PlayStation 5 يحافظ على صدارة المبيعات ويصل الى 19 مليون نسخة مباعة

مضى عام ونصف منذ صدور وحدات التحكم المنزلية PlayStation 5 وكذلك أجهزة Xbox Series في الأسواق العالمية، وجهاز سوني ما يزال متفوق على منافسه.

إلا أن الأشهر الأخيرة الماضية شهدت تفوق أجهزة Xbox Series من حيث المبيعات خلال شهري فبراير ومارس، والأخير الذي يعتبر أفضل شهر لها على الإطلاق داخل أكبر الأسواق العالمية الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك بدأ الفارق يتضاءل بشكل كبير من أجل اللحاق بمنافسه.

وفقاً لتقديرات موقع VGChartz، لا يزال الجهاز المنزلي Nintendo Switch التي صدرت في مطلع العام 2017 هي وحدة التحكم الأكثر مبيعًا حتى هذه اللحظة، حيث استطاعت بيع 271271 وحدة خلال الأسبوع المنتهي في 23 أبريل 2022، وبذلك وصلت مجموع مبيعاته منذ صدوره الى أكثر من 107.19 مليون وحدة.

بالمقابل تمكن جهاز PlayStation 5 من بيع 173221 وحدة خلال الأسبوع المنتهي تاريخ 23 أبريل 2022، وبهذا وصلت مجموع مبيعات الجهاز منذ صدوره في نهاية عام 2020 الى أكثر من 19.06 مليون وحدة.

بينما باعت أجهزة Xbox Series خلال نفس الفترة 151061 وحدة، ليصل مجموع الوحدات المباعة من إصدار الجهاز الى أكثر من 19.06 مليون وحدة، وهنا نلاحظ أن الفارق الكبير عن أقرب منافسيه بدأ يتضاءل بالفعل.. لمعرفة المزيد اضغط هنا.

بشكل عام شهدت جميع وحدات التحكم انخفاض في المبيعات مقارنةً بمبيعات أجهزة الجيل الماضي خلال نفس الأسبوع، ولكن أجهزة Xbox Series X | S شهدت تفوقاً ملحوظاً مقارنة بالفترة الماضية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button