رسمياً: Crystal Dynamics يستحوذ على ملكية Tomb Raider وعناوين اخرى..

اعلن استديو Crystal Dynamics اليوم عن حصوله على حقوق ملكية عنوان Tomb Raider وعدد من العناوين الاخرى التي كان يعمل عليه حين كان تحت مظلة شركة سكوير انكس قبل ان تتمكن شركة Embracer الاستحواذ عليه.

يذكر ان بعد اعلان شركة Embracer الاستحواذ على استديوهات سكوير انكس الغربية والتي تتضمن استديو Crystal Dynamics وEidos Montreal وSquare Enix Montreal بصفقة تبلغ قيمتها 300 مليون دولار، الا ان مصير العناوين لم يحدد منذ ذلك الحين حيث ترجع حقوق ملكياتها الى شركة سكوير انكس وليست الاستديوهات التي تعمل عليها.

لكن، اليوم تم الاعلان رسمياً (نقلاً عن VGC) على ان استديو Crystal Dynamics حصل على ملكية كل من عنوان Tomb Raider و Legacy of Kain وعدد من العناوين الاخرى. بينما حصل استديو Eidos Montreal على حقوق ملكية كل من Deus Ex و Thief.

وقد جاء في بيان كريستال دايناميكس التالي:

يسعدنا إبلاغك أن Crystal Dynamics قد سيطرت على العديد من امتيازات الألعاب – بما في ذلك Tomb Raider و Legacy of Kain – من المالك السابق للألعاب، Square Enix Limited.. نتيجة لهذا التغيير، أصبحت Crystal Dynamics (أو الشركة التابعة لها) الآن مالك هذه الألعاب والمتحكم في طريقة اللعب والبيانات الشخصية المتعلقة بها. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، فيرجى الرجوع إلى شروط الخدمة الجديدة وإشعار الخصوصية..

هذا يعني ان كل من Crystal Dynamics و Eidos Montreal ستكون لهم حقوق تحديد مصير العابهم الجديدة والتحكم في تطويرها وتوجهاتها دون تدخل من شركة سكوير انكس او من اي طرف خارجي.

يذكر ان استديو Crystal Dynamics قد اعلن بالفعل بأن لعبة جديدة من سلسلة Tomb Raider تقبع تحت التطوير في الوقت الراهن باستخدام محرك Unreal Engine 5، وقد علق المطور على ان هذه الخطوة تأتي في سبيل تقديم تجربة سينمائية عالية الجودة يستحقها محبي السلسلة وشخصية لارا كروفت.

حتى الان لا يوجد اي موعد او اطار زمني لاطلاق لعبة Tomb Raider الجديدة، لكن المطور وعد بمشاركة المزيد من التفاصيل في وقت قريب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button