موسم الجيمرز يشهد مسابقة الكوسبلاي بجوائز تبلغ قيمتها 100 ألف ريال

أعلن موسم الجيمرز، الأحد عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، موقع التواصل الاجتماعي عن مسابقة الكوسبلاي بمجموع جوائز مالية قدرها مئة ألف ريال، الجمعة 19 أغسطس، إبتداءً من الساعة 8:30 مساءًا الى  1:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

سيتعين على المتسابقين استعراض مهاراتهم في صناعة الأزياء والدروع، وأداء عروض على خشبة المسرح، وقد يكون مشهدًا من لعبة فيديو أو انمي أو فيلم، منقسمًا إلى قسمن رئيسيين الفرد وجزء من المجموعة، وسيتم التحكيم من قبل أربعة حكام معروفين في الكوسبلاي.

حيث جاء في شروط المنظمين، أن المتسابقين سيكون لديهم وقت محدود على خشبة المسرح ، ويمكن أن يكون مشهدًا من لعبة أو أنيمي أو فيلم، وسيتم الحكم على أساطير الكوسبلاي من قبل 4 حكام معروفين عن الكوسبلاي. و سيتم الحكم على كل من جودة الصياغة والأداء على خشبة المسرح، وتنقسم إلى قسمين رئيسيين:

  • مقطع منفرد: لاعب تنكري واحد على خشبة المسرح يؤدي بمفرده.
  • جزء المجموعة: اثنان إلى أربعة من الكوسبلاي على خشبة المسرح يؤدون كفريق.

القواعد والمبادئ التوجيهية :

  • يجب أن يكون كل متسابق في المكان في موعد أقصاه 7:00 مساءً
  • يجب ألا يقل العمر عن 12 عامًا
  • احترام القواعد العامة والالتزام بها
  • لا يُسمح بالمعدات المعدنية والحادة والثقيلة
  • الحد الأقصى لوقت فئة المنفرد على خشبة المسرح هو دقيقة واحدة
  • أقصى وقت لفئة المجموعة على خشبة المسرح هو دقيقتان بحد أدنى لاثنين من الكوسبلاي و 4 كحد أقصى

يعد الكوسبلاي فن من فنون المسرح وفن تقمص الشخصيات الخيالية والتي تشمل الأفلام والألعاب والانمي وأيضاً القصص المصورة، وتعود أصول هذا الفن إلى الثقافة اليابانية، حيث يعد الكوسبلاي أحد أنواع الفنون التي تعتمد على ارتداء الملابس التنكرية وتمثيل الشخصية الخيالية وجلبها للواقع.

وتعدد الشخصيات التي يقوم بتقمصها الكوسبلاير فمن أشهرها لوفي من ون بيس، وكاكاشي من ناروتو، ويجمع هذا الفن بين الصناعة والخياطة والتصميم، كما لا يخلو من العروض المسرحية والغنائية والتمثيل.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button