مايكروسوفت ترد على قلق CMA، بلايستيشن ستبقى الاقوى من حيث الشعبية

شهدنا اليوم انتشار الكثير من التفاصيل حول موقف هيئة المنافسة والتسويق البريطانية CMA من صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة اكتيفيجن بليزارد والذي يشير الى انه سيكون له تأثيرات سلبية على سوق المنافسة بين جميع الاطراف بجانب انه قد يضع علامة بلايستيشن في موقف حرج، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

من خلال تصريح تم عبر موقع GamesIndustry قالت مايكروسوفت ان صفقة الاستحواذ على صانع Call of Duty لن يكون لها تأثير كبير على بلايستيشن. واضاف التقرير ان مايكروسوفت صرحت بانه حتى في حال جعلت اللعبة حصرية على منصات اكس بوكس وبدأ اللاعبين بالانتقال الى منصتهم، فان هذا لن يؤثر على شعبية علامة بلايستيشن التي كانت وما زالت في القمية وتتوسع بشكل مستمر.

واضاف التقرير ان سوني وعلى الرغم من انها لا ترحب بتنامي قوة المنافسين الا انها ما زالت قادرة على التكيف مع الظروف الجديدة والبقاء في صدارة المنافسة.

من ناحيتها ترى سوني ان سحب لعبة Call of Duty بعد 3 سنوات من منصات بلايستيشن سيكون له اثار سلبية كبيرة على اجواء المنافسة حيث سينتقل اللاعبين الى المنصة الاخرى من اجل التواجد مع لعبتهم المفضلة.

بينما اوضحت CMA ان آثار هذه الصفقة قد لا تظهر الان، لكن قد تظهر في المستقبل عندما تطرح سوني الجيل التالي من أجهزة بلايستيشن، حيث سيجبر المستخدمين على شراء أجهزة اكس بوكس الجديدة حينها بدل من شراء أجهزة المنافس، وذلك بسبب الحصريات التي ستكتسبها مايكروسوفت من وراء هذه الصفقة.

في كل الاحوال ما زال قرار CMA يحتاج المزيد من الوقت حيث من المقرر ان يتم كشفه للعلن في مارس من العام القادم 2023، بينما حصلت مايكروسوفت على موافقة الهيئة البرازيلية CADE والمملكة العربية السعودية لاتمام الصفقة.

هل تعتقد ان سوني ستنجح في مساعيها لتعطيل صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن بليزارد او تحصل على الاقل على ضمانات بقاء لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن دون قيد او شرط، ام انها ستخفق في ذلك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button