مستندات المنظمين تؤكد أن مبيعات جهاز Xbox One لم تتجاوز نصف مبيعات PS4

PlayStation 4 يصبح ثاني أكبر جهاز مبيعًا عبر التاريخ

أمام محاولات شركة مايكروسوفت الدفاع عن استحواذها المرتقب على أحد أكبر ناشري الطرف الثالث Activision Blizzard مع هيئة المنافسة البرازيلية CADE، ما تزال الوثائق الرسمية تكشف المزيد من التفاصيل المثيرة حول المنافسة مع شركة سوني، وهذه المرة من خلال تفوق مبيعات جهاز PS4 أمام منافسه Xbox One.

كشفت الوثائق الرسمية التي صدرت من الهيئة رفيعة المستوى البرازيلية CADE، أن جهاز Xbox One   استطاع أن يبيع أقل من نصف مبيعات منافسه جهاز PS4 طوال حياته حتى الآن، وهذا رغم أن Microsoft ترفض الإفصاح عن معلومات مبيعات وحدة التحكم الخاصة بها منذ عام 2015.

ادعت Microsoft في وقت سابق أن عدد مبيعات وحدات التحكم ليس مقياسًا للنجاح، وليس لديهم الرغبة من أجدل التركيز فيه، وتفضل الشركة التركيز على المشاركة والخدمات التي تتمحور حول Xbox Game Pass.

لم يمنع تردد الشركة في إصدار أرقام المبيعات، محللي الأعمال والبيانات من تقدير ببعض الاحصائيات الدقيقة حول مبيعات أجهزة Xbox One، حيث توقعت البيانات الصادرة عن Ampere Analysis أن مبيعات الجهاز وصلت الى 51 مليون وحدة فقط حتى عام 2020، والتي ظهرت بأنها كانت دقيقة.

يمكن العثور على هذه المعلومات في الصفحة 18 من أوراق محكمة Microsoft المؤرخة في 9 أغسطس 2022، حيث يقول السطر المترجم من البرتغالية الى الإنجليزية عبر فريق GameLuster ثم الى العربية عبر موقع VGA4A:

لقد تجاوزت شركة  شركة سوني شركة مايكروسوفت من حيث مبيعات وحدة التحكم والقاعدة الثابتة، وذلك بعد أن باعت أكثر من ضعف عدد أجهزة Xbox في الجيل الأخير.

على كل حال، شاركنا المحلل الاقتصادي دانيال أحمد معلومات جديدة، توضح أن شركة سوني لم تعد تعلن عن شحنات أجهزة بلايستيشن 4، وهذا ما يعني أن الإجمالي النهائي لوحدة التحكم الآن بلغ حوالي 117.2 مليون اعتبارًا من شهر مارس 2022، وهو ما يجعله ثاني أكبر وحدة تحكم منزلية على الإطلاق من حيث المبيعات.

اقرأ أيضًا:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button