اشاعة: تطوير GTA 6 تمت اعادته من الصفر عند اطلاق لعبة Red Dead Redemption 2..

حسب احد المصادر المطلعة، فقد تم اعادة تطوير لعبة GTA 6 من جديد في فترة اطلاق لعبة روكستار الاخيرة Red Dead Redemption 2.

في الاونة الاخيرة حصلت لعبة GTA 6 بشكل غير رسمي الكثير من المعلومات التي تسربت الى الانترنت والتي كشف عن تفاصيل كثيرة حول اللعبة، ورغم ان روكستار قد نجحت الى حد كبير من احتواء الحادثة ومنع نشر المزيد من هذه التسريبات الا ان بعض المصادر المعروفة مثل المسرب Tez2 بدأ يشارك معلومات جديدة من خلال منتدى GTAForum حول علمية تطوير اللعبة.

Tez2 قال ان اللعبة دخلت بالفعل الى عملية التطوير الكاملة، قبيل اطلاق لعبة Red Dead Redemption 2 حيث كانت الخطة هي بناء لعبة بعالم واسع وضخم ولكن وبعد تقرير الصحفي جيسون شراير حول الضغط على الموظفين وظروف العمل، قررت الشركة التراجع عن الخطة واعادة بناء اللعبة من جديد.

وقد قال Tez2:

كما هو ظاهر في الاسم الرمزي، تم التخطيط للعبة لتشمل Vice City ومدينة رئيسية واحدة أو أكثر من أمريكا الجنوبية. ولكن تم تغيير ذلك منذ تقرير جيسون بلومبرج.

كان Vi قيد التطوير الكامل قبل إصدار RDR2 بوقت قصير، ولكن تمت إعادة التطوير الى الصفر في وقت قريب من إصدار RDR2. قدمت روكستار براءة اختراع جديدة ولم ينضم أحد مخترعي هذه البراءة إلى الشركة حتى عام 2019. منذ ذلك الحين، قامت روكستار بتوظيف المزيد من مطوري فريق Animation R & D أكثر من المعتاد. الأكثر تحديدًا في تقنيات التعلم الآلي. وتعرض لقطات التطوير المسربة جهود فريق الرسوم المتحركة / الحركة.

في حين أن المخاوف من ازمة الضغط على الموظفين كانت بالتأكيد جزءًا من الأسباب وراء “إعادة تطوير اللعبة”، ربما استغلن روكستار الامر لتقديم تقنية رسوم متحركة جديدة أيضًا. لذلك حدثت إعادة التطوير بسبب العديد من الأسباب التي عملت جميعها لصالح المطور.

اضف الى ذلك تأثير الجائحة، ربما كان عامل قوي لتأخير اطلاق اللعبة كل هذا الوقت والانتظار اكثر من 10 سنوات وربما اكثر منذ اطلاق GTA 5.

هذا يعني ان العمل على لعبة GTA 6 قد بدأ بالفعل منذ عام 2018 او 2019 وربما هذا يتوافق مع النسخة التي تسربت مؤخراً حيث تم التأكيد انها تعود لنسخة مبكرة تم العمل عليها منذ عام 2019.

في كل الاحوال، ما زالنا ننتظر ان تمدنا روكستار بالمزيد من التفاصيل حول مستقبل اللعبة خاصة بعد الازمة الاخيرة التي تركت تأثيرات متناقضة بين الجمهور.

المزيد حول اللعبة

 

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button