مميز

اليكم انطباعنا لتجربة البيتا المغلقة من لعبة Street Fighter 6..

افضل اسلوب لعب قتالي من كابكوم منذ سنوات

انتهت قبل ساعات قليلة مدة البيتا المغلقة من لعبة Street Fighter 6 القادمة، حيث بدأت في السابع من الشهر الجاري واستمرت لمدة ثلاثة ايام متواصلة، وبالطبع فريق VGA4A حظي بفرصة تجربة اللعبة بدعوة خاصة من شركة كابكوم.

اكواد البيتا المغلقة من لعبة Street Fighter 6 لم توزع للجميع، بل ان من حصل على فرصة تجربة اللعبة كان من المحظوظين القلائل طبعا، فريقنا في VGA4A حصل على فرصة تجربة اللعبة وادناه سنطلعكم على انطباعنا بعد ان قضينا الايام الثلاثة الماضية في تجربتها.

البيتا سمحت للاعبين بتجربة العديد من اطوار اللعب التنافسية والتعاونية، مع اتاحة تجربة بعض الشخصيات في اللعبة وليس جميعها، الاطوار التي كانت متاحة للتجربة هي:

اطوار اللعب في Street Fighter 6

  • طور Battle Hub Matches
  • طور Casual Matches
  • طور Ranked Matches
  • طور Training Mode
  • طور Challenges
  • طور Character creation
  • طور DJ Booth
  • طور Game Center
  • طور Hub Goods Shop
  • طور Open Tournaments
  • طور Photo Spot
  • طور Extreme Battles

Street Fighter 6 destaca a lo grande en el Tokyo Game Show 2022

على الرغم من رؤية بعض حالات انقطاع الاتصال والأخطاء، كانت تجربة اللعبة سلسة وممتعة، أنا أحببت محور هذا الجزء من اللعبة. من حيث الاسلوب فما زالت اللعبة تحافظ على الاسلوب الأركيدي الخيالي مع تقنيات عالية، حيث يلتقي اللاعبون بجميع المستويات هنا للتغلب عليها.

توفر لك اللعبة فرصة اللعب بشكل فردي في طور اللعب الاركيد والذي يضعك في مواجهات متتابعة مع شخصيات عشوائية من اللعبة، أو يمكنك بدل من ذلك تحدي لاعبين آخرين عبر الانترنت، أو ببساطة اللعب في وضع التدريب بينما تنتظر خصمًا.

اللعب ليس كل شيء هنا، فبجانب توفير نظام اللعب الاركيدي او التحدي، فيمكنك ايضا الدخول الى طور Creation الذي يسمح لك بفعل ما تشاء بشخصيتك حرفيا من تعديلات، اليكم نظرة عن ما يقدمه الطور من تصميمات ومساحة وحرية للاعب بفعل ما يشاء ادناه.

يمكنك شراء معدات جديدة رائعة لإظهار أسلوبك وتحويل الصورة الرمزية الخاصة بك إلى وحشية مرعبة، العثور على لاعبين للمنافسة كان صعبا خصوصا في السيرفرات المخصصة للدول الاسيوية والتي تتبع لها الدول العربية، لكن الحق يقال بمجرد ان تنضم الى مباراة عبر شبكة الانترنت لن تعاني من تقطع الصورة او ظهور “اللاغ” Lag.

جمعت لعبة Street Fighter 6 العديد من الأشياء التي استمتعت بها من سلسلة ألعاب القتال، ووضعتها معا في مكان واحد. على سبيل المثال، نظام Parry الخاص بالجزء الثالث من السلسلة موجود في الجزء السادس بحذافيره. شخصيا تمكنت حتى من تفادي حركات الضربات المتعددة دون الشعور بأنني مهرج او نووب كما يطبق عليها البعض.

تتحد هنا آليات لعبة Street Fighter 5 مع أسلوب الفن الثقيل والصلب من Street Fighter 4. الرائع انه من السهل جدا الاندماج اسلوب Street Fighter 6 وهو أمر ممتع. ولكنني لست من المعجبين بعناصر التحكم “الحديثة” التي تقدمها اللعبة التي جعلت التحكم وتنفيذ الحركات القتالية المركبة امر سهل جديد ولا يحتاج الى مجهود اضافي منك، ولكنني سعيد بوجوده للاعبين العادين والمبتدئين. سيجد الكثير من اللاعبين الجدد سهولة الوصول عناصر التحكم عندما يتعلق الأمر بشن هجمات خارقة فهو في النهاية نظام مبسط ومصصم للبدء بقوة.

الخلاصة:

اللعلة قدمت 8 شخصيات فقط للتحكم بها في نسخة البيتا المغلقة، ولكنها ممتعة للغاية، لم اتذكر ابدا انني قمت حقا بالاستماع في اي جزء من اجزاء السلسلة قبل ان اضع يدي على الجزء السادس، تمنيت حقا لو امكنني التدريب قليلا ولكن لا بأس سأفعل ذلك في النسخة النهائية.

رسوميا، مما رأينا اللعبة هي الافضل رسوميا في اجزاء السلسلة وميكانيكيا وايضا من حيث اسلوب اللعب، جمال اللعبة بصريا مختلف تماما امام عينيك عن ما تشاهده في الفيديوهات المعروضة على منصة يوتيوب وغيرها خاصة عند تنفيذ الحركات الخاصة مع تلك المؤثرات الضوئية التي تملئ الشاشة وتجعلك تشعر بالانجاز حقاً.

لن نستطيع الانتظار اكثر حتى نغوص في اعماق التجربة بالنسخة الكاملة عندما تصدر على جميع المنصات المنزلية الحالية والسابقة بالاضافة الى الحاسب الشخصي في وقت ما من العام القادم 2023.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button