مطور The Callisto Protocol يوضح سبب فصل اللعبة عن عالم PUBG..

يريدون استغلال شعبية لعبة الباتل رويال من اجل ركوب الموجة

لعبة الرعب The Callisto Protocol كان من المفترض لها ان تكون ضمن عالم لعبة الباتل رويال الشهيرة PUBG الا انه تم اتخاذ قرار فصل اللعبة لتحصل على عالمها الخاص بها.

عندما تم الاعلان عن لعبة الرعب والخيال العلمي The Callisto Protocol الذي يعمل على تطويرها استديو Striking Distance المملوك لشركة PUBG Corp، صانعة لعبة الباتل رويال الشهيرة، كان من المفترض ان يتم العمل عليها تحت اشراف المطور الشهير جلين شوفيل صانع لعبة الرعب Dead Space وكان من المفترض ان تكون في البداية لعبة اطلاق نار تدور احداثها في عالم PUBG.

مع تقدم خطة التطوير وبدء تكون الصورة الشبه نهائية للعبة الجديدة، التي تم الاعلان عنها بأنها لعبة رعب وخيال علمي، من هنا، بدأ الكثير يرى صعوبة في ربطها مع عالم PUBG.

شوفيل ومن خلال لقاء خاص مع موقع Game Informer الذي يمتلك حصرية تغطية تفاصيل اللعبة الجديدة، قال انهم في البداية كانوا يريدون استغلال شعبية وشهرة لعبة الباتل رويال من اجل ركوب الموجة واشهار اللعبة الجديدة. ولكن وخلال مراحل تطوير اللعبة التي بدأت تتكون وتحدد اتجاهها كان من الصعب ابقاء ارتباطها بعالم لعبة PUBG.

أعتقد أنه لأنها كانت لعبة ذات شعبية، هل يمكننا ركوب الموجة لبعض الوقت. لقد كان مناسبًا بالفعل في مرحلة ما، لقد كان مناسبًا حقًا، لكننا تنازلنا عن الامر قليلاً.

جلين شوفيل

هذا الامر جعل اللعبة تتحول لتكون عالمها الخاص الذي يشبه الى حد كبير لعبة الرعب Dead Space ورغم الانتقادات العديد للتوجه الشبه مطابق للعبة الاخيرة، الا ان مطورها اعترف بأن الامر يسير كذلك بالفعل.

تفاصيل اخرى عن لعبة The Callisto Protocol

  • ستدعم اللعبة Cross gen عبر الأجيال، أي بمعنى أنها ستدعم الترقية المجانية للجيل الجديد.
  • لا تزال اللعبة في المسار الصحيح لإصدارها كما هو مخطط له في هذا العام 2022.
  • تحتوي اللعبة على قتال من المدى البعيد وعلى الإلتحام بالأسلحة البيضاء
  • يطلق على وحوش وأعداء اللعبة اسم Biophages
  • الشخصية الرئيسية في اللعبة تحمل اسم “يعقوب” يستطيع استخدام قدرات “GRP” لسحب الأشياء نحوه وما إلى ذلك.

نتمنى ان تكون هناك فرصة بأن تتميز لعبة The Callisto Protocol عن لعبة الرعب Dead Space وتبدأ في تكون توجهها الخاص كما فعلت بالانفصال الكامل عن عالم PUBG، رغم ان الوقت اصبح ضيق الان خاصة مع تحديد موعد الاطلاق الذي سيكون في شهر ديسمبر من هذا العام 2022، ما لم يحدث تأجيل مفاجئ.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button