مميز

جيم ريان يصف اطلاق العاب بلايستيشن حصرياً على اجهزة بلايستيشن بانه “مجال ضيق”

الالعاب يجب ان تصل الى جمهور اكبر!

تتركز جهود رئيس بلايستيشن جيم ريان بشكل اساسي خلال المرحلة الاخيرة على كسر الجدار الذي فرضته بلايستيشن على عناوينها التي طالما كانت السبب الاول لدفع مبيعات المنصة الى اقصى حد في جميع انحاء العالم.

ريال وفي اكثر من مناسبة اكد ان استديوهات بلايستيشن تبذل مجهود كبير في العمل على عناوين بلايستيشن التي وصفها بأنها افضل ما يمكن لصناعة العاب الفيديو تقديمة من حيث السرد القصصي في الالعاب الفردية والابداع في تصميمها. لكن ريان يرى ان هذه الجودة والجهود اصبحت محدودة الوصول الى الجمهور بسبب حصريتها على منصات بلايستيشن، بينما يجب ان تصل الى جمهور اكبر لكي يستمتع بها.

اعلان

ريان يعتقد ان سوني عندما تفتح المجال بشكل اكبر لنشر العابها على منصات خارج اطار بلايستيشن، مثل الحاسب الشخصي والهاتف المحمول، فهذا سيساهم في وصول العابها الى قاعدة جماهيرية اكبر وبالتالي تحقيق عوائد اكبر.

Unconfirmed and Confirmed PlayStation 5 Games | Games you may not know are releasing on PS5 - 64bitrage

سوني على ما يبدو انها تسير بالفعل حسب هذه الخطة، حيث قامت خلال الاشهر القليلة الماضية باطلاق عدد من عناوينها الكبيرة مثل God of War 2018 و Horizon و Days Gone التي حققت مبيعات وعوائد جيدة كفيلة بتشجيع سوني بالمضي قدماً في هذه الخطة.

سوني اعلنت اليوم خلال احد جلساتها انها ستعمل على اطلاق نصف حصريات بلايستيشن المعلن عنها ستصدر على الحاسب الشخصي بحلول عام 2025. هذا يعني اننا سنرى المزيد من هذه العناوين التي صدرت على بلايستيشن 4 وايضا بلايستيشن 5 تصل الى المنصة خلال الفترة القادمة.

سوني تستعد خلال الفترة القادمة لاطلاق لعبة Uncharted Legacy of Thieves Collection على الحاسب الشخصي، بينما ظهر اليوم ايضا بعض الادلة التي تثبت ان لعبة Returnal هي الاخرى في طريقها الى المنصة وقد تكون الحصرية الاولى من عناوين بلايستيشن 5 المطلقة التي يتم اطلاقها على الحاسب الشخصي.

وصف ريان بأن اطلاق العاب استديوهات بلايستيشن على منصات سوني بشكل حصري بأنه يصنع مجال ضيق لوصول هذه العناوين الى الجمهور، وربما يكون هذا الوصف شديد ويهدد اهم ما جعل هذه المنصة تتميز وتشق طريقها الى القمة رغم ظهور الكثير من المنافسين في مجال صناعة الالعاب والمنصات المنزلية، العناوين الحصرية.

لكن السؤال الاهم هو، هل ستتمكن سوني بعد اتخاذ هذا القرار الذي اصبح يقلق جمهور بلايستيشن، من السيطرة على زمام الامور وتبقى نفسها في اعلى قمة المنصات المنزلية كما اعتدنا طوال السنوات الماضية من علامة بلايستيشن؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار