوام.

احد اللاعبين وصناع المحتوى يدعى TheBetaTester تمكن من إعادة تطوير لعبة Ratchet & Clank الأولى التي صدرت في عام 2002 باستخدام محرك Unreal Engine. اللاعب قبل هذا التحدي الصعب في منتصف عام 2017 وقد بلغ مراحل متقدمة حتى عام 2021 كما تشاهدون في الفيديو ادناه، حيث يستعرض عمله على اللعبة خلال الأعوام الخمسة.

اعلان

ابرز التغيرات التي اضافها اللاعب على اللعبة كانت على الأعداء بحيث تم إعدادهم للرد على تحركات الشخصية الرئيسية راتشيت، كما تم إضافة بعض الالغاز مثل أذرع الترباس  وهناك الآن ميزات مثل لعبة Ratchet’s jet dash وغيرها. إنه أمر مثير للإعجاب حقا بالنظر إلى عدد التفاصيل الدقيقة التي تم وضعها مثل السباحة التي كانت غير موجودة في الجزء الأصلي.

انجاز هذا اللاعب وصل الى فريق التطوير في استديو Insomniac Games حتى ان احد المطورين قد قام بالتعليق على الفيديو من خلال منصة اليوتيوب قائلا ما يلي ذكره للاعب:

مرحبا، أنا مصمم هنا في Insomniac وكان الفيديو الخاص بك يتجول في الاستوديو الخاص بنا بين أعضاء الفريق. أردت فقط أن أقول عمل جيد واستمر في ذلك! يعد تطوير اللعبة بمثابة قطار أفعواني ولكنه دائمًا ما يكون مجزيا بمجرد الانتهاء من ما كنت تخطط للقيام به!

للمخضرمين من متابعينا، هل هناك فرق بين مشروع اللاعب المعاد تطويره من الجزء الأول للسلسلة مقارنة بالجزء الأصلي..؟

لا ندري ما مدى استجابة المطور لهذا العمل الخاص على احد العناوين المملوكة لشركة سوني وما اذا كان سيحميه من استخدام الأخيرة حقوق الملكية الفكرية من اجل منع او إيقاف هذا المشروع.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار