مميز

تأجيل Starfield يجعل جمهور Xbox قلق على مستقبل المنصة – اليكم بعض الاراء

عام كامل جاف..!

بعد ان اعلنت بثيسدا عن تأجيل العنوان الرئيسي Starfield الذي ينتظره مجتمع Xbox لهذا العام، ورغم تفاوت الاراء فقد جعل الكثير يبدأ يشعر بالقلق حيال مستقبل المنصة.

لعبة Starfield تعد واحدة من اقوى عناوين الجيل، تعمل عليها شركة بيثيسدا منذ عدة سنوات حيث وصفت اللعبة بأنه اضخم مشاريع المطور حتى الان. حيث كان مقرر لها ان تصدر في شهر نوفمبر من هذا العام وتكون تتويج لعام جاف بمعنى الكلمة لمجتمع Xbox.

لكن هذا لن حدث بالفعل حيث اصبح عام 2022 خالي تماماً من اي عنوان حصري سيصدر على اجهزة Xbox، رغم الترسانة الضخمة ليس فقط من الاستديوهات بل شركات كاملة استحوذت عليها مايكروسوفت الا انها لم تستطيع الالتزام حتى الان بتقديم اي شيء لجمهور المنصة.

هذا الامر يضع Xbox ومايكروسوفت على صفيح ساخن امام النقاد وايضا امام الجمهور الذي بدأ يشكك في قدرة الشركة بالوفاء بوعودها، خاصة عندما ظهر فل سبنسر ووعد هذا الجمهور بأن يكون هناك عنوان حصري من استديوهات اكس بوكس كل 3 شهور. ولكن وبعد مرور قرابة عامين من اطلاق الجيل الجديد لم يتمكن من الالتزام بذلك.

طوال الفترة الماضية، استمرت بيثيسدا في إصدار بعض يوميات المطورين وبعض الصور الفنية، ولكن تم تأجيل استعراض طريقة اللعب. رغم ذلك افترض الكثيرون بشكل طبيعي أنه سيتم إطلاقه الشهر القادم خلال فعاليات مهرجان الصيف للالعاب، اي قبل 5 شهور من اطلاق اللعبة، وهو الوقت المناسب لذلك. لكن لم يتوقع الكثيرين ان يحصلوا على تأجيل اللعبة لفترة طويلة من الوقت.

لم يتم منح Starfield تاريخ إصدار محدد، ولكن من المقرر إطلاقه في وقت ما في “النصف الأول” من عام 2023. على الرغم من أن البعض يدرك أن هذا التأجيل سيكون لصالح اللعبة، الا ان هناك الكثير يرى هذا التأجيل من منظور اخر مختلف. فهذا التأخير يعني أن Xbox ليس لديها إصدارات رئيسية في موسم العطلات لهذا العام، ما لم يكن هناك اعلان كبير يكشف عنه في مؤتمر Xbox و Bethesda المزمع عقده الشهر القادم.

دافع فل سبنسر عن قرار تأجيل لعبة Starfield، مشيرًا إلى أهمية الجودة بالنسبة لهم، لكنه قال أيضًا إنه يسمع “ردود الفعل” من اللاعبين الغاضبين وسيعمل هو والفريق على الالتزام بالوعودات خلال المرحلة القادمة.

في الوقت الذي بدأ Xbox يقرب الفجوة مع المنافسين ويستقطب المزيد من الجمهور، الا ان الكثير يرى انه من المؤسف ان يرى عام كامل تعاني فيه المنصة من الجفاف التام بعد خلوه من العناوين الحصرية المميزة. في المقابل تحافظ سوني على التزامها الكامل باطلاق عناوين حصرية كبيرة بشكل مستقر ومستمر منذ اطلاق جهاز PS5 نهاية عام 2020.

اليكم هنا بعض الاراء من بعض المعجبين حول تأجيل لعبة Starfield وموقف Xbox بعد هذا التأجيل المفاجئ للعنوان الحصري الكبير والوحيد لهذا العام.

هكذا هو الأمر، لم يكن مفاجأة لأحد. الخبر السار هو أن هذه سيمنح الفريق الوقت الذي يحتاجه لجلب أفضل ما هو ممكن في اللعبة… الأخبار السيئة لمالكي Xbox هي أنه، ما لم يتم الكشف خلال مؤتمر Xbox و Bethesda عن شيء جديد، سيكون عام 2022 عامًا جافًا جدًا بالنسبة إلى العروض الحصرية لـ AAA.

ريان ماكافري (IGN)

 

تخيل أنك تشتري 1 تريليون استوديو وناشرين و …. ما زلت بلا ألعاب..

 

يجب أن احكم على تأجيل Starfield بصدق.

يوفر تأجيل اللعبة الى 2023 أيضًا احتمالية تحسين اللعبة على اجهزة Series X وزيادة التوافق مع Xbox Cloud.

رغم ان عام 2022 كان رائعًا لـ Xbox. فهذا التحول مؤسف، ولكنه قد يعمل أيضًا على زيادة قوة Starfield السوقية بالفعل.

مات بيسكاتيلا (محلل اقتصادي)

 

كما هو الحال دائمًا، خذ كل الوقت الذي تحتاجه في أي لعبة للتأكد من أنك ستحصل عليها بالشكل الصحيح. هذا هو أهم شيء دائمًا.

لكن يا رجل… من الأفضل أن يكون لدى جهاز Xbox شيء جاهز للاطلاق هذا العام. ليس هناك اي لعبة في 2022، هذه مشكلة كبيرة.

 

مع تأخير Starfield و Redfall، لا تمتلك Xbox حرفيًا أي ألعاب لهذا العام بأكمله ما لم يتم الإعلان عن شيء الشهر المقبل وشحنه في أقل من 6 أشهر، يا الهي.. هذا امر مستحيل.

GigaBoots (مؤثر)

 

Xbox، حان الوقت للالتزام بتقديم لعبتك التي وعدت بها كل ثلاثة أشهر..

XboxWorlds

هذه بعض التعليقات التي تمكنا من رصدها عبر الانترنت لردود ومواقف اللاعبين من قرار تأجيل حصرية Xbox المرتقبة بشدة Starfield.

لكن ما هو موقفك انت من هذا التأجيل وترك سنة 2022، جافة تماماً من العناوين الحصرية على المنصة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار