PlayStation 5 يحافظ على صدارة المبيعات ويصل الى 19 مليون نسخة مباعة

مضى عام ونصف منذ صدور وحدات التحكم المنزلية PlayStation 5 وكذلك أجهزة Xbox Series في الأسواق العالمية، وجهاز سوني ما يزال متفوق على منافسه.

إلا أن الأشهر الأخيرة الماضية شهدت تفوق أجهزة Xbox Series من حيث المبيعات خلال شهري فبراير ومارس، والأخير الذي يعتبر أفضل شهر لها على الإطلاق داخل أكبر الأسواق العالمية الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك بدأ الفارق يتضاءل بشكل كبير من أجل اللحاق بمنافسه.

وفقاً لتقديرات موقع VGChartz، لا يزال الجهاز المنزلي Nintendo Switch التي صدرت في مطلع العام 2017 هي وحدة التحكم الأكثر مبيعًا حتى هذه اللحظة، حيث استطاعت بيع 271271 وحدة خلال الأسبوع المنتهي في 23 أبريل 2022، وبذلك وصلت مجموع مبيعاته منذ صدوره الى أكثر من 107.19 مليون وحدة.

بالمقابل تمكن جهاز PlayStation 5 من بيع 173221 وحدة خلال الأسبوع المنتهي تاريخ 23 أبريل 2022، وبهذا وصلت مجموع مبيعات الجهاز منذ صدوره في نهاية عام 2020 الى أكثر من 19.06 مليون وحدة.

بينما باعت أجهزة Xbox Series خلال نفس الفترة 151061 وحدة، ليصل مجموع الوحدات المباعة من إصدار الجهاز الى أكثر من 19.06 مليون وحدة، وهنا نلاحظ أن الفارق الكبير عن أقرب منافسيه بدأ يتضاءل بالفعل.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

بشكل عام شهدت جميع وحدات التحكم انخفاض في المبيعات مقارنةً بمبيعات أجهزة الجيل الماضي خلال نفس الأسبوع، ولكن أجهزة Xbox Series X | S شهدت تفوقاً ملحوظاً مقارنة بالفترة الماضية.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button