موسم الجيمرز يشهد مسابقة الكوسبلاي بجوائز تبلغ قيمتها 100 ألف ريال

أعلن موسم الجيمرز، الأحد عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، موقع التواصل الاجتماعي عن مسابقة الكوسبلاي بمجموع جوائز مالية قدرها مئة ألف ريال، الجمعة 19 أغسطس، إبتداءً من الساعة 8:30 مساءًا الى  1:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

سيتعين على المتسابقين استعراض مهاراتهم في صناعة الأزياء والدروع، وأداء عروض على خشبة المسرح، وقد يكون مشهدًا من لعبة فيديو أو انمي أو فيلم، منقسمًا إلى قسمن رئيسيين الفرد وجزء من المجموعة، وسيتم التحكيم من قبل أربعة حكام معروفين في الكوسبلاي.

حيث جاء في شروط المنظمين، أن المتسابقين سيكون لديهم وقت محدود على خشبة المسرح ، ويمكن أن يكون مشهدًا من لعبة أو أنيمي أو فيلم، وسيتم الحكم على أساطير الكوسبلاي من قبل 4 حكام معروفين عن الكوسبلاي. و سيتم الحكم على كل من جودة الصياغة والأداء على خشبة المسرح، وتنقسم إلى قسمين رئيسيين:

  • مقطع منفرد: لاعب تنكري واحد على خشبة المسرح يؤدي بمفرده.
  • جزء المجموعة: اثنان إلى أربعة من الكوسبلاي على خشبة المسرح يؤدون كفريق.

القواعد والمبادئ التوجيهية :

  • يجب أن يكون كل متسابق في المكان في موعد أقصاه 7:00 مساءً
  • يجب ألا يقل العمر عن 12 عامًا
  • احترام القواعد العامة والالتزام بها
  • لا يُسمح بالمعدات المعدنية والحادة والثقيلة
  • الحد الأقصى لوقت فئة المنفرد على خشبة المسرح هو دقيقة واحدة
  • أقصى وقت لفئة المجموعة على خشبة المسرح هو دقيقتان بحد أدنى لاثنين من الكوسبلاي و 4 كحد أقصى

يعد الكوسبلاي فن من فنون المسرح وفن تقمص الشخصيات الخيالية والتي تشمل الأفلام والألعاب والانمي وأيضاً القصص المصورة، وتعود أصول هذا الفن إلى الثقافة اليابانية، حيث يعد الكوسبلاي أحد أنواع الفنون التي تعتمد على ارتداء الملابس التنكرية وتمثيل الشخصية الخيالية وجلبها للواقع.

وتعدد الشخصيات التي يقوم بتقمصها الكوسبلاير فمن أشهرها لوفي من ون بيس، وكاكاشي من ناروتو، ويجمع هذا الفن بين الصناعة والخياطة والتصميم، كما لا يخلو من العروض المسرحية والغنائية والتمثيل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button